كيفَ يُمكن التعامل مع حب الشباب أثناء الحمل؟

حب الشباب أثناء الحمل
()

التعامل مع حب الشباب أثناء الحمل

تتعرّض المرأة الحامل للعديد منَ التغيرات الهرمونية أثناءَ فترة الحمل وخاصةً خلالَ الأشهر الأولى، وظهور حب الشباب أثناء الحمل أمر عادي بالنسبة للمرأة الحامل، فزيادة مستويات الهرمونات لديها يزيد من إنتاج الجلد للزيوت الطبيعية، ولكن كيفَ يُمكن التعامل معَ ظهور حب الشباب أثناء الحمل؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنهُ يُمكن التعامل معَ حب الشباب الهرموني أثناءَ ظهوره للمرأة الحامل من خلال اتباع عدّة تدابير وقائية والالتزام بها، وتوجد بعض الخطوات على كل امرأة الالتزام بها وهيَ:

1. تجنب إزالة البثور:

توجد العديد منَ البثور التي تظهر في وجه المرأة الحامل، ولكن يجب تجنب إزالتها أو اللعب بها، فإزالتها منَ المُمكن أن يُسبب تهيج للبشرة وانتقال البثور والحبوب إلى مناطق أخرى {كالجبهة أو الذقن} بالإضافة لظهور الندب أثناءَ اللعب بها، لذلك يُنصح بتجنب لمسها.

2. الترطيب الداخلي:

منَ الخطوات المهمة التي يجب أن تتبعها المرأة الحامل وهيَ شرب كميات كافية منَ المياه لترطيب البشرة والجسم داخلياً، وللتخلص منَ السموم وتقليص المسامات الموجودة في الوجه.

3. تغيير غطاء الوسادة:

غطاء الوسادة يعمل على تجميع الكثير منَ الأوساخ والبكتيريا والشعر، لذلك يُنصح بتغيير الغطاء بشكلٍ أسبوعي لتجنب ظهور الحبوب أو البثور التي تعمل على سد مسامات الجلد.

4. تناول الأطعمة الصحيّة:

بحسب ما أشارَ الطبيب بيركون أنَهُ يُنصح بتناول الأطعمة الصحيّة التي تحتوي على كميات كافية منَ المياه كالفواكه والخضراوات، بالإضافة لتجنب تناول السكريات والمنتجات التي تحتوي عليها، فهيَ تزيد من مستويات الأنسولين، مما يُسبب ظهور الحبوب المؤلمة ذات اللون الأحمر على البشرة.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق