اكتشاف الكوكب الأسخن في الكون

اكتشاف الكوكب الأسخن في الكون
()

اكتشاف الكوكب الأسخن في الكون

اكتشفَ العلماء والباحثون في علوم الفلك كوكباً فريداً يُعتقد أنهُ الكوكب الأسخن في الكون، وقد أُطلقَ عليه اسم  TOI-1431b  ويبعد عن كوكب الأرض حوالي 490 سنة ضوئية، وحجمه يصل إلى ضعف حجم كوكب المشتري، فما هيَ مواصفات هذا الكوكب الفريد؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري، أنَ الكوكب الفريد TOI1431b يتمتّع بحرارة كبيرة قد تُسهم في ذوبان المعادن من شدّة حرارتها، فحرارته تفوق تلكَ الخاصة بالنجوم الحمراء القزمة التي تتواجد في مجرة درب التبانة.

وقد أشارَ {بريت أديسون} وهوَ عالم فيزياء فلكية، أنَ هذا الكوكب يُشبه إلى حدٍ كبير جهنم، فحرارته لا تُصدّق حيثُ تبلغ في النهار 2700 درجة مئوية وتصل ليلاً إلى 2300، ولا يُمكن لأي حياة أن تعيش ضمنه.

علاوة على ذلك، أشارَ التقرير إلى أنَ حرارته أعلى بكثير منَ الحرارة المختصة بانصهار المعادن، ومنَ الأشياء التي تُميّزه أيضاً هوَ اتجاه دورانه، فقد أشارَ أديسون: أنهُ أثناءَ النظر إلى النظام الشمسي يُمكن ملاحظة أنَ جميع الكواكب تدور في الاتجاه ذاته الذي تدور فيه الشمس وعلى نفس المستوى جميعها، ولكن هذا الكوكب مائل لدرجة أنهُ يسير في اتجاهٍ معاكس لدوران نجمه المضيف.

ونوّد الإشارة إلى أنَ كوكب TOI1431b تمَ رصده بواسطة القمر الصناعي لمسح الكواكب الخارجية التابع لوكالة ناسا المختصة بعلوم الفضاء، وقد تمَ رصده أيضاً من قِبَل تلسكوب في جزر الكناري.

اقرأ أيضًا: أقدم 10 فيروسات في العالم

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً