كيفية التخلص من حب الشباب في الظهر

حب الشباب في الظهر
()

حب الشباب في الظهر

تتشكّل البثور عندما تتراكم الدهون الزائدة وخلايا الجلد الميتة، وهذا التراكم يسدّ مسام الجلد ويعمل على دخول البكتيريا، ويشكّل عدّة بثور بيضاء اللون، وعندما تتعرّض المسام المسدودة للهواء تتشكّل الرؤوس السوداء وحب الشباب، ولذلك يعاني الكثير منَ الأشخاص من حب الشباب في الظهر ومنطقة الكتفين.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Health Line الأمريكي، أنه توجد بعض الأسباب الشائعة لظهور حب الشباب في منطقة الظهر {كالوراثة، التغيّرات الهرمونية، بعض الأدوية كمضادات الاكتئاب، العرق، الإجهاد اليومي}.

كيفية التخلص من حب الشباب في الظهر

ومنَ الجدير بالذكر، أنه يمكنكَ التخلص من حب الشباب عن طريق إجراء بعض التغييرات في نمط الحياة واستخدام العلاجات المنزلية، ومن هذه التغييرات:

  • الاستحمام بعدَ التمرين: يمكن أن يكون ترك العرق والأوساخ على بشرتك بعدَ التمرين مساهماً في ظهور حب الشباب، لذلك عليكَ الاستحمام بأسرع ما يمكن بعدَ التمرين، بالإضافة لضرورة غسل ملابس التمرين المتعرقة.
  • التقشير: حاول أن تستخدم المقشرات اللطيفة على البشرة مثل حمض الساليسيليك لإزالة الأوساخ والزيوت الزائدة من بشرتك، ويمكن أن يساعد ذلك في تقليل كمية الجلد الميت الذي يمكن أن يسدّ المسام.
  • ارتداء ملابس فضفاضة: يمكن أن تحبس الملابس الضيقة الأوساخ والعرق وتؤدي لظهور الحبوب، لذلك حاول اختيار الملابس الفضفاضة التي تسمح لبشرتك بالتنفس وتساعدك على التخلص منَ العرق.
  • جرّب زيت شجرة الشاي: زيت شجرة الشاي مصنوع من أوراق شجرة في أستراليا، تمَ استخدامه من قِبَل الأستراليين لسنوات لعلاج الحبوب، لذلك يمكنكَ العثور على العديد منَ المستحضرات والمنظفات والكريمات التي تحتوي على هذا الزيت.
  • ابعد الشعر عن ظهرك: قد يؤدي الشعر الطويل إلى إضافة الزيت والأوساخ إلى جلد ظهرك، مما يسبب ظهور حب الشباب، لذلك حاولي غسل شعرك بانتظام وضعيه على شكل كعكة أو ذيل الحصان، ولا تدعي البلسم أو الشامبو يسيل على ظهرك أثناءَ الحمام.
  • اختر واقي شمس بعناية: منَ المهم حماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس فوقَ البنفسجية، وتوجد بعض الأنواع التي تسهم في انسداد المسامات، لذلك تأكّد من اختيارك للمنتجات الخالية منَ الزيوت والخفيفة على البشرة.
  • الطعام الصحيّ: عليكَ اتباع نظام غذائي صحيّ ومتوازن يعتمد على {الخضراوات، الفواكه، الحبوب الكاملة، البروتين الخالية منَ الدهون}.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً