اكتشاف آثار مذهلة من قِبَل طفلة صغيرة

اكتشاف آثار مذهلة من قِبَل طفلة صغيرة
()

اكتشاف آثار مذهلة من قِبَل طفلة صغيرة

تم اكتشاف آثار مذهلة من قِبَل طفلة صغيرة تبلغ منَ العمر أربعة أعوام آثار ديناصور قديم عاشَ على الأرض قبل 215 مليون سنة، وقد حظيَ هذا الاكتشاف بترحيبٍ واسع من قِبَل العلماء الباحثين في الآثار، فكيفَ اكتشفت ذلك؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري، أنَ آثار هذا الديناصور القديم مازالت محفوظة حتى الآن بشكلٍ جيد، ويعدّ من أفضل الاكتشافات في العشر سنوات الماضية.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ هذه الطفلة كانت معَ والدها تتمشى بالقرب من شاطئ موجود في منطقة {بيندريكسش باس} في ويلز، وانتبهت إلى وجود أثر بينما كانت تخطو خطواتها، والمثير أنَ طول الأثر لم يكن يتجاوز 9 سنتيمترات فقط.

علاوة على ذلك، حظيت هذه الطفلة بإعجاب الكثيرين منَ العلماء وشكرهم لها، وذكروا أنَ هذا الأثر يعود لديناصور كانَ يمشي على رجلين، ولكن إلى حدّ هذه اللحظة غير معروف علمياً، وبحسب توقعاتهم أنه عاشَ قبل 215 مليون سنة وكانَ يبلغ طوله حوالي 75 سنتيمتراً وعرضه حوالي 2.5 متر.

ونوّد الإشارة إلى أنَ هذه الطفلة أثناءَ انتباهها للأثر قد نادت والدها ليشاهده، وعندما عادوا إلى المنزل تأملّوا الصور ولاحظوا أنَ هذا الأثر قد يكون عملاً فنياً خالداً ولذلك طلبوا منَ علماء الآثار الاطّلاع عليه، وذلكَ من خلال قيام الأب بنشر الصورة لهذا الأثر على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وعندها طلبَ مجموعة من علماء الآثار أن يتعرفوا عليه وعن موقع الأثر، ولم يكن يتوّقع الأب أنَ الصورة ستجذب الكثير منَ المعجبين والانتباه إليها.

وأشارَ المتحدث باسم متحف كارديف البريطاني، أنَ هذا الأثر المكتشف من قِبَل الطفلة الصغيرة له الكثير منَ القيم الكبيرة في الناحية العلمية.

إقرأ أيضًا: اكتشاف كوكب جديد شبيه بكوكب الأرض

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً