4 استراتيجيات نفسية مثبتة لتعلم مهارات جديدة

تعلم مهارات جديدة
()

4 استراتيجيات نفسية مثبتة لتعلم مهارات جديدة

هل أردتَ يوماً ما أن تتعلم شيئاً جديداً ولكنكَ فكرتَ أنهُ يتطلب الكثير منَ الجهد؟ أو أنكَ كبير في السن؟ أو أنهُ كانَ صعباً للغاية؟ يرغب الكثير منَ الأشخاص تعلم مهارات جديدة {كالعزف على آلة موسيقية أو تعلم لغة ثنائية} أو أي شيءٍ آخر، ولكنهم يُفكرون أنَ وقت التعلم قد فات ولم تعد لديهم القدرة عندما تقدّمَ بهم العمر.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Very Will Mind، أنهُ قد يكون تعلم مهارات جديدة أمراً صعباً للوهلة الأولى، ولكن منَ الجيد أيضاً أن تستمر في تحدي عقلك كُلّما تقدّمَ بكَ العمر، وتحدي العقل يُساعد في إطالة عمر الإنسان، لذلك اكتشفَ الباحثون عدداً منَ النصائح والحيل والاستراتيجيات التي تُساعدك في تعلم أي مهارة جديدة بطرق بسيطة فقط وهيَ:

1. التعلم على دفعات:

الكثير منَ الأشخاص يتشجعون في البداية لتعلم أي مهارة ولغة جديدة ولذلك يبدأون بالدراسة والتعلم على مدى 24 ساعة، وهذا أمر خاطئ فينصح الخبراء بضرورة التعلم على دفعات يومية، فحاول قضاء من 15 إلى 20 دقيقة يومياً في تعلم هذه المهارة، فستلاحظ أنكَ أتقنتها معَ مرور الوقت بدلاً منَ الشعور بالملل منها.

2. الممارسة اليومية:

عندما تتعلم أشياء جديدة في اليوم الواحد حاول أن تقوم بالممارسة حتى لو أخطأت في البداية، فالممارسة على الآلة الموسيقية أو التحدث بلغة معينة يُساعدك على اكتشاف أخطائك وتصحيحها وتعلمها بإتقان.

3. التعلم في الأوقات المناسبة:

كل شخص يمتلك أوقات فراغ وذروة يكون بأوّج نشاطه وحيويته بها، فحاول استغلال هذه الأوقات للتدرب والتعلم بها.

4. اختبر نفسك:

حاول في كل مرة أن تختبر نفسك فالمعلومات ستعمل على التثبيت والتركيز داخل عقلك عندما تقوم بالاختبار، لذلك خصص يوم واحد منَ الأسبوع لاختبار نفسك بما تعلمته.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق