اكتشاف الكوكب الأسخن في الكون

[faharasbio]

اكتشفَ العلماء والباحثون في علوم الفلك كوكباً فريداً يُعتقد أنهُ الكوكب الأسخن في الكون، وقد أُطلقَ عليه اسم  TOI-1431b  ويبعد عن كوكب الأرض حوالي 490 سنة ضوئية، وحجمه يصل إلى ضعف حجم كوكب المشتري، فما هي مواصفات هذا الكوكب الفريد؟

الكوكب الأسخن في الكون

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري، أنَ الكوكب الفريد TOI1431b يتمتّع بحرارة كبيرة قد تُسهم في ذوبان المعادن من شدّة حرارتها، فحرارته تفوق تلكَ الخاصة بالنجوم الحمراء القزمة التي تتواجد في مجرة درب التبانة.

وقد أشارَ {بريت أديسون} وهوَ عالم فيزياء فلكية، أنَ هذا الكوكب يُشبه إلى حدٍ كبير جهنم، فحرارته لا تُصدّق حيثُ تبلغ في النهار 2700 درجة مئوية وتصل ليلاً إلى 2300، ولا يُمكن لأي حياة أن تعيش ضمنه.

قد يهمك: عالم الفضاء الخارجي

علاوة على ذلك، أشارَ التقرير إلى أنَ حرارته أعلى بكثير منَ الحرارة المختصة بانصهار المعادن، ومنَ الأشياء التي تُميّزه أيضاً هوَ اتجاه دورانه، فقد أشارَ أديسون: أنهُ أثناءَ النظر إلى النظام الشمسي يُمكن ملاحظة أنَ جميع الكواكب تدور في الاتجاه ذاته الذي تدور فيه الشمس وعلى نفس المستوى جميعها، ولكن هذا الكوكب مائل لدرجة أنهُ يسير في اتجاهٍ معاكس لدوران نجمه المضيف.

ونوّد الإشارة إلى أنَ كوكب TOI1431b تمَ رصده بواسطة القمر الصناعي لمسح الكواكب الخارجية التابع لوكالة ناسا المختصة بعلوم الفضاء، وقد تمَ رصده أيضاً من قِبَل تلسكوب في جزر الكناري.

اقرأ أيضًا: أقدم 10 فيروسات في العالم

[ppc_referral_link]