ما هيَ الأسباب التي تُعيق الرضاعة الطبيعية؟

الرضاعة الطبيعية
()

الرضاعة الطبيعية مفيدة جداً لصحة الطفل

فهيَ تمدّه بالعناصر الغذائية الكاملة التي يحتاجها جسده وتُعزّز المناعة لديه بالإضافة للصلة الوثيقة بينَ الأم وطفلها وتعلقهم ببعضهم البعض من خلال الرضاعة الطبيعية، كما أنَ حليب الأم يمنح المولود عناصر مهمة للتطوّر العقلي والجسدي للطفل، ولكن في الآونة الأخيرة نجد أنَ معظم الأمهات لا يعتمدون على الرضاعة الطبيعية وذلكَ بسبب عدّة أسباب تُعيقهم من ذلك، فما هيَ هذه الأسباب؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع {ستاندرد ميديا}، أنهُ توجد 3 أسباب قد تعيق الرضاعة الطبيعية وهيَ:

1. تناول الأدوية التي تُؤثر على حليب الأم:

توجد الكثير منَ الأدوية التي تعمل على تقليل الحليب وجفافه في صدر الأم كحبوب منع الحمل وذلكَ بسبب احتوائها على الإستروجين، وأدوية الانفلونزا ونزلات البرد أيضاً.

2. نمط الحياة غير الصحيّ:

أيضاً اتباع نمط معيشة غير صحيّ يُسهم في جفاف حليب الأم وتقليله بشكلٍ كبير، بالإضافة إلى ترك الطفل لساعات طويلة بعيداً عن الحليب الطبيعي في صدر الأم منَ المُمكن أن يُسبب تراجع كمية الحليب لديها.

3. الإرهاق الجسدي:

أيضاً منَ الأسباب التي تُعيق وجود الحليب، فالإنزعاج والعصبية والقلق والحزن والخلافات الزوجية تُؤدي لنقص الحليب وتراجعه بنسبة كبيرة، لذلك دائماً حاولي الاسترخاء وممارسة الأشياء التي تحبينها.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق