ما هي العناصر الغذائية التي تساعد الحامل في الحد من تساقط الشعر لديها؟

الحد من تساقط الشعر
()

المرأة الحامل تتعرّض للكثير منَ الأعراض المُختلفة سواءً الشعور بالدوخة أو الغثيان أو التعب والإرهاق أو الخمول والكسل والتبول المتكرر، وتوجد الكثير منَ النساء الحوامل تُعاني من مشكلة تساقط الشعر بكثرة، والبعض منهنَ ينتابهنَ الشعور بالخوف والقلق حيال التساقط الكبير للشعر أثناءَ تسريحه أو الاستحمام فكيف يمكننا الحد من تساقط الشعر لديهم؟

الحد من تساقط الشعر لدى الحامل

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع SkyNews الإخباري، أنَ المرأة الحامل تفقد الكثير منَ الفيتامينات والعناصر الغذائية ويجب تعويضها في الجسم والحد من مشكلة تساقط الشعر وذلكَ من خلال اتباع نظام غذائي صحيّ ومتوازن يحتوي على العناصر الآتية:

1. الحديد:

إذا خسرتِ كميات كبيرة من شعرك فهذا دليل على نقص الحديد في الجسم، وبهذه الحالة ما عليكِ إلّا استشارة الطبيب المُختص لوصف الدواء المُناسب لكِ، ومن ثمَ يجب تناول جميع الأطعمة التي تحتوي على الحديد {كالسبانخ، الديك الرومي، المحار، الكبد ..}.

2. البيوتين:

يعمل البيوتين علي الحد من تساقط الشعر، عليكِ تناول جميع الأطعمة التي تحتوي على البيوتين وذلكَ لتعزيز نمو شعرك والحد من تساقطه.

3. الزنك:

منَ الجدير بالذكر، أنَ الزنك الذي يتواجد في البيض أو الجبنة أو حتى المحار مُفيد جداً لتقوية شعرك والحدّ من تساقطه، لذلك حاولي الاهتمام بتناول الأطعمة التي تحتوي على الزنك.

4. حمض الفوليك:

ما عليكِ إلّا تناول جميع الخضراوات الورقية وذلكَ لمدّ جسدك بحمض الفوليك الموجود بها، واحرصي على تناول الفواكه أيضاً فهيَ تعمل على ترطيب الشعر ووصول العناصر الغذائية إليه.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق