الإثنين, يناير 24, 2022
فنجانفوائد عامةالدراسة في أمريكا، أفضل البلدان للدراسة الجامعية

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,971المعجبينإعجاب
10,120المتابعينتابع
196المتابعينتابع

الدراسة في أمريكا، أفضل البلدان للدراسة الجامعية

المحتويات عرض

الدراسة في أمريكا

الدراسة في أمريكا، أفضل بلدان للدراسة الجامعية، هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تدرس في أمريكا ،منها: أ. تقدم العديد من الجامعات الأمريكية برامج أكاديمية ممتازة. ب. تتمتع الولايات المتحدة باقتصاد قوي وبنية تحتية حديثة (بما في ذلك الكهرباء والسباكة والنقل). تقدم العديد من الجامعات الأمريكية خطط رعاية صحية ممتازة. D. الولايات المتحدة بلد آمن للمسافرين. هـ. العديد من الأمريكيين ودودون ومساعدون للزوار الأجانب ،وخاصة أولئك القادمين من دول أخرى غير دولتهم. F . هناك العديد

تنوّع الخيارات التعليمية

هناك العديد من الجامعات المرموقة في الولايات المتحدة التي تشارك في العديد من البرامج لجذب الطلاب الأجانب من خارج البلاد للدراسة هناك. يمكنك التقدم بطلب إلى نقابة “Effie”. بالنسبة لجامعات Ivy League ،التي تضم تحت جناحيها أكثر ثماني جامعات تميزًا في شمال شرق البلاد ،كليات عامة وخاصة بالإضافة إلى جامعات “من الدرجة الأولى” ،على سبيل المثال ،Harvard و Princeton. كثير منهم قادرون على الحصول على درجة البكالوريوس أو الدكتوراه.

لكن الميزة الفريدة للتعليم الأمريكي هي رابطة الكليات ،التي يتمثل هدفها الرئيسي في مساعدة الطلاب من خلال توفير التعليم العام والمهني. بعد الانتهاء من الدراسة التي قدمتها رابطة الكليات ولمدة سنتين متتاليتين ،ستحصل على ما يعرف بالشهادة. بعد أن تصبح عضوًا في هذه الجمعية ،ستتمكن من الالتحاق بالجامعة وإكمال تعليمك. بعد ذلك يمكنك الحصول على درجة البكالوريوس في أي مجال يهمك.

تجربة أسلوب جديد في التعليم

تشتمل معظم المؤسسات التعليمية في الولايات المتحدة الأمريكية على مجموعة من الأندية وأنشطة المناهج المشتركة بالإضافة إلى أنشطة غير محدودة للطلاب. يمكنك من خلاله متابعة وحضور المسابقات ومباريات كرة القدم والتنس ،كما يمكنك المشاركة في البرامج التطوعية والخيرية. كما لا يمكننا أن ننسى ذلك تقام في الجامعة نقاشات ومحاضرات ولقاءات لمناقشة أهمية التعليم في تكوين ركيزة أساسية في البرنامج التربوي.

تحسين مستواك في اللغة الإنجليزية واللغات الأجنبية الأخرى.

إذا كنت لا تتحدث الإنجليزية جيدًا ،فلن يمثل ذلك عقبة على الإطلاق ،حيث تقدم معظم المؤسسات التعليمية في الولايات المتحدة الأمريكية دورات في اللغة الإنجليزية لمساعدة الطلاب الأجانب والدوليين على تحسين مهاراتهم اللغوية.

سيكون التواجد في مجتمع متعدد الثقافات والتواصل مع العديد من الطلاب في الجامعة عاملاً مهمًا في تعزيز مهاراتك اللغوية. تقدم الكليات والجامعات الأمريكية مجموعة متنوعة من الفرص للدراسة بأكثر من لغة أجنبية واحدة ،لذلك لا يتعين عليك إتقان اللغة الإنجليزية فقط. إذا كنت لا ترغب في تعلم اللغة الإنجليزية ،فمن الممكن أن تكتسب إتقانًا للغات أخرى مثل الإسبانية أو الفرنسية أو الإيطالية بينما لا تزال تحصل على شهادة في الهندسة الكهربائية. إذا كنت بارعًا في لغة أخرى ،فسوف يمنحك هذا فرصة جيدة لدراسة منهج دراسي خاص بتلك اللغة.

تكاليف الدراسة والإقامة في الولايات المتحدة الأمريكية.

عندما تقرر أين تذهب للدراسة ،يجب عليك أولاً تحديد أموالك. يجب عليك بعد ذلك مقارنة ذلك بتكلفة الدراسة في أمريكا. تترواح التكلفة بين 10 الي 50 ألف دولار سنويًا

تتراوح تكلفة المعيشة السنوية في الولايات المتحدة بين 10000 و 12000 دولار في السنة ،بمتوسط ​​700 دولار إلى 1000 دولار في الشهر. يشمل هذا المبلغ تكاليف السكن والطعام والسفر.

التخصص

هناك العديد من الظروف التي يمكنك اختيارها للدراسة في أمريكا ،بما في ذلك اختيار التخصص المطلوب.

قبل اتخاذ أي خطوة ،يجب عليك أولاً اختيار تخصصك والجامعة التي تتوافق معه. ثم يجب عليك اختيار كلية أو جامعة تتوافق مع شروطها ومتطلباتها قبل الدخول إلى موقعها على الإنترنت. عندما تتخذ قرارك بشأن الخطوة التعليمية التالية ،ضع في اعتبارك جميع العوامل. اسأل نفسك أسئلة حول نوع المدرسة وتقييمها ومدة الدراسة والعديد من الخيارات الأخرى.

تحديد مصادر التمويل

عندما تختار الولايات المتحدة كوجهة للدراسة ،عليك تحديد مصادر التمويل لدراساتك. يتم دعم معظم الطلاب الأجانب من الأموال الحكومية. هذا يخضع للعديد من الشروط ،ولكن ربما يكون ممكنًا.

للعثور على تمويل للدراسة في أمريكا ،يمكنك الدخول إلى موقع educationusa على الويب واختيار نوع التعليم والدولة ،جنبًا إلى جنب مع الجامعة المستهدفة.

امتلاك شهادة لغة إنكليزية

يعد إتقان اللغة الإنجليزية والحصول على شهادة معترف بها من بين أهم متطلبات الدراسة في أمريكا. بعد أن درست في بلد حيث اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية ،فإنه من الضروري أن يكون لديك وثيقة رسمية تثبت معرفتك باللغة الإنجليزية.

يُطلب من الطالب الأجنبي اجتياز اختبار TOEFL ،ولكن ما يجب أن تعرفه هو أنه من خلال التقدم إلى رابطة الكليات ،يجب أن تكون درجاتك أقل من درجات الجامعات التي تبلغ مدة الدراسة فيها 4 سنوات. في حالة حصولك على درجة أعلى من المطلوب في الامتحان عند التقدم بطلب للحصول على جمعية. سيتم وضعك في برنامج تعليم ESL حيث اللغة الإنجليزية هي اللغة الثانية للدراسة.

تتطلب بعض الكليات والجامعات في الولايات المتحدة ،ولكن ليس معظمها ،اختبار SAT. يتضمن هذا الاختبار مجموعة متنوعة من الأسئلة لتقييم المعرفة التي اكتسبتها خلال المدرسة الثانوية. في بعض الحالات ،تتطلب الكليات ACT (اختبار الكلية الأمريكية) كبديل لاختبار SAT.

تأشيرة الدراسة في أمريكا

بعد قبولك في جامعة أو كلية في الولايات المتحدة ،قم بإخطار السفارة أو القنصلية الأمريكية بالمكان الذي ستحصل فيه على تأشيرة دخول. يمكنك معرفة أماكن السفارات والقنصليات الأمريكية على http://travel.state.gov/content/passports/english/country-information/country-information-detail.html؟selectedLocale=en_US انتقل إلى الموقع الرسمي (انقر هنا) وحدد بلد الإقامة. انتقل إلى موقع Travel State التابع للحكومة لمعرفة المواعيد التالية المتاحة.

للحصول على تأشيرة طالب إلى الولايات المتحدة ،يجب أن تفي بمتطلبات الدخول.

  • سوف تطلب ما يلي عند التقدم للحصول على تأشيرة طالب للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية:
  • جواز سفر ساري المفعول لمدة ستة أشهر على الأقل بعد فترة إقامتك المقصودة في الولايات المتحدة.
  • القبول في كلية أو جامعة معتمدة من قبل نظام معلومات الطلاب وبرنامج تبادل الطلاب للزوار (SEVP).
  • سيتعين عليك دفع رسوم التقديم لهذا البرنامج.
  • املأ طلب تأشيرة F1 لغير المهاجرين المسمى DS-160. يمكنك تعبئتها هنا.
  • صورة شخصية بالمقاسات والشروط المحددة من قبل السفارة على الموقع.
  • المستندات الأكاديمية مثل الدبلومات والدرجات أو الشهادات التي تم الحصول عليها.
  • هذا دليل على أنك ستغادر الولايات المتحدة بمجرد إكمال دراستك الجامعية والتخرج ،حيث يمكن أن يشمل ذلك تذكرة إلى بلدك قبل المغادرة.
  • أحتاج إلى إثبات أنني أمتلك الأموال الكافية لدعم نفقات المعيشة أثناء وجودي في الولايات المتحدة. بالإضافة إلى ذلك ،أحتاج إلى إثبات أن لديّ ما يكفي من المال لاستمرار إقامتي هنا. إذا لم يتم إصدار التأشيرة ،وهو ما قد يحدث في حالة عدم وجود أموال كافية ،فهذا يعني أنني لست مؤهلاً للبقاء في الولايات المتحدة.
  • بيان مصرفي للحساب البنكي الخاص بك.
  • تعهد مالي من الكفيل لتغطية تكاليف الإقامة والمعيشة.

بعد تقديم الأوراق المناسبة ،سيتم فحص ملفك وبعد ذلك ستتم دعوتك لإجراء مقابلة في سفارة الولايات المتحدة لتحديد ما إذا كنت ستحصل على تأشيرة طالب أم لا.

التقدم من أجل الدراسة في أمريكا

هناك أنواع مختلفة من المنح الدراسية والمستويات للاختيار من بينها. يشملوا:

  • المنح الدراسية الممولة بالكامل من قبل الراعي ،بما في ذلك الرسوم الدراسية ورسوم السكن.
  • تبرعات من الراعي ممولة جزئيًا الرسوم الدراسية والسكن والمأكل لمتلقي المنحة. يقتصر مبلغ المال الذي يساهم به الراعي على الرسوم الدراسية والغرفة والمأكل لمدة عام واحد فقط.
  • منح الجدارة. يتم تقديم هذه المنحة فقط للطلاب المؤهلين والمستحقين في دراستهم ،والذين حققوا معايير معينة وضعتها هيئة منح المنح الدراسية.
  • من أجل التقدم بطلب للحصول على منحة دراسية إلى أمريكا ،يجب عليك القيام بهذه المهمة بنفسك والتواصل مع رعاة المنحة. يمكنك القيام بذلك من خلال زيارة المواقع الرسمية التالية وإيجاد المنحة المناسبة لك ثم تزويدهم بالمعلومات والأوراق المطلوبة.
  • Career One stop
  • Federal Agencies
  • State Grant Agency

السكن من اجل الدراسة في أمريكا

تقدم العديد من المؤسسات التعليمية في أمريكا مجموعة من خيارات السكن الجامعي والخدمات ذات الصلة. حيث يعيش الطلاب عادة في قاعات سكنية كبيرة أو في مهاجع ،وهي مباني سكنية مخصصة لهذا الغرض وتندرج تحت اسم سكن الطلاب.

هناك العديد من خيارات السكن المتاحة للطلاب ،بما في ذلك السكن الأكاديمي والسكن اللغوي. السكن الأكاديمي مخصص للطلاب الجدد ويقدم أيضًا خدمات مميزة مثل التركيز على الاهتمامات المختلفة للطالب ودعمها.

عادةً ما يتشارك الطلاب الغرف في السكن الجامعي ،وهي بيئة جيدة لتكوين صداقات جديدة بسرعة. يشمل السكن أيضًا الموظفين ،وعادةً ما يكونون من الطبقة العليا (مسؤولي الإسكان) الذين يعرفون جيدًا الحياة في الحرم الجامعي ويعملون كمصدر للمعلومات لجميع سكان المبنى الذين يرغبون في الاستفسار عن أي شيء.

الطلاب في الكافيتريات يأكلون في سكن الطلاب. الطعام متنوع ومغذي.

تحتوي صالة السكن على نوادي متنوعة منها ثقافية وترفيهية ورياضية وموسيقية. يسمح السكن المشترك وخدمات الدعم في الجامعات الأمريكية للطلاب بإنشاء مجتمعهم الخاص في الحرم الجامعي حيث يتشاركون اهتمامات وتوجهات مختلفة.

إذا حصلت على تأشيرة طالب إلى الولايات المتحدة ،فيجب عليك حجز غرفة في سكن جامعتك قبل أسبوع على الأقل. سيضمن لك مكان للإقامة.

العمل أثناء الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية ومجالاتها.

يدفع الطلاب الدوليون في الولايات المتحدة الكثير من المال للدراسة هناك. الطلاب الأمريكيون الذين يرغبون في الدراسة في الولايات المتحدة يفعلون ذلك لأنه ممكن وبأسعار معقولة. ومع ذلك ،يعمل بعض الطلاب أثناء وجودهم في المدرسة ،وهذا يعتمد على مواردهم المالية.

سأشرح لك بعض جوانب الحياة هنا في الولايات المتحدة. سوف أذكر كيف نعيش في الحرم الجامعي وأين نعيش عندما لا نكون في المدرسة.

العمل ضمن الحرم الجامعي

يُسمح للطلاب الأجانب الحاصلين على تأشيرات F1 و M1 (خاصة بالطالب) بالعمل في الحرم الجامعي وفي برامج تدريبية مختارة. خلال العام الدراسي الأول ،لا يُسمح للطلاب بالعمل خارج الحرم الجامعي ،لأن وظائف السنة الأولى من الفصول الدراسية تتمحور حول عمل المكتبة. كافتيريا أو مركز طلابي.

العمل خارج الحرم الجامعي

يمكن للطلاب الحصول على وظائف خارج الحرم الجامعي بشرط أن يكملوا السنة الأولى من الدراسة في الولايات المتحدة ،من خلال برامج مصممة للطلاب الدوليين الباحثين عن عمل مثل التدريب العملي الاختياري. نظرًا لأن هذه الوظائف المؤقتة تقتصر فقط على مجال دراستك وتتعلق به ،إذا كنت تدرس الهندسة ،فلا تأخذ أي نوع آخر من الوظائف. يمكنك تنظيف الملابس في متجر الملابس.

إذا كنت تعمل في مطعم للوجبات السريعة ،فيمكنك العمل بدوام جزئي خلال العطلة الصيفية والشتوية بعد التخرج من المدرسة الثانوية. يمكنك أيضًا العمل بدوام جزئي فقط في العام الدراسي.

سيستمر برنامج OPT لمدة 12 شهرًا فقط. يتيح لك برنامج OPT العمل لمدة نصف عام في صاحب العمل في OPT. إذا قررت البقاء في برنامج OPT بعد التخرج ،فلن يُسمح لك إلا بالعمل لمدة 7 أشهر في صاحب العمل في OPT بعد تخرجك.

تختلف الحياة الاجتماعية في الولايات المتحدة كثيرًا عن أي مكان آخر.

تعد الدراسة في الولايات المتحدة فرصة لا تقدر بثمن بالنسبة لك ،ولكن سيتعين عليك تعديل حياتك الشخصية لتلائم الظروف الجديدة وتتكيف معها.

تتضمن بعض التعديلات التي يجب إجراؤها تعلم لغة جديدة والتكيف مع المسافة المختلفة من المنزل. إن تناول الأطعمة غير المألوفة هو تعديل آخر. يتبع هذه التعديلات التعرف على الأعراف الدينية والاجتماعية والسياسية المختلفة. لكن كن مطمئنًا ،فإن معظم المدارس والكليات والجامعات في أمريكا لديها موارد جيدة لدعم الطلاب الدوليين وتقديم المزيد. من أجل تسهيل الانتقال من مغادرة منزلهم ،من المهم بالنسبة لهم أن يكون لديهم مكان آمن يذهبون إليه.

استخدم موارد الجامعة

لكل كلية أو جامعة مكتب يقدم برامج استشارية حول الثقافة والتكيف مع الحياة الاجتماعية في الولايات المتحدة الأمريكية. توفر هذه البرامج فرصة لا تقدر بثمن لتغمر نفسك أكثر في الحياة الاجتماعية لمدرستك ولمعرفة الطلاب الآخرين.

ارتد المنظمات والنوادي الاجتماعية

يوجد في جميع الكليات والجامعات مجموعة متنوعة من المنظمات التي تسمح للطلاب ذوي الخلفيات المتشابهة بالتعرف على بعضهم البعض.

