الجمعة, ديسمبر 3, 2021
فنجانصحة وجمالالأمراض الصدرية: دليلك الشامل

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,016المعجبينإعجاب
10,044المتابعينتابع
194المتابعينتابع

الأمراض الصدرية: دليلك الشامل

الأمراض الصدرية

هناك عدة أنواع من أمراض الصدر:

1. أمراض المسالك الهوائية

تؤثر هذه الأمراض على الممرات الهوائية التي تحمل الأكسجين والغازات الأخرى إلى الرئتين وإليهما. عادة ما يتسبب في تضييق أو انسداد المسالك الهوائية ويقلل من القدرة على التنفس. تشمل الأمراض الصدرية:

  • الربو: وهو مرض مزمن يصيب الشعب الهوائية في الرئتين ويسبب التهابا في جدرانها. إذا كنت تعاني من الربو ، إذا قمت بتضييق الدخان ، أو تلوث الهواء ، أو مسببات الحساسية مثل العفن أو عث غبار حبوب اللقاح ، أو كنت تعاني من أمراض الجهاز التنفسي مثل الزكام ، فقد تعاني من ألم في الصدر.
  • مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD): يمنعك هذا من التنفس بشكل طبيعي ، مما قد يسبب صعوبات في التنفس وألمًا في الصدر.
  • التهاب الشعب الهوائية المزمن: يحدث هذا المرض بسبب مرض الانسداد الرئوي المزمن ، والذي يمكن أن يتسبب في إصابتك بسعال رطب طويل الأمد.
  • انتفاخ الرئة: يمكن أن يتسبب تلف الرئة في بقاء الهواء في رئتيك ، والذي ينتج أيضًا عن مرض الانسداد الرئوي المزمن.
  • التهاب الشعب الهوائية الحاد: هذه الحالة المفاجئة في الجهاز التنفسي عادة ما تكون ناجمة عن انتشار فيروس في جسمك.
  • التليف الكيسي: نظرًا لصعوبة إزالة المخاط من الشعب الهوائية ، يمكن أن تؤدي هذه الحالة إلى التهابات الرئة المتكررة.

2. أمراض أنسجة الرئة

تؤثر هذه الأمراض على بنية أنسجة الرئة ، مسببة تندبًا أو التهابًا ، وتمنع الرئتين من التمدد الكامل ، مما يجعل من الصعب عليها امتصاص الأكسجين وإطلاق ثاني أكسيد الكربون ، والضغط على الصدر. فيما يلي أهم أمراض أنسجة الرئة:

  • التليف الرئوي: يمكن أن يتسبب التليف الرئوي في تكوين ندبة حول الحويصلات الرئوية وبين أنسجة الرئة ، مما يجعل دخول الأكسجين إلى مجرى الدم أكثر صعوبة. يمكن أن يكون الضرر ناتجًا عن مجموعة متنوعة من العوامل ، بما في ذلك التعرض المستمر للسموم والعلاج الإشعاعي وبعض الأدوية.
  • الساركويد: يتميز هذا المرض بوجود عدد قليل من الخلايا الالتهابية التي تنمو في أي مكان في الجسم ، وعادة ما يتم إنتاج هذه الخلايا في الرئتين والغدد الليمفاوية ، ولكنها قد تؤثر أيضًا على العينين والجلد والقلب والأعضاء الأخرى وتسبب ألمًا في الصدر.

3. أمراض الدورة الدموية الرئوية

يمكن أن تؤثر هذه الحالات الطبية على الأوعية الدموية في الرئتين الناتجة عن تجلط الدم أو التندب أو التهاب الأوعية الدموية ، وتحد من قدرة الرئتين على امتصاص الأكسجين وإطلاق ثاني أكسيد الكربون. قد يعطل وظيفة القلب. تشمل أمراض الدورة الدموية الرئوية ارتفاع ضغط الدم الرئوي ، والذي عادة ما يجعلك تشعر بضيق في التنفس.

اقرأ أيضًا: بخاخ Avamys .. والحساسية الأنفية

المقالة السابقةأفكار مشاريع نسائية
المقالة التاليةصداع الجيوب الأنفية

عن الكاتب:

مقالات مشابهة