السبت, يناير 29, 2022
فنجانفوائد عامةالدراسة في تركيا

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,983المعجبينإعجاب
10,083المتابعينتابع
194المتابعينتابع

الدراسة في تركيا

لما الدراسة في تركيا؟

تركيا أحد أفض الخيارات من أجل دراسة جامعية مميزة. سنتعرف اليوم علي معلومات حول الدراسة في تركيا.


التحسين والفرص التعليمية.

تركيا هي ثاني أكثر الناس تعليما في العالم. تطبق تركيا نظام التعليم البولندي بطريقة رائعة ومميزة للغاية. بالإضافة إلى ذلك ،تعد تركيا واحدة من أهم المساهمين في برامج إيراسموس الدولية للمنح الدراسية والعديد من البرامج الدولية الأخرى. المنح الدراسية للتبادل الثقافي الأخرى مثل CEMAT و Farabi تدعم الطلاب والمحاضرين لمساعدتهم في التنقل. الدبلومة التي تحصل عليها من تركيا معترف بها في جميع الدول الأوروبية!

كثرة الجامعات وتنوّع التخصصات في تركيا

تركيا لديها أكثر من 207 جامعة. يقدر عدد سكانها بـ 82 مليون نسمة ،وهي ثاني أكبر دولة في أوروبا ،وأكثر من 8 ملايين شخص يدرسون في تركيا ،وبالتالي فهي تحتل المرتبة الأولى في عدد الطلاب الذين يدرسون فيها مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى. إنه يقدم ما يقرب من 60.000 تخصص مختلف للدراسة ،لذلك لا تقلق إذا لم تجد تخصصك هنا. أن يكون لديك برنامج دراسي يتناسب مع مستوى دراساتك السابقة.

تنوّع الثقافات والحضارات في تركيا

كانت تركيا ملاذًا للعديد من الحضارات والشعوب من مختلف أنحاء العالم منذ آلاف السنين. لدرجة أنه يوصف بأنه مزيج من الثقافات! هناك عدد لا يحصى من الثقافات المختلفة في تركيا ،في مناخ من الألفة والتسامح. ربما عندما تبحث وتتحرى بعمق ،ستجد جذورك في تركيا وأقاربك لم تكن تعرفهم من قبل

تكاليف المعيشة رخيصة

العيش في تركيا رخيص جدًا ،لذا يمكنك قضاء جميع احتياجاتك من الطعام والشراب والإقامة والترفيه بأسعار مناسبة جدًا. وهي أيضًا قريبة من أوروبا ،لذا يمكنك الوصول بسهولة إلى آسيا الوسطى وأوروبا دون أي مشاكل. مشكلة.

الشعب التركي المضياف

عند السفر إلى تركيا ،سيستقبلك الشعب التركي بالدفء والرعاية. بمجرد أن تطلب المساعدة ،سوف يسارع الأتراك لتلبية طلبك. باختصار ،عندما تسافر إلى تركيا ،لن تشعر بالوحدة على الإطلاق ؛ بل ستشعر أنك فرد من أسرة كبيرة تحيط بها المودة والحب.

تكاليف الدراسة في تركيا


تختلف الرسوم الدراسية حسب الجامعة سواء كانت خاصة أو حكومية.

مقدار الدراسة التي ستدرسها في الجامعات الخاصة أو تكلفة الدراسة في الجامعات الحكومية للعام.

بكالوريوس 2000 هي سيارة سعرها 11000 دولار وثلاثة آلاف وخمسمائة دولار.
سعر درجة الماجستير في الدراسات الدينية هو 5000 دولار – 1000 دولار.
600 دولار – 1000 دولار أو 5000 دولار – 10000 دولار.

تكاليف المعيشة في تركيا


شقة بمساحة 1200-1500 قدم مربع. شقة بمساحة 1250-1600 قدم مربع.
فواتير الكهرباء 80 دولارًا أو أكثر
الماء (لتر ونصف)     2.31
وجبة غداء في ماكدونالدز     25
الطعام     140 – 185
قهوة أو كابتشينو     12.37
وسائل النقل العامة     3.50
تكسي (1كم)     3.50
الإنترنت (60 ميجابايت)
التأمين الصحي من 200 دولار إلى 1000 دولار.
تذكرة سينما  25  


شروط الدراسة في تركيا

للدراسة في تركيا ،ستحتاج إلى درجة البكالوريوس وامتحان دخول. على سبيل المثال ،إذا كنت ترغب في الحصول على درجة الماجستير ،فيجب أن تكون حاصلاً على درجة البكالوريوس بالإضافة إلى إجراء اختبار القدرات للدخول في برنامج ALES المدار للخريجين الشهير. خلال USIM ،سنكون قادرين على انتقاء واختيار الدورات وفقًا لاهتماماتنا ؛ لكن في ذلك الوقت ،ليس لدينا أي فكرة عن ماهية هذه الاهتمامات.
يُعقد الاختبار الكتابي مرة واحدة سنويًا في شهر مارس ،ويستغرق الاختبار حوالي ثلاث ساعات. إنها أسئلة حول قدرتك على القراءة والكتابة والحساب حتى تتمكن من رؤية موقع ويب & Ouml؛ SYM لمزيد من المعلومات التفصيلية حول عملية الاختبار.

بالإضافة إلى الاختبار ،يجب عليك تقديم مجموعة من المستندات. وتشمل هذه:

درجة البكالوريوس أو الماجستير مترجمة إلى التركية.
سيرة ذاتية وبعض خطابات التوصية.
كشف حساب بنكي يثبت أنه يمكنك دفع نفقات الدراسة والعيش هناك.
صورة شخصية واضحة إليك.
شهادة اختبار اللغة الإنجليزية تثبت إجادتك للغة الإنجليزية في IELTS أو TOEFL.
نسخة من جواز السفر ساري المفعول متضمنًا جميع صفحاته.

يمكنك الالتحاق بالجامعة التي تختارها من المنزل عن طريق الكتابة إلى الجامعات أو مكاتب القبول بالجامعات في تركيا.


ما هي متطلبات تأشيرة طالب (تأشيرة دراسة) لتركيا؟


من أجل الدراسة في تركيا ،سوف تحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة طالب. يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب عبر الإنترنت.

إذا كنت ترغب في التقدم بطلب للحصول على تأشيرة بنفسك ،فستحتاج إلى المستندات التالية:

جواز السفر هو مستند به هوية توضح اسمك وعنوانك وجنسيتك وتفاصيل مثل العمر والمهنة.
تعبئة نموذج طلب الفيزا.
صور شخصيّة.
خطاب قبول من جامعتك.
تأمين صحي يؤكد خلوك من جميع الأمراض المعدية والأمراض المعدية.
كشف حساب بنكي يوضح قدرتك على تحمل تكاليف المعيشة في تركيا.
صورة عن هويّتك الشخصيّة.

هل يوجد منح دراسية إلى تركيا؟


هناك العديد من الخيارات المتاحة لك والتي تمكنك من الدراسة في تركيا ،سواء بمنحة دراسية مقدمة من الحكومة التركية أو إحدى المنظمات الوطنية والدولية. ستلاحظ اختلافًا في تغطية المنحة من منحة إلى أخرى ،لذلك ستحتاج إلى استعراضها جميعًا. ومن أشهر المنح التركية ما يلي:

    منحة CoHE للطلاب الدوليين.
    المنحة التركية.

مميزات السكن الجامعي


القرب من الجامعة

يوجد في معظم الجامعات التركية مساكن داخل الحرم الجامعي ،مما لا