ما هيَ الأعشاب الطبيعية التي تُساعد على خفض ضغط الدم المرتفع؟

خفض ضغط الدم
()

الكثير منَ الأشخاص حولَ العالم يُعانون من ارتفاع ضغط الدم الذي يصفهُ الأطباء بالقاتل الصامت، فمنَ المُمكن أن يتسبب في سكتات دماغية للشخص أو نوبات قلبية، ويحدث عادةً عندما يفوق ضعط الدم الانقباضي 130 ملم زئبق وإلى جانب العلاجات الدوائية على يد الطبيب المُختص توجد عدّة أعشاب تُسهم في خفض ضغط الدم المرتفع، فما هيَ هذه الأعشاب؟

ما هيَ الأعشاب الطبيعية التي تُساعد على خفض ضغط الدم المرتفع؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع {هيلث لاين}، أنهُ توجد 4 أعشاب طبيعية تُساعد في خفض ضغط الدم وتحتوي على العديد منَ الفوائد الصحيّة وهيَ:

1. البقدونس:

من أشهر الأعشاب الطبيعية والمُفيدة لصحة الجسم، علاوة على ذلك يحتوي على فيتامين سي والكاروتينات التي تعمل على تقليل ضغط الدم، كما أنَ مضادات الأكسدة الكاروتينية تعمل على تقليل الكوليسترول وضغط الدم الانبساطي والانقباضي.

2. الريحان:

أيضاً منَ الأعشاب المفيدة والشائعة، وهوَ غني بمركب الأوجينول الذي يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع.

3. الزعتر:

يُسهم الزعتر في تقليل السكر في الدم بسبب احتوائه على العديد منَ المركبات الصحيّة للجسم كمركب{الروزمارينيك}.

4. الكرفس:

وهوَ مفيد جداً لصحة الجسم ويُقلّل من ضغط الدم المرتفع كونهُ يحتوي على الألياف والمغنيسيوم والحديد والعديد منَ العناصر الغذائية الأخرى.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق