اكتشاف مرض دماغي غريب يُسبب الهلوسة

15

اكتشاف مرض دماغي غريب يُسبب الهلوسة

تمَ ملاحظة مرض دماغي غريب تُعاني منهُ العديد منَ الحالات وتمَ تشخيصه من قِبَل الأطباء في دولة كندا، ولكن أشاروا عن قلقهم المتزايد حياله، فهوَ مرض غير معروف ولم يتم التعامل معَ حالات مثله من قبل، وتوجد العديد منَ الأعراض التي تظهر من خلاله على الشخص {كالهلوسات وضمور العضلات وفقدان الذاكرة}.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري، أشارَ الأطباء والباحثين أنهُ لا ضرورة للذعر والخوف حيالَ هذا المرض، فيقوم العديد منَ الخبراء بدراسته، وخلالَ الإعلان عنهُ تلّقوا الكثير منَ الأسئلة المتعلقة بهِ منَ الناس ولكن الأجوبة لديهم غير متوفرة بدّقة حالياً.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ الأطباء قد شخصوا حوالي 43 حالة يُشتبه إصابتها بأمراضٍ عصبية غير معروف أسبابها في مقاطعة نيو برونزويك، وطلبت وكالة الصحة خلالَ الأسبوع الماضي منَ الأطباء أن يكونوا على اطّلاعٍ مستمر بأعراض مشابهة لمرض {كروتزفيلد جاكوب} وهوَ عبارة عن مرضٍ دماغي نادر جداً وينجم عن بروتينات مشوّهة تُدعى البريونات، ومن خلال طلب وزارة الصحة عَلِمَ سكان المنطقة بهذا المرض الدماغي وبدأت الأسئلة والاستفسارات منهم للأطباء بهدف تلقي أي معلوماتٍ عنه.

علاوة على ذلك، يعمل العديد منَ العلماء الفيدراليون والباحثين لتحديد ما إذا كانت هذه متلازمة عصبية غير معروفة أو مرض معروف عنهُ في الماضي، ونوّد الإشارة أنَ المرضى قد اشتكوا من تشنجاتٍ في البداية وتغيّراتٍ سلوكية وأعراضٍ مشابهة للاكتئاب والقلق بالإضافة إلى آلام وتدهور معرفي.

وأشاروا أيضاً أنهُ على مدى 36 شهراً منَ الشعور بالمرض لاحظوا أنهم يُعانون من سيلان اللعاب وارتجاف في أسنانهم وضمور العضلات والبعض منهم عانى منَ الهلوسات والشعور بزحف حشرة على أجسادهم.

كما أنهُ تمَ تسجيل حالة مشابهة لهذا المرض في عام 2015 و11 حالة في عام 2019 وحوالي 24 حالة العام الماضي.