التقط هابل صورة لمنطقة تولد فيها نجوم جديدة

التقط هابل صورة لمنطقة تولد فيها نجوم جديدة
()

التقطَ تلسكوب هابل الفضائي التابع لوكالة ناسا الأمريكية ووكالة الفضاء الأوروبية صورة جميلة ومُذهلة لحضانة نجمية نشرتها وكالات الفضاء في يوم الجمعة.

التقط هابل صورة لمنطقة تولد فيها نجوم جديدة

التقط هابل صورة لمنطقة تولد فيها نجوم جديدة – تفاصيل التقرير:

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع {ماشبل} الأمريكي، أنهُ في هذه الصورة يُمكننا أن نرى ما يُعرف باسم الكريات الغازية وهيَ كريات مُظلمة FrEGGS المُتغيرة والعائمة الحرّة، وهيَ كريات مضغوطة منَ الغبار والغاز ومُحاطة بفقاعة منَ الغاز المُتأين الساخن حيثُ يُمكن تكوين نجوم جديدة، ووفقاً لوكالة الفضاء الأوروبية فإنَ الحدود ذات اللون الأرجواني والأزرق حولَ المغبرة هيَ عبارة عن الحد الفاصل بينَ الكريات الأكثر برودة وفقاعة الغاز الأكثر سخونة بالقرب منَ الغبار.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ بدأَ نجم جديد هائل في التألق، يتكوّن من غيوم غازية تدور حول غيوم غازية تتجمع وتتراكم وتزداد سخونة تدريجياً.

علاوة على ذلك، حرارة هذا النجم تشع إلى الخارج في الغاز المُحيط، مما يتسبب في إطلاق ذرات الهيدروجين للإلكترونات وتشكيل غلاف خارجي فائق الحرارة منَ الذرات الأيونية والإلكترونات الحرة التي تتصادم باستمرار معَ بعضها البعض.

إقرأ أيضًا: التقط هابل بقايا نجم ميت {شريط فضاء برتقالي مُذهل}

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق