ما هيَ الأغذية الصحية التي يجب تناولها على الإفطار؟

ما هيَ الأغذية الصحية التي يجب تناولها على الإفطار؟
()

الكثير منَ الأشخاص يعملون يومياً طوال الوقت ويشعرون بالتعب والإجهاد وخاصةً أثناءَ فترة الصباح، وهذا التعب ناتج إما عن قلّة النوم أو عدم تناول فطور صحيّ، فتوجد بعض الأطعمة الصحيّة تمنح الشخص شعوراً بالنشاط والطاقة الكبيرة والإحساس بالشبع لعدّة ساعات متواصلة مما يُمكّن الشخص من عدم تناول العديد منَ الوجبات والتعرّض للسمنة، فما هيَ هذه الأطعمة؟

الأغذية الصحية التي يجب تناولها على الإفطار

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع {ستاندرد ميديا}، أنهٌ توجد 5 وجبات رئيسية وصحيّة يُمكنكَ تناولها صباحاً قبلَ البدء بالعمل، وهيَ:

1. الفواكه الطبيعية:

الفواكه الطبيعية من أهم الأغذية الصحية، بعض الأشخاص لا يحبون تناول الفطور التقليدي الذي يعتمد على الألبان والأجبان، لذلك يُمكنك تقطيع بعض أنواع الفواكه الطبيعية التي تمنحكَ الشعور بالطاقة والشبع وتمدّ جسمك بكمية كافية منَ الماء والعناصر الغذائية {كالأفوكادو، البطيخ، التفاح، الموز، البرتقال، الشمام، الجزر، الكيوي}.

2. الخضروات:

أيضاً يُمكنكَ غسل بعض الخضراوات المليئة بالفيتامينات وتقطيعها وتناولها بشكلٍ نيئ {كالخيار، الخس، البندورة، الفليفلة}.

3. المكسرات:

تناول المكسرات صباحاً يعمل على منح الجسم الإفادة الكاملة، فما عليك إلاّ تناول القليل منَ البندق والفستق والجوز واللوز والكاجو، فهذه المكسرات تمنحكَ شعوراً بالشبع.

4. البيض المسلوق:

البيض يُعدّ من وجبات الإفطار المثالية، فهوَ بجانب أهميته لتقوية الشعر والأسنان والأظافر إلّا أنهُ يمنح الشخص شعوراً بالشبع لعدّة ساعات إضافية.

5. الشوكولاتة الداكنة:

أيضاً منَ الأطعمة المُفيدة لصحة الجسم، وتتميز بمذاقها الشهيّ، لذلك يُمكنكَ تناولها إلى جانب المكسرات كوجبة إفطار خفيفة.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق