الخميس, يناير 20, 2022
فنجانالحياة والمجتمعالشخصياتاكتشف شخصيتك من ملامح وجهك

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,972المعجبينإعجاب
10,082المتابعينتابع
196المتابعينتابع

اكتشف شخصيتك من ملامح وجهك

اكتشف شخصيتك من ملامح وجهك

تتعدّد شخصيات الأفراد في عالمنا، فكل إنسان متواجد على كوكب الأرض يتمتّع بصفاتٍ ومميزاتٍ وسلبيات تختلف عن الآخر، فأحياناً نُصادف الشخصية الحنونة أو المغرورة أو الكتومة أو النرجسية، ويُمكننا اكتشاف شخصياتهم من خلال العلامات والأعراض التي تظهر عليهم أثناءَ الاختلاط بهم، وعلى هذا الأساس يتم التعامل معهم بحذر.

ولكن هل سمعتَ من قبل بفن قراءة الوجوه؟ تماماً إنهُ شبيه بقراءة لغة الجسد عندَ الإنسان، فكل حركة في الجسد تدّل على معنى معين ويُمكن كشف ما يجول في ذهن الشخص من خلال لغة جسده، ولكن يوجد علم خاص يُسمى {علم الفراسة} يهتم اهتماماً بالغاً بدراسة شخصيات الجنس البشري من خلال وجوههم فقط، أي بمعنى الملامح التي يتمتّعون بها، فالجبهة العريضة يُمكن تفسيرها بشكلٍ مختلف عن الجبهة الضيقة وحتى ألوان الشعر يُمكن أن تُعبّر عن شخصية الفرد بالإضافة للون العينين وشكل وجهه وعدّة علاماتٍ أخرى.

ومنَ الجدير بالذكر، أنه إذا أتقنتَ دراسة هذا العلم بجميع مقاييسه فيُمكن تحليل شخصية أي فردٍ تُصادفه أمامك، بالإضافة لقدرتك على اكتشاف شخصيتك بكل سهولة ما إذا كنتَ طيب أم شرير أم كتوم أم عميق وتميل للعزلة أم غيرها منَ الصفات الأخرى.

علم الفراسة: تحليل الشخصية من ملامح الوجه

صديقي القارئ،، إذا كنتَ من محبي دراسة الشخصيات الإنسانية والتعمّق بها والتعرّف إليها بأساليبٍ مختلفة،، نُقدّم لكَ في هذا المقال اختبار يُمكّنكَ اكتشاف شخصيتك من خلال ملامح وجهك:

تحليل الشخصية من لون الشعر:

يُمكنكَ التعرّف على شخصيات الأفراد الذينَ تتعامل معهم من خلال لون شعرهم، مثل:

  • الشعر البني الداكن: الكثير منَ الأشخاص يتمتّعون بهذا اللون أو يُحاولون الحصول عليه من خلال الصبغات، ويُعبّر البني الداكن عن العفوية داخل هؤلاء الأفراد وسعيهم المتكرر إلى التجدد وعدم الثبات أو السكون في مكانٍ أو عملٍ أو مهنةٍ واحدة، فيُفضّلون اكتشاف ما حولهم بالرغم من شخصياتهم التي تكون انطوائية في أغلب الأحيان.
  • الشعر الأسود: إنَ أصحاب هذا النوع واللون منَ الشعر يتميزون بجديتهم في الحياة وأنهم أشخاص أقوياء بالرغم منَ الصعاب التي يُواجهونها إلّا أنهم يستطيعون الوقوف على أقدامهم ولا يستسلمون، وبالرغم من حبهم للتغيير في مجالات الحياة إلّا أنهم يبقوا متمسكين في لون شعرهم لأنهم واثقون بأنهُ الأفضل والأجمل لهم.
  • الشعر الأشقر: بالرغم من جمال أصحاب هذه الشخصية إلّا أنهم لا يشعروا بثقة كاملة في أنفسهم، بل دائماً يُلاحظون وجود نقص في حياتهم ويستمرون بالبحث عنه، كما أنهم انفعاليين في أغلب الأوقات ولا يتقبلون النقد بالرغم من حبهم لمن حولهم.
  • الشعر الأحمر: قد يكون لهذا اللون عدّة أنواعٍ مختلفة، فعندما يتميز الفرد بلون شعر أحمر لامع فيُمكن اكتشاف أنهُ شخص يُحب الآخرين ويطمح للوصول إلى أعلى درجة ممكنة منَ الأناقة والجاذبية ويتسم بروحه المرحة، أما أصحاب الشعر الأحمر الداكن فإنهم سريعي الغضب ولديهم شجاعة وإقبال كبير على اكتشاف الحياة والخوض في تجاربها دونَ خوفٍ أو تردد.
  • الشعر الكستنائي: الأفراد الذينَ يتمتّعون بهذا اللون قد تكون شخصياتهم حساسة جداً وعاطفية، ويميلون إلى الانعزال عندما يشعرون بالخوف أو التوتر ويجدون راحتهم في قضاء أوقاتهم معَ أنفسهم، ولديهم نظرة تشاؤمية بالرغم من طموحهم الكبير، وأحياناً يشعرون بالضياع والفوضى بسبب سرعتهم في اتخاذ بعض القرارات التي تُؤثر عليهم.

تحليل الشخصية من شكل الجبهة:

هل تعلم أنَ شكل جبهتك قد يكشف الكثير من صفاتك الداخلية؟ فيُمكنكَ التحليل عن طريق دراسة أنواع الجبهة التي تتمثل في:

  • الجبهة المستقيمة: يمتلك بعض الأفراد جبهة مستقيمة معَ حدود الشعر، ويتميزون بأنهم ذو شخصيةٍ حازمة ويتسمون بالكرم ومساعدتهم للآخرين حتى على حساب صحتّهم أو أنفسهم، ويُحاولون تنظيم أوقاتهم ما بينَ الاهتمام بأنفسهم والاهتمام بمن حولهم.
  • الجبهة العريضة: يكون شكل الجبهة عريض مقارنةً بالوجه، وعادةً تُحاول بعض الفتيات قص الغرة القصيرة من أجل إخفاء هذه العلامة، ولكن عليكَ أن تشعر بالسعادة إذا كنتَ تمتلك هذه الجبهة فهيَ تُعبّر عن إبداعك وذكائك وحبك للتنظيم والترتيب وتقديرك لأهمية الوقت، فأصحاب هذه الشخصية يبتعدون عن المهملين أو المماطلين في أعمالهم.
  • الجبهة المتعرجة: توجد فئة منَ الأشخاص لديهم جبهة متعرجة بعض الشيء، ومن أبرز صفاتهم أنهم يسعون للنجاح مهما كلّفهم الأمر ولا يُمكنهم التراجع عن آرائهم وقراراتهم بسبب العناد الكبير الذي يُحيط بهم.
  • جبهة حرف M: أحياناً تكون الجبهة طبيعية ولكن منَ الأعلى تأخذ شكل حرف M، ويتميز أصحاب هذه الشخصية بمخيلتهم الكبيرة والواسعة، ولا يحبون الروتين كونهم يشعرون بالضجر منهُ، وعادةً يميلون إلى الأمور أو المهارات الفنية ليُعبّروا عن ما بداخلهم من أحاسيسٍ ومشاعر.
  • الجبهة الضيقة: إذا كانتَ جبهتك ضيقة فلا بدَّ أنكَ إنسان حساس جداً وتميل إلى قلبك في اتخاذ أغلب قراراتك وتتجاهل عقلك في معظم الأحيان، ويميل أصحاب هذه الجبهة إلى الهدوء والعمل في أماكنٍ هادئة مثل الطبيعة أو ركن خاص منعزل في المنزل، فيبتعدون عن أي مصدر ضجيج في الخارج.

تحليل الشخصية منَ العينين:

منَ الرائع أن تكون لكَ القدرة على اكتشاف شخصيات الآخرين من عينيهم ومن ألوانها وأحجامها المختلفة التي تتمثل في:

حجم العين

  • العيون الواسعة: يتصفون بأنهم أشخاص حالمين ويسعون إلى الإبداع في أي مجالٍ يخوضون بهِ.
  • العيون الصغيرة: لهم جاذبية كبيرة أثناءَ النظر إليهم، ويميلون عادةً إلى الانعزال وحب الذات.
  • العيون المتوسطة: لهم القدرة على اتخاذ القرارات الصائبة والسليمة في حياتهم، ويُفكّرون كثيراً قبلَ الإقدام على أي تجربةٍ جديدة.

لون العين

  • العيون البنية: بالرغم من أنها أكثر الألوان المنتشرة في العالم، إلّا أنَ أصحابها يتمتّعون بحبهم للحياة واعتمادهم على أنفسهم والحظ يُحالفهم إلى جانب سعيهم المتواصل للوصول إلى أهدافهم التي يطمحون إليها.
  • العيون السود: إنَ أصحاب هذه العيون مميزون جداً، لأنَ لون عينيهم نادر في عالمنا، فيسعون لزيادة ثقتهم بأنفسهم ويتميزون بأناقتهم ورقيّهم في الأحاديث ومخلصون جداً في صداقاتهم وعلاقاتهم العاطفية.
  • العيون الزرقاء: يتمتّعون بنشاطٍ كبير ولديهم طيبة تعكس نقاء روحهم وصفائها، ويبحثون عن العلاقات الدائمة ولا يميلون إلى أي علاقةٍ عابرة.
  • العيون الخضراء: قد تكون شخصياتهم أقرب إلى الغموض ويسعون إلى التميّز، ولكنهم يشعرون بالغيرة الدائمة تجاهَ الأشخاص الذينَ يحبونهم.
  • العيون العسلية: لهم القدرة على خوض المغامرات ويسعون لاكتشاف الغرائب من حولهم، ولكنهم لا يُفضّلون الاقتراب من أشيائهم الخاصة.

يُمكنكَ الآن وبكل بساطة أن تكتشف شخصيات الآخرين من حولك من خلال علاماتٍ معينة تتواجد في وجههم مثل العينين أو الجبهة او حتى لون الشعر، وأنتَ أيضاً يُمكنكَ اكتشاف شخصيتك من خلال هذا الاختبار البسيط، فمنَ المهم دراسة لغة الوجوه إلى جانب لغة الجسد للتمييز بينَ الأشخاص الطموحين أو الغيورين أو المنعزلين أو غيرهم.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

عن الكاتب:

ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا