الثلاثاء, أغسطس 9, 2022
فنجانتقنيةانترنت ومواقعالبحث عن صور مماثلة عبر الإنترنت باستخدام البحث العكسي عن الصور

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,172المعجبينإعجاب
9,713المتابعينتابع
191المتابعينتابع

البحث عن صور مماثلة عبر الإنترنت باستخدام البحث العكسي عن الصور

البحث عن صور مماثلة عبر الإنترنت باستخدام البحث العكسي عن الصور

نحن نعلم أنه من الصعب العثور على نتائج صور مماثلة على الويب حيث يتم تحميلها بمليارات الصور والحصول على نتائج البحث المطلوبة مهمة صعبة. يتيح لك البحث المستند إلى الكلمات العثور على المحتوى أو المنتجات بسهولة بمجرد إدخال استعلام البحث الصحيح في أي محرك بحث. ومع ذلك، فإن العثور عن الصور المرغوبة التي تبدو مشابهة للصور التي لديك بالفعل ليس بهذه السهولة. المشكلة الأولى التي ستواجهها أثناء القيام بذلك هي اختيار عبارة البحث الصحيحة أو الكلمة الرئيسية للعثور على النتائج المناسبة.

ليس هناك ما يضمن أنك ستجد الصورة المطلوبة حتى بعد إضافة الكلمات الرئيسية الصحيحة. السبب وراء ذلك هو أن الإنترنت هو قاعدة بيانات بها مليارات الصور، ولا يمكن للخوارزميات التي تستخدمها محركات البحث العامة لتحقيق النتائج التفريق بين مجموعة متنوعة من الصور. الطريقة الوحيدة لمثل هذه الخوارزميات للتمييز بين البحث عن نتائج بحث الصور هي من خلال العثور على الكلمات أو العبارات المرتبطة بالصور التي تشبه استعلام البحث الذي تم إدخاله.

تقنية البحث المذكورة أعلاه غير فعالة تمامًا عندما يتعلق الأمر بالعثور على صور مماثلة، ولا تساعدك عندما لا يكون لديك أي دليل حول محتوى الصور التي تبحث عنها. ومع ذلك، لا داعي للقلق، حيث توصلت التكنولوجيا إلى حل لهذه المشكلة أيضًا. يمكنك بسهولة العثور على صور مماثلة باستخدام أدوات بحث بالصور. هل تريد معرفة المزيد عن هذا الموضوع؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فتابع قراءة هذه المقالة حتى النهاية. فيما يلي مزيد من التفاصيل:

ما هو البحث العكسي عن الصور؟

البحث العكسي عن الصور هو أسلوب يعتمد على التقنيات المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والرؤية الحاسوبية. تتمثل وظيفة تقنية بحث الصور في العثور على صور مماثلة بناءً على الدلالات والمثيلات والحالة المزاجية للصورة المقدمة كاستعلام بحث. كيف يحدث هذا؟ يقوم المستخدم بتحميل صورة كاستعلام بحث، وتبدأ الخوارزمية التي تعمل في النهاية الخلفية في تحديد المحتوى المميز في الصورة المحددة. طريقته في تحديد المحتوى المميز في صورة مختلفة تمامًا.

يقوم بمسح الصورة أولاً، ويكشف عن طبقات مختلفة في الصورة بمساعدة الشبكات العصبية الاصطناعية (ANN)، ثم يقسم الصورة بأكملها إلى وحدات بكسل ذات مصفوفات مرقمة مختلفة. بعد هذه العملية، يحدث التقسيم الذي يساعد خوارزمية البحث عن الصور في العثور على الألوان والوجوه والأشياء السائدة والميزات الأخرى في الصورة. بعد كل هذا التقسيم، تصنف الخوارزمية صورة وتجد صورًا مشابهة لها من قاعدة بيانات معينة.

تستغرق هذه العملية بأكملها بضع ثوانٍ لعرض نتائج بحث صور مشابه. تتيح لك هذه التقنية العثور على صور تتميز بأشياء وتصميمات متشابهة وحتى نصوص بسهولة. لا تحتاج إلى قضاء قدر كبير من الوقت في البحث عن صور مماثلة باستخدام تقنية البحث المستند إلى الكلمات لأن الفرص هي أنك لن تجد الصور التي تريدها بسهولة.

منصات البحث عن الصور للعثور على صور مماثلة

هناك العديد من منصات البحث عن الصور، فيما يلي أسماء بعض الأنظمة الأساسية الموثوقة للبحث عن الصور المماثلة، والتي يمكن أن تساعدك في العثور على صور مماثلة على الويب بسرعة وسهولة.

صور Google

عندما نفكر في بحث الويب، فإن أول ما يتبادر إلى أذهاننا هو Google. اكتسبت Google مكانة السلطة بسبب قاعدة بياناتها الضخمة، والبحث بالصور لا يختلف؛ تسمح Google لمستخدميها بالعثور على الصور المتشابهة مع بعضها البعض. تشبه هذه الطريقة تمامًا أسلوب البحث المستند إلى الكلمات، مع الاختلاف الوحيد هو استخدام صورة كاستعلام بحث.

يحتاج المستخدمون ببساطة إلى الوصول إلى Google والنقر على أيقونة الكاميرا؛ سيعطي المستخدمين خيارات لتحميل صورة أو لصق عنوان URL. يحتاج المستخدمون ببساطة إلى اختيار الخيار الذي يرونه مناسبًا والبحث عن صور مماثلة موجودة في قاعدة بيانات Google. ستعرض صور Google نتائج صور مماثلة لاستعلام البحث عن الصورة المحددة في غضون ثوانٍ.

DupliChecker

قد تعرف DupliChecker بسبب أدواته التي لا تشوبها شائبة. ومع ذلك، فهي تساعد مستخدميها في العثور على صور مماثلة على الويب بسهولة. كل ما عليك فعله هو الوصول إلى هذه الأداة المساعدة للبحث عن الصور على موقع DupliChecker باستخدام الرابط https://www.duplichecker.com/ar/reverse-image-search.php. بمجرد القيام بذلك، ستصل مباشرة إلى صفحة البحث عن الصور. هنا يمكنك البحث عن الصور بسهولة.

يتيح لك الموقع تحميل صورة كاستعلام بحث أو لصق عنوان URL للصورة أو إدخال كلمة رئيسية ذات صلة للعثور على نتائج الصور، بمجرد تحميل صورة أو إدخال الكلمة الرئيسية أو لصق عنوان URL للصورة للعثور على صور مماثلة، فإنها تجلب النتائج من محركات البحث المختلفة مثل Google وBing وYandex والعديد من الأنظمة الأساسية الأخرى. يمكنك التحقق من نتائج البحث التي تقدمها أي من هذه المنصات للعثور على الصور التي تريدها بسهولة.

نصيحة أخيرة!

لا يعد البحث المستند إلى الكلمات هو الحل دائمًا، خاصة إذا كنت ترغب في العثور على صور مماثلة على الويب. هناك تقنية أفضل وأكثر كفاءة للقيام بذلك في حالة البحث عن الصور. يمكن أن تساعدك هذه التقنية في العثور على نتائج البحث المطلوبة في غضون ثوانٍ دون الحاجة إلى بذل الكثير من الجهد منك. لقد ناقشنا طريقة العمل الخلفي للتقنية بالتفصيل وناقشنا أيضًا بعض أدوات البحث المفيدة عن الصور لمساعدتك في العثور على صورة على الويب بسهولة. نأمل أن تساعدك كل هذه التفاصيل وتضيف قيمة إلى حياتك.

عن الكاتب:

فنجان
فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة