اكتشاف أشعة سينية قادمة منَ الكوكب الغريب

اكتشاف أشعة سينية
()

اكتشاف أشعة سينية قادمة منَ الكوكب الغريب

كوكب أورانوس مشهور بأنهُ الكوكب الأغرب في النظام الشمسي، وذلكَ لعدم توّفره على سطحٍ حقيقي وبسبب دورانه الجانبي، ولكن أشارَ العلماء والباحثين أنهُ تمَ ملاحظة اكتشاف جديد أضاف المزيد منَ الغرابة والغموض إلى هذا الكوكب، فما هوَ هذا الاكتشاف؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري، أنَ العديد من علماء الفلك تمكّنوا من اكتشاف أشعة سينية قادمة من كوكب أورانوس لأول مرة، وتمَ اكتشاف هذه الأشعة قادمة من عدّة كواكب أخرى من قبل {كالمريخ، زحل، بلوتو، الأرض، الزهرة، المشتري} ومنَ المذنبات أيضاً، ولكن هذه أول مرة يتم اكتشافها قادمة من أورانوس {العملاق الجليدي}.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ قد دققَ الباحثون في بيانات مرصد Chandra X-ray التابع لوكالة ناسا المختصة بعلوم الفضاء في عامي 2002 و2017، وبهذه الطريقة تمَ اكتشاف الأشعة وملاحظتها، ولذلك أشارَ العلماء والباحثين في بيانٍ لهم أنَ هذا التدقيق مكّنهم من ملاحظة الأشعة السينية على هذا الكوكب.

علاوة على ذلك، يعتقد الباحثين أنَ الحلقات المحيطة بكوكب أورانوس تُنتج هذه الأشعة، على غرار كوكب زحل التي يُعتقد أنها تأتي منَ الشفق مثل المشتري أيضاً.

ونوّد الإشارة أنَ تحديد مصادر الأشعة السينية يُمكن أن يُساعد علماء الفلك بشكلٍ كبير في فهم كيفية إطلاق الأجسام الغريبة في الفضاء الخارجي {كالثقوب السوداء والنجوم النيوترونية}.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً