اكتشاف علاج للاكتئاب بواسطة الفطر

علاج للاكتئاب بواسطة الفطر
()

اكتشاف علاج للاكتئاب بواسطة الفطر

يُعدّ الاكتئاب واحداً من أشهر الأمراض النفسية الشائعة في العالم، وتوجد العديد منَ العلاجات سواءً مضادّات الاكتئاب أو العلاج النفسي، ولكن توجد دراسة حديثة أشارت إلى أنَ مركباً مخدراً موجوداً في الفطر، ممكن أن يُساعد في علاج الاكتئاب، ولهُ فعّالية نفس الأدوية المضادّة للمرض، فهل هناك علاج للاكتئاب بواسطة الفطر؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري، أنَ الباحثون قد قارنوا الإمكانات العلاجية لمادة موجودة في الفطر تُسمى {سيلوسيبين} وبينَ دواء مضادّ للاكتئاب يُسمى {إسكيتالوبرام} وذلكَ لدى 59 شخصاً يُعانون من هذا المرض النفسي على مدار 6 أسابيع متواصلة.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ بالرغم من انخفاض درجات الاكتئاب وشدّته للأشخاص الذينَ تناولوا المادة والدواء، فإنَ الانخفاض كانَ سريعاً وكبيراً للأشخاص الذينَ تناولوا مادة سيلوسيبين الموجودة في الفطر مقارنةً بمضادّ الاكتئاب.

علاوة على ذلك، أشارَ الباحثون أنهُ لا يجب الاعتماد كلّياً على هذه التجربة الصغيرة، بل يجب إجراء العديد منَ التجارب الإضافية لفترة ومدة أطول، وذلكَ للتحقق من هذا المركب الفطري في كونه أفضل فاعلية من مضادّ الاكتئاب.

كما أشارَ الدكتور {روبن كارهارت} وهوَ رئيس مركز الأبحاث في إمبريال كوليدج ضمنَ لندن إلى أنهُ تتمثّل أهمية هذه الدراسة والتجارب القائمة عليها في تعريف الناس بأنَ هذا المركب الفطري قد يكون فعّالاً في علاج الاكتئاب والتخفيف منهُ.

وأضافَ {ديفيد نات} وهوَ بروفيسور مختص في علم الأدوية العصبية والنفسية: أنهُ يتراكم التأثير خلالَ من 30 إلى 40 دقيقة، ويمتدّ تأثير هذه المادة لبعض الأشخاص لحوالي 4 ساعات.

ووفقاً لهذه الدراسة أنَ الأشخاص الذينَ عولجوا بالمركب الفطري شعروا بتحسنٍ أكبر وزادَ شعورهم بالمتعة والإيجابية قليلاً وزادت قدرتهم في التعبير عن مشاعرهم، وأشاروا أنهم لاحظوا انخفاضاً في القلق والتوتر الذي كان يُصيبهم.

اقرأ أيضًا: أسباب تقرحات الفم وعلاجها

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً