الإثنين, يناير 24, 2022
فنجانفوائد عامةالدراسة في بريطانيا

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,971المعجبينإعجاب
10,120المتابعينتابع
196المتابعينتابع

الدراسة في بريطانيا

الدراسة في بريطانيا

الدراسة في بريطانيا تجربة لا تُنسى. تتمتع الدولة بمرافق تعليمية ممتازة وثقافة غنية. إذا كنت مهتمًا بالدراسة في المملكة المتحدة ،فانقر هنا للتعرف على أنواع الجامعات ومتطلبات القبول ونفقات المعيشة وغيرها من المعلومات المهمة حول هذه الفرصة الرائعة.

إذا كنت ترغب في الدراسة في المملكة المتحدة ،فيجب أن تكون على دراية بكيفية دفع تكاليف تعليمك. في حالة الطالب من خارج الاتحاد الأوروبي ،هناك نوعان رئيسيان من التمويل المتاح: دعم الدولة والقروض. الأول تقدمه الحكومات المحلية ،بينما تقدم الثاني البنوك أو المؤسسات المالية الأخرى. يمكن أيضًا تقديم فرص خبرة عملية للطلاب إذا تقدموا بطلب للحصول على دورة دراسات عليا تتطلب مهارات عملية بالإضافة إلى المعرفة النظرية.

للطلاب الذين يتطلعون إلى الدراسة في أفضل الجامعات في المملكة المتحدة ،ستجد هنا بعضًا من أفضل المؤسسات وأكثرها شهرة. هناك أيضًا العديد من الكليات الصغيرة التي تقدم بيئة أكثر حميمية لدراستك. يمكنك الاختيار من بين أكثر من 3000 دورة مختلفة بدرجات تتراوح من A Levels والبكالوريوس إلى درجات الماجستير والدكتوراه. يتم تدريس معظم البرامج الأكاديمية باللغة الإنجليزية ،ولكن غالبًا ما توجد فصول لتعليم اللغة وهياكل دعم أخرى لمساعدتك على التكيف إذا لزم الأمر. تبدأ الدورات في نهاية سبتمبر (سبتمبر أو أكتوبر) من كل عام على الرغم من أن التواريخ الدقيقة تختلف حسب المؤسسة. تختلف التكاليف اعتمادًا على الجامعة أو الكلية التي تلتحق بها.

أسباب تجعلك تختار الدراسة في بريطانيا

إذا كنت تبحث عن تعليم جيد يوفر أيضًا فرصة ممتازة للسفر ،فإن المملكة المتحدة هي خيارك الأفضل. هناك الكثير من الأسباب التي تجعله مكانًا جيدًا للدراسة في الخارج بما في ذلك الأشخاص الودودين ،والبرامج الممتازة في العلوم واللغة ،والجامعات المتميزة والكثير من الأنشطة المثيرة. من أجل تحقيق أقصى استفادة من دراستك بالخارج في المملكة المتحدة ،اعمل بجد على مهاراتك في اللغة الإنجليزية حتى تتمكن من التواصل بسهولة. تأكد أيضًا من أن أحد الوالدين أو كليهما قد عاش في إنجلترا لمدة ثلاث سنوات على الأقل قبل أن تصل إلى هناك بنفسك. سيسمح لهم ذلك بالوصول إلى قروض الطلاب إذا لزم الأمر.

هناك عدة أسباب من أجل الدراسة في بريطانيا:

لن تحتاج لأي لغة أخرى غير الإنجليزية

من المهم أن تدرس لغتك الأولى لتتعلم لغة ثانية. في بريطانيا سوف تدرس جميع المواد باللغة الإنجليزية وتتفاعل معها أيضًا. سيكون من الأسهل عليك الاندماج في المجتمع.

سوف تتلقى تعليمًا على مستوى عالمي.

إذا قررت مواصلة رحلتك الجامعية في بريطانيا ،فسيتم الاعتراف بشهادتك عالميًا. يوفر لك التعليم هناك أساسًا قويًا يدعم ويزيد من فرصك في الحصول على وظيفة أفضل وأجر أعلى.

تشتهر الجامعات البريطانية بتوفير بيئة تشجع على الإبداع وتتحدى الطلاب للوصول إلى أفضل إمكاناتهم. حتى الآن اعتمدت العديد من الجامعات حول العالم معايير مماثلة.

ستجد التخصص الذي تريد دراسته مهما كان

يوجد في بريطانيا العديد من الجامعات والمعاهد ،كل منها يسمح للطلاب من جميع أنحاء العالم بالحضور. يمكنك الاختيار من بين العديد من التخصصات والجمع بين الدورات التدريبية الخاصة بك لتصميم برنامج دراسي يناسبك.

ستكمل دراستك في وقت أقل

تستغرق الجامعات البريطانية وقتًا أقل لإكمالها من الجامعات في البلدان الأخرى. أثناء وجودك خارج بريطانيا ،تتطلب درجة البكالوريوس 4 سنوات على الأقل من الدراسة و 2 أو 3 سنوات بعد ذلك ؛ في بريطانيا ،لا يتطلب الأمر سوى 3 سنوات من الدراسة للحصول على درجة البكالوريوس وسنة واحدة بعد ذلك – باستثناء إذا كنت تعمل في مجال البحث ،فسوف يستغرق الأمر عامين – لذا فإن عدد سنوات الدراسة الأقل يعني أن إجمالي النفقات أقل وستكون أكثر ملاءمة لك.

أفضل الجامعات من أجل الدراسة في بريطانيا

في أحدث الإحصائيات لعام 2020 حسب تصنيفات جامعة كيو إس العالمية ،تم وضع قائمة بأفضل 10 جامعات في بريطانيا ،ومن بينها بالتأكيد يجب الانضمام إلى:

  • جامعة اكسفورد ( الرابعة عالمياً).
  • جامعة كامبريدج ( السابعة عالمياً).
  • كلية لندن الجامعية (الثامنة عالمياً).
  • إمبريال كولدج لندن (التاسعة عالمياً).
  • جامعة ايدنبرج.
  • جامعة مانشستر.
  • كلية كينجز كولدج لندن.
  • كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية.
  • جامعة بريستول.
  • جامعة وارويك.

تكاليف الدراسة والمعيشة في بريطانيا

تكلفة الدراسة في بريطانيا

الرسوم الدراسية في سنة واحدة أعلى بكثير منها في البلدان الأخرى ،وكلما اشتهرت الجامعة وكلما ارتفعت درجتها ،ارتفعت تكلفتها. مثلا كسفورد تبدأ تكلفتها من 9250 جنيه استرليني وتصل للدراسات العليا الي 37000 في الدكتوراه.

تكاليف المعيشة في بريطانيا

ستكون الحياة في المدن باهظة الثمن مثل لندن وباريس. يبلغ إجمالي متوسط ​​تكلفة المعيشة للطالب في بريطانيا حوالي 960 جنيهاً في الشهر متضمنة فواتير الإيجار والكهرباء. ستجد أمثلة على كل من هذه الأشياء ،مثل: الغاز والكهرباء. ستجد هنا مثالاً على تكلفة شراء الخبز ،ورغيف الخبز ،وعلبة من الحبوب.

​​تكلفة الطعام شهريًا في بعض مدن إنجلترا يترواح بين 150 الي 200 جنيه استرليني.

شروط الدراسة في بريطانيا

لكل جامعة معايير مختلفة ،لكن نفس الشروط تنطبق عليها جميعًا. لن تتمكن من الانضمام إلى أي منهم دون تلبية هذه المعايير.

  • تهتم معظم الجامعات بالتقييم العام للشهادة وبعضها يهتم بدرجة كل تخصص معين ،مثل الكليات العلمية.
  • التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة هو مفتاح الالتحاق بإحدى الجامعات في إنجلترا ،والحصول على درجة 6.5 على الأقل في اختبار IELTS.

تعلم اللغة الإنجليزية

بالطبع ،ستعتمد رحلتك إلى بريطانيا على قدرتك على التحدث باللغة الإنجليزية ،ولكن من الصعب عليك أن تكون من بين السكان المحليين الذين يتحدثون الإنجليزية بطلاقة وبسرعة كبيرة.

يمكنك معرفة المزيد عن مراكز تعليم اللغة الإنجليزية للأجانب في بريطانيا على هذا الرابط. بعض الجامعات لديها معسكرات صيفية تقوم بتدريس اللغة الإنجليزية لطلابها.

كيف تحصل على تأشيرة طالب لبريطانيا؟

إلى حد ما ،إجراءات الحصول على تأشيرة طالب إلى بريطانيا أسهل من الدول الأخرى. يمكنك التقدم بطلب للحصول عليه إذا كان عمرك 16 عامًا أو أكثر وإذا كنت تستوفي الشروط التالية:

  • أنه تم قبولك في جامعة التي قدمت فيها.
  • لديك شهادة معترف بها تثبت إجادتك للغة الإنجليزية ،مثل شهادة IELTS.
  • لديك دليل على أن لديك ما يكفي من المال للدراسة والعيش هناك.

منح لجامعات بريطانيا

منحة تشيفينج chevening.

إنها منحة مقدمة من الحكومة البريطانية تغطي سنة واحدة من الدراسة في إحدى الجامعات البريطانية ،بما في ذلك الرسوم الدراسية والرسوم والسفر من وإلى بريطانيا.

للتقدم بطلب للحصول على المنحة ،يجب أن يستوفي الطالب بعض الشروط: يجب أن يكون من إحدى الدول المسموح لمواطنيها بالحصول على المنحة ،ويجب أن يكون قد عمل لمدة عامين على الأقل وأن يتقن اللغة الإنجليزية.

منحة Denys Holland.

تقدم كلية لندن الجامعية منحة دراسية للطلاب الدوليين الذين لا يستطيعون تحمل تكلفة الدراسة في الخارج. يوفر للطالب 9000 جنيه ويترك المبلغ المتاح له لتغطية نفقات الدراسة أو المعيشة.

منحة University of Westminster.

تمنح جامعة Westminster منحة دراسية للطلاب الراغبين في الحصول على درجة الماجستير. تغطي المنحة تكاليف الدراسة والإقامة والمعيشة والمواصلات من بريطانيا.

منحة Gates Cambridge

منحة دراسية مقدمة من إحدى أفضل الجامعات في بريطانيا وحول العالم. إنها منحة دراسية تغطي جميع نفقات الدراسة.

يمكنك التعرف على باقي المنح من هنا.

السكن الجامعي في بريطانيا

تختلف تكلفة السكن الجامعي من جامعة إلى أخرى. وتتراوح تكلفة الغرفة الفردية شاملة الطعام بين 150 جنيهاً و 250 جنيهاً في الشهر. سيكون أقل إذا كنت تشارك غرفتك مع طلاب آخرين ،على سبيل المثال ،في مدرسة لندن للاقتصاد ،فإن تكلفة الغرفة المشتركة هي 115 جنيهًا إسترلينيًا لكل طالب كل أسبوعين مع توفير في 6 وجبات عشاء ووجبة إفطار واحدة. أسبوعي.

من الأفضل إجراء بحث ومعرفة السعر المناسب. عندما تسكن في شقة خاصة يتراوح الإيجار بين 300 و 550 جنيهاً. يمكنك تقليل التكلفة عن طريق استئجار شقة بعيدة عن وسط لندن والحاجة إلى رفقاء في الغرفة أو مشاركة الغرفة مع شخص آخر. أو أي شخص آخر.

العمل كطالب في بريطانيا

مثل العديد من البلدان الأخرى ،تسمح بريطانيا للطلاب الدوليين بالعمل بدوام جزئي خلال العام الدراسي بحد أقصى 20 ساعة في الأسبوع. في الإجازة ،قد يعملون ما يصل إلى 40 ساعة في الأسبوع.

سيساعده عمل الطالب على دفع تكاليف معيشته ،وإذا أثبت اجتهاده والتزامه بدراسته فقد يجد عملاً في أكثر من مكان خلال الإجازة. بهذه الطريقة ،يمكنه أيضًا كسب المال من أجل دراسته.

خدمة الرعاية الصحية للطلاب الأجانب

يوجد نظام صحي يسمى NHS ،وهو من أفضل الأنظمة في العالم. إذا كنت من طلاب Tier4 ،فيمكنك دفع 300 جنيه إسترليني لهذا النظام. دفع رسوم التأشيرة. “لماذا؟” “لذا سيعرف الناس أنك تريد المجيء إلى بلدنا ،وسيسمحون لك بالدخول لأنهم يحبونك.” (كان هذا قولاً استخدمته أمي عندما كنت صغيراً – كانت تخبرني بأشياء من هذا القبيل).

ستحصل على نفس المزايا التي يحصل عليها أي مواطن بريطاني آخر من حيث زيارات الطبيب واستقبال الطوارئ والعلاج النفسي ،وكل ذلك مجانًا.

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا