التقط هابل بقايا نجم ميت {شريط فضاء برتقالي مُذهل}

التقط هابل بقايا نجم ميت {شريط فضاء برتقالي مُذهل}
()

معَ اقتراب تلسكوب هابل الفضائي من نهاية مُهمته الطويلة الأمد، تُعدّ إصدارات الصور مثل هذه تركيزاً دائماً بمدى استفادتنا منَ الحصول على عرض عن قرب للفضاء السحيق، فالشريط البرتقالي المُذهل الذي تراه أعلاه ما هوَ إلّا عبارة عن بقايا نجم ميت، قد انفجرَ في سوبر نوفا منذُ حوالي 10000 إلى 20000عام قبلَ الآن.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع {ماشبل} أيضاً، أنَ النجم المُتفجر أقامَ ذات مرة في كوكبة Cygnus المعروفة أيضاً باسم The Swan، تلتقط الصورة قطعة فقط من موجة الانفجار التي تُشبه الشريط، والتي تقع على بُعد حوالي 2400 سنة ضوئية.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ يشير منشور ناسا إلى أنَ الموجة الكاملة {تغطي مساحة 36 مرة أكبر منَ البدر} بينما الأرض أكبر بحوالي أربع مرات منَ القمر، حقاً إنها موجة انفجار ضخمة جداً.

علاوة على ذلك، كانَ النجم الذي انفجرَ أكبر بكثير من شمسنا، حجمه يصل إلى حوالي 20 مرة، فعندما تنتهي صلاحية نجم ضخم، أي أكبر بخمس مرات على الأقل من شمسنا، فإنهُ يتسبب في إنفجار يؤدي إلى إندفاع مادة نجمية نحوَ الخارج.

وعلينا بالذكر، أنَ هذا المظهر الشبيه بالشريط بحسب {ناسا بوست} هوَ نتيجة تفاعل المادة المقذوقة والمواد النجمية منخفضة الكثافة التي اكتسحتها الموجة الصدمية، أي أنَّ الأشياء التي أطلقها النجم المُتفجر ممزوجة بالغبار والغازات التي تطفو على الفضاء لتعطينا شريطاً فضائياً مذهلاً ورائعاً.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق