الانهيار العصبي.. أعراضه وأسبابه

ما هو الانهيار العصبي
()

الانهيار العصبي

الانهيار العصبي عبارة عن مُصطلح يُستخدم لوصف أعراض الاضطراب العقلي والعاطفي الشديد، يشعر الشخص من خلاله ببعض القلق والاضطرابات ويُصبح عاجزاً عن القيام بمهامه اليومية المطلوبة منه، ويحدث بشكلٍ مُفاجئ ولكن أعراضه تختلف من شخصٍ لآخر، فما هيَ أعراضه وأسبابه؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Very Will Mind، أنَه يُستخدم غالباً لوصف الفترات التي يتعطل بها الأداء الطبيعي بسبب الإجهاد الشديد، ومصطلح الانهيار العصبي لا يُعتبر حالة نفسية فعلية أو تشخيص طبي.

أعراضه

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ مصطلح الانهيار العصبي يفتقر إلى الأهمية السريرية، إلّا أنَ هناكَ عدداً منَ الأعراض الجسدية والعقلية التي غالباً ما ترتبط به {بالكآبة، نوبات القلق والذعر، اضطرابات النوم، عدم الاهتمام بالأنشطة اليومية، التقلبات المزاجية، ألم في المعدة، صعوبة في التركيز، العزلة الاجتماعية}، ولأنَه عبارة عن مصطلح غامض فقد يُشير إلى أعراض أي شيء منَ الاكتئاب والقلق والفصام.

أسبابه

علاوة على ذلك، هناكَ العديد منَ العوامل التي تُسهم في حدوث الانهيار العصبي {كالمشاكل الاجتماعية، الصدمة، الإجهاد والتعب، الطلاق، وفاة أحد أفراد الأسرة، مشاكل وضغوطات مالية، خسارة الوظيفة، المعاملة السيئة من قِبَل الأشخاص}.

ونوّد الإشارة في حين أنَ بعض الناس قادرون على التأقلم والتعامل معَ هذه المواقف والأسباب ولكن البعض الآخر الذي يُعاني من نقص الرعاية الذاتية والعلاقات الشخصية السيئة وعدم القدرة على التحمل قد يصابون بهذه الحالة.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق