الأربعاء, ديسمبر 1, 2021
فنجانأخبار العالمأفضل الأطعمة المفيدة للشعر

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,017المعجبينإعجاب
10,054المتابعينتابع
194المتابعينتابع

أفضل الأطعمة المفيدة للشعر

ما هي أفضل الأطعمة المفيدة للشعر؟

يرى الكثير من الناس أن شعرهم هو انعكاس لشخصيتهم، لذلك غالبًا ما يعتنون به جيدًا. حتى أن بعض الناس لديهم ماركة مفضلة من الشامبو والمنتجات الأخرى للعناية بالشعر، ويعتبر النظام الغذائي الصحي مهم لصحة الشعر، لأن الجسم يحتاج إلى الكمية المناسبة من العناصر الغذائية لينمو ويحافظ على صحة الشعر. في الواقع، يمكن العثور على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تعزيز نمو الشعر في الطعام.

يتكون الشعر من البروتينات والدهون والماء والمعادن. يمكن أن يحدث تساقط الشعر بسبب نقص التغذية أو الإفراط في تناولها، لذلك إذا لم يتم تلبية احتياجات الشعر من خلال النظام الغذائي، فسوف يتساقط في النهاية ويتوقف عن النمو. لهذا السبب، هناك بعض العناصر الغذائية التي يجب تناولها بشكل منتظم للحفاظ على صحة الشعر وقوته، وتتوفر هذه العناصر في الأطعمة التالية:

الأسماك

تعتبر الأسماك من أفضل الأطعمة المفيدة للشعر، حيث أن الأسماك غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، التي تعمل على منع تكسر الشعر لأنها يمكن أن تخلق طبقة واقية حول جذع الشعر، كما تزيد من كثافة الشعر وتحسن مظهره.

البيض

يساعد البروتين الموجود في البيض على بناء شعر قوي وصحي. يحتوي أيضًا على الحديد، وهو أحد مكونات خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين إلى الأنسجة والأعضاء في جميع أنحاء الجسم. يمكن أن يتسبب نقص الحديد في تساقط الشعر، لذا فإن تناول البيض يساعد في منع حدوث هذه المشكلة. كما أن البيض غني بفيتامين أ الذي يساعد في الحفاظ على صحة الجلد والأغشية المخاطية.

اللحوم

اللحوم مصدر كبير للبروتين الذي يمكن أن يساعدك على تقوية شعرك. يحتوي على فيتامينات معينة ضرورية لصحة شعرك، منها فيتامين C ، pro B-12 ، B-6 ،الزنك والبروتينات. وهناك معادن أخرى في اللحوم ضرورية للوقاية من الصلع أو الشيب المبكر للشعر.

الأفوكادو

الأفوكادو مصدر غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات أ ، ب 6 وحمض الفوليك، يمكن أن يجعل شعرك كثيفًا ولامعًا.

كما يمكن أن يساعد زيت الأفوكادو في منع تساقط الشعر لاحتوائه على الأحماض الدهنية الأساسية.

البطاطا الحلوة

هناك اعتقاد خاطئ بأن البطاطا الحلوة ضارة بشعرك. في الواقع، العكس هو الصحيح. تعتبر البطاطا الحلوة من أفضل الأطعمة المفيدة للشعر، حيث لديها الكثير من العناصر الغذائية التي ستساعد في الحفاظ على شعرك صحيًا ولامعًا.

حيث أنها تعتبر مصدرًا غنيًا للبيتا كاروتين وفيتامين سي، وكلاهما مفيد للشعر. وتحتوي على العديد من مضادات الأكسدة والمعادن الأخرى ، لذلك فهي تعزز نمو الشعر وتمنع تساقط الشعر.

إن الجسم السليم الذي يحتوي على ما يكفي من العناصر الغذائية هو أفضل طريقة لتعزيز نمو الشعر، ويمكن تحقيق ذلك بالالتزام بنمط حياة صحي يشمل تناول هذه الأطعمة التي تعزز صحة الشعر وتقويه.

عن الكاتب:

مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا