خدمات التخليص الجمركي من شركة الراجحي لوجستيك

21

خدمات التخليص الجمركي من شركة الراجحي لوجستيك هي إحدى أهم الخدمات التي تقدمها شركة الراجحي المعروفة في المملكة العربية السعودية فيما يخص استيراد البضائع وتصديرها من وإلى داخل أراضي المملكة، بالإضافة إلى المزايا العديدة التي تجعل عملية التخليص الجمركي سلسة مع تجنب الوقوع في التعقيدات. نقدم خدمات التخليص الجمركي من شركة الراجحي لوجستيك.

ما هو التخليص الجمركي؟

يعتبر التخليص الجمركي إجراء إلزامي لاستيراد البضائع أو تصديرها إلى الدول الأخرى، ويتم من خلال عمليتين أساسيتين، وهما:

تخليص التصدير: وهي الإجراءات التي يتم القيام بها لتخليص البضائع قبل مغادرة البلد الأم.

تخليص الاستيراد: وهي الإجراءات التي يتم القيام بها على البضائع لدخول البلد المستورد.

“اقرأ أيضًا: طريقة نقل ملكية سيارة عن طريق أبشر

القيود المفروضة على عملية التخليص الجمركي

إن القيام بعملية التخليص الجمركي بشكل صحيح يوفر على الشاحنين التعرض للكثير من المشاكل والتعقيدات، ولذلك يجب الاطلاع على قائمة المواد المسموح بها للاستيراد والتصدير، والتي تختلف من بلد إلى بلد آخر، كما أن عدم التقيد بالقوانين والتعليمات يؤدي إلى فرض العقوبات على الشاحنين كمصادرة البضائع أو حجزها، ولذلك يجب معرفة هذه القوانين بشكل جيد، أو تعيين وسيط جمركي ذو خبرة جيدة لتجنب الوقوع في المشاكل.

مهام المخلص الجمركي

خدمات التخليص الجمركي من شركة الراجحي لوجستيك
مهام المخلص الجمركي

يعتبر وجود المخلص الجمركي أمرًا ضروريًا في عمليات الاستيراد، حيث يساعد المستوردين في إتمام الأعمال الجمركية المتعلقة بالبضائع المستوردة، وقد يكون المخلص الجمركي فردًا أو شركة، كما يجب أن يكون مرخصًا من قبل الجمارك ليتمكن من القيام بعمله فيما يخص تنظيم إدخال البضائع ودفع الرسوم، وفي بعض الأحيان تصريف البضائع من الحجز في حال فرضه من قبل الجمارك.

يتوجب على المخلص الجمركي معرفة كافة الشروط والقوانين التابعة للبلد الذي يتم فيه تخليص البضائع، كما يساعد في تقديم كافة المستندات والوثائق والفواتير اللازمة لعملية التخليص الجمركي، فضلًا عن دفع الرسوم الجمركية المترتبة على ذلك بما يتوافق مع أنظمة الدولة التي يتم فيها شحن البضائع.

“اقرأ أيضًا: طريقة فتح حساب في بنك الراجحي

الأمور التي تساعد في نجاح عملية التخليص الجمركي

توجد مجموعة من الأمور التي تجعل عملية التخليص الجمركي سلسة وسهلة، وخالية من المشاكل والتعقيدات، ومن أهم الأمور التي تساعد في نجاح عملية التخليص الجمركي:

  • من الأمور المهمة في التخليص الجمركي معرفة الاتفاقيات التجارية المتعلقة بأمور الاستيراد والتصدير المبرمة بين البلدان، حيث يفيد ذلك في زيادة الأرباح، وتخفيض التكلفة، وتجنب الوقوع في العقوبات.
  • التأكد من متطلبات التغليف للبضائع المشحونة، والتي تختلف من بلد إلى آخر، كما تختلف بحسب نوع البضائع فيما إذا كانت قابلة للتلف أم لا، وإن إهمال هذه النقطة قد يؤدي إلى فرض تكاليف إضافية، أو تأخير في التسليم أو الاستلام.
  • ضرورة توافق البضائع المشحونة مع الأوراق والمستندات المرافقة لها، كما يجب أن تتوافق مع القواعد واللوائح المنصوص بها، وذلك وفقًا لمعايير الجودة المكتوبة، والفواتير الموجودة.

المستندات المطلوبة للتخليص الجمركي

توجد بعض المستندات والوثائق التي يجب توفرها لإتمام التخليص الجمركي، ويمكن للمخلص الجمركي أن يتولى مهمة تقديم هذه الوثائق، ومن هذه المستندات:

  • قائمة التعبئة.
  • الفاتورة التجارية.
  • خطاب الاعتماد.
  • شهادة المنشأ.
  • بوليصة الشحن.
  • التراخيص المطلوبة.

“شاهد أيضًا: خطوات نقل كفالة سائق خاص في السعودية

شركة الراجحي لوجستيك

خدمات التخليص الجمركي من شركة الراجحي لوجستيك
شركة الراجحي لوجستيك

تعتبر شركة الراجحي لوجستيك من أفضل الشركات داخل المملكة العربية السعودية في مجال التخليص الجمركي، وذلك انطلاقًا من رغبة مجموعة الراجحي بتوسيع نشاطاتها العديدة لمواكبة التطور السريع الذي تشهده البلاد، ولهذا السبب بدأت استراتيجيتها بوضع الخطط الخمسية وتنفيذها بهدف تقديم خدمات التخليص الجمركي للقطاعات، والمؤسسات داخل أراضي المملكة.

تقدم شركة الراجحي لوجستيك خدمة التخليص الجمركي على البضائع الواردة على أفضل نحو، وذلك بفضل اعتمادها على قاعدة حيوية تم تأسيسها من قبل أشخاص ذوي خبرة في هذا المجال، ومدعومة بقدرات مالية، وفكرية راسخة، وقد استطاعت تحقيق النجاح بفضل قدرتها على تحديد المسؤوليات، والقيم، والرؤيا البعيدة التي تمتلكها، والالتزام الإداري بتنفيذ الخطط والبرامج المحددة.

استطاعت شركة الراجحي لوجستيك استقطاب أفضل الكفاءات الإدارية، وأبرز الخبرات بفضل التزامها، ونجاحاتها المستمرة، بالإضافة إلى خبرتها التي لا يستهان بها في مجال التخليص الجمركي والنقل، كما سخرت ما تمتلك من تقنيات حديثة لتطوير أنظمتها بما يتوافق مع أفضل معايير الجودة لتتمكن من تقديم أفضل الخدمات للعملاء.

تتميز شركة الراجحي لوجستيك بالموثوقية العالية، واستطاعت نيل احترام العملاء بفضل حرصها على تقديم الخطط الواضحة مع إمكانية تنفيذها بإتقان، وأيضًا بفضل سعيها الدائم للتطوير والنمو من خلال الخطط الاستراتيجية، وهذا ما يجعلها الأفضل بين الشركات.

مزايا شركة الراجحي لوجستيك

تلتزم شركة الراجحي بمجموعة من القيم التي تميزها عن غيرها، والتي تمكنها من تحقيق هدفها بحيث تحتل المرتبة الأولى بين المنافسين في مجال تلبية احتياجات العميل، وذلك انطلاقًا من رؤيتها بأن تقديم خدمة مميزة للعملاء سيحقق أقصى درجات الرضا للعملاء. من أهم مزايا شركة الراجحي لوجستيك:

  • الالتزام: من أهم قيم الشركة التزامها بتلبية جميع احتياجات العملاء على أكمل وجه، فضلًا عن الوقت القياسي في إنجاز هذه الأعمال.
  • المسؤولية: حيث تضع الشركة أما أعينها مدى المسؤولية المترتبة عليها وما يحتاجه العملاء من أعمال يجب إنجازها بدقة متناهية، وبسرعة كبيرة.
  • النزاهة والصدق: حيث أن الوفاء بالوعود وتنفيذها في وقتها المحدد من أهم شعارات الشركة، ويتميز سلوك الشركة بالصدق والنزاهة في تعاملاتها التجارية وفقًا لآداب السلوك المهني.
  • الشفافية والسرية: تتبع الشركة مبدأ الشفافية في جميع معاملاتها مع العملاء، كما تحافظ على سرية العمل بشكل مطلق.

“قد يهمك أيضًا: طريقة التسجيل في تطبيق الراجحي

خدمات التخليص الجمركي من شركة الراجحي لوجستيك

خدمات التخليص الجمركي من شركة الراجحي لوجستيك
خدمات التخليص الجمركي من شركة الراجحي لوجستيك

تقدم شركة الراجحي لوجستيك مجموعة من الخدمات في مجال النقل والتخليص الجمركي، وإليكم أهم 3 خدمات تقدمها الشركة في هذا المجال:

خدمات التخليص الجمركي من شركة الراجحي لوجستيك

يتم تقديم خدمات التخليص الجمركي من شركة الراجحي لوجستيك باستخدام نظام الكتروني متطور يشرف عليه أشخاص ذوي خبرة وكفاءة ، الأمر الذي يمكن الشركة من إنجاز المعاملات خلال يوم واحد فقط، كما يمكن للعملاء الاستفادة من خدمات الاستشارة الجمركية.

خدمات النقل من شركة الراجحي لوجستيك

تهتم شركة الراجحي بخدمات النقل على اعتبارها من أهم الخدمات اللوجستية التي تقدمها للعملاء، حيث تمتلك الشركة عدد كبير من الشاحنات التي تستخدم لإيصال بضائع العملاء إلى المستودعات، مع إمكانية تتبع الشحنة للاطمئنان على المواد المنقولة.

خدمات التخزين من شركة الراجحي لوجستيك

كما أولت شركة الراجحي خدمات التخزين أهمية كبيرة، حيث تعتبر من الخدمات اللازمة لحفظ البضائع من التلف، وذلك من خلال تأمين مستودعات مجهزة لتخزين البضائع بشكل آمن، ويشرف على هذه المستودعات أشخاص ذوي خبرة ومعرفة كافية في أمور التنزيل والتحميل، والتفريغ.

يمكن التواصل مع شركة الراجحي لوجستيك من خلال إرسال رسالة عبر الموقع الرسمي للشركة وذلك بعد إدخال الاسم ورقم الجوال، والبريد الالكتروني، ومحتوى الرسالة، ومن ثم الضغط على إرسال، كما يمكن التواصل من خلال الأرقام التالية: 0122888238 – 0122888238 – 0555894966.

في الختام نجد أن خدمات التخليص الجمركي من شركة الراجحي لوجستيك من الخدمات الهامة التي تقدمها مجموعة الراجحي انطلاقًا من رغبتها في مواكبة النهضة التي تشهدها المملكة، وبهدف تلبية متطلبات العملاء من تخليص جمركي على البضائع الواردة لهم، بالإضافة إلى استخدامها للتقنيات الحديثة بهدف تسهيل عملية التخليص الجمركي، وإنجازها بعيدًا عن التعرض للمشاكل وفرض العقوبات.