تعرّف على المجتمعات المنظَّمة

نظمت العديد من المدن الجامعية مجموعات تشترك في نفس الميزات ،على سبيل المثال ،يشكل الطلاب الأجانب من بلد ما مجتمعهم الصغير الخاص بهم والذي يشاركون من خلاله حياتهم اليومية وعاداتهم وتقاليدهم. ابحث عن مجتمع مشابه لك ،من شأنه أن يوفر لك الراحة ويجعلك تشعر بالراحة في وطنك.

زِر المعالم السياحية الداخلية

تمتلئ الولايات المتحدة الأمريكية بالعديد من عوامل الجذب المتنوعة ،فلا تفوتها لأنها تؤثر بشكل إيجابي على معلوماتك الثقافية وتثريها ،بالإضافة إلى تسريع عملية الاندماج في الدولة المستهدفة. سنذكر بعض المعالم الهامة التي يجب عليك زيارتها:

  • تمثال الحرية، نيويورك.
  • نصب “رايت براذرز” التذكاري ،نورث كارولينا.
  • “الكاتراز” في سان فرانسيسكو.
  • الجسر الذهبي، سان فرانسيسكو.
  • نصب لنكولن التذكاري هو نصب تذكاري في واشنطن العاصمة ،وهو يكرم الرئيس السادس عشر للولايات المتحدة وتم بناؤه عام 1868.

إذا قررت الدراسة في أمريكا ،وإذا كنت تخطط للدراسة هناك ،فكن مستعدًا لما سيحدث بعد ذلك. وكن مطمئنًا أنه في وقت قصير جدًا ،ستعتاد على غالبية الأشياء الجديدة وستحصل على استجابة إيجابية بشأن قرارك.

هل أمريكا آمنة؟ هل النظام الصحي في أمريكا سليم؟

في هذا القسم ،سنلقي نظرة على معايير السلامة في الولايات المتحدة الأمريكية ،بما في ذلك السلامة في الشوارع ،وجرائم السلاح ،وظروف الطقس.

السلامة في الشوارع

تعتبر شوارع الولايات المتحدة بشكل عام آمنة ،حيث يوجد لصوص فيها. يجب أن تعرف أين تعيش بشكل جيد وأن تبتعد عن المناطق التي بها عصابات.

جرائم الأسلحة

يتميز الناس في الولايات المتحدة بمستوى عالٍ من امتلاك الأسلحة ،ولسوء الحظ ،تحدث نسبة كبيرة من الجرائم المتعلقة بالأسلحة بسبب ذلك. أمريكا لديها معدل جرائم متعلقة بالأسلحة النارية أعلى بستة أضعاف من كندا و 7 مرات أعلى من السويد. وقتل ما يقرب من 40 ألف شخص في حوادث متعلقة بالأسلحة النارية. في عام 2017. (كان سؤالًا حول موعد زيارة بابا نويل)

الأعاصير

تضرب الأعاصير الولايات المتحدة أكثر من 1000 مرة في السنة ،وتشكل معظمها شرق جبال روكي. في مكان يسمى Tornado Alley ،يمتد من الحدود مع كندا إلى شمال تكساس.

موسم الأعاصير في الربيع. إنه قصير العمر ،لكنه يتسبب في أضرار جسيمة للمنازل والبنية التحتية ،مما يؤدي إلى العديد من الوفيات.

النظام الصحي في الولايات المتحدة الأمريكية جيد.

لا تقدم حكومة الولايات المتحدة رعاية صحية شاملة لمواطنيها ،ولا يوجد تأمين صحي رسمي للطلاب والزوار الدوليين. إذا كنت تتلقى رعاية طبية ،فيجب على شخص ما أن يدفع ثمنها ،وعادة ما يكون الشخص الذي قام برعايتك.

الرعاية الصحية في أمريكا باهظة الثمن ،ووفقًا لموقع ويب حكومي أمريكي ،يمكن أن ينتهي بك الأمر بفواتير بقيمة 7500 دولار إذا كسرت ساقك. أيضًا ،عندما تحتاج إلى البقاء في المستشفى لمدة ثلاثة أيام ،فمن المحتمل أن تكلفك حوالي 30 ألف دولار.

لذلك ،يجب عليك مراجعة جامعتك أو كليتك لمعرفة ما إذا كانت تقدم تأمينًا صحيًا للطلاب الدوليين. إذا لم يكن لديهم تأمين صحي ،فابحث على الإنترنت عن مواقع الويب التي توفر تأمينًا صحيًا للطلاب الأجانب.

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا