اكتشاف كوكب جديد شبيه بكوكب الأرض

شبيه بكوكب الأرض
()

اكتشاف كوكب جديد شبيه بكوكب الأرض

أعلنَ عدّة علماء في نيوزيلندا عن اكتشافهم كوكب شبيه بكوكب الأرض باتجاه مركز درب التبانة، ويعدّ هذا الاكتشاف نادر جداً ويحدث بنسبة واحد في المليون، وأشاروا أنه يعدّ واحداً من حفنة فقط تمَ اكتشافها بحجم كوكب الأرض في المجموعة الشمسية.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنَ هذا النوع من الكواكب غالباً ما يسمى {بالأرض الخارقة أو الفائقة} ويعدّ واحداً من عدد قليل منَ الكواكب الخارجية عن النظام الشمسي، وأوضحَ العلماء أيضاً أنَ الكوكب ستكون له كتلة تقدّر ما بين كتلة كوكب الزهرة وكتلة كوكب الأرض.

ومنَ الجدير بالذكر، أنه بحسب معلومات التقرير تبلغ كتلة نجمه المضيف حوالي 10 بالمئة من كتلة شمسنا، وسيكون مداره معادلاً ما بينَ الزهرة والأرض في نظامنا الشمسي، وللتوضيح أكثر أنَ العام على ذلك الكوكب قد يبلغ 617 يوماً.

علاوة على ذلك، أشارَ {أنطونيو مارتن} مؤلف الدراسة، أنَ العثور على كوكب غريب مثل هذا كانت فرصة شبه مستحيلة بالنسبة لنا، وأضافت وكالة ناسا الأمريكية المختصة بعلوم الفضاء: إنه منَ الرائع اكتشاف هذا الكوكب ولكن معَ وجود الكثير منَ الآمال بالعثور على كوكب شبيه بالأرض في المنطقة الخارجية القابلة للحياة، فإنَ هذه الكواكب قد لا تبدو تماماً مثلَ كوكب الأرض كما توّقعَ الكثيرين أنها صالحة للعيش بها.

وأضافت أيضاً أنَ هذه الكواكب منَ الممكن أن تكون أكبر بنحو 10 مرات عن كوكب الأرض، ومنَ المحتمل أن تكون مختلفة في تكوينها وتركيبها من كواكب جليدية وعوالم مائية وغيرها.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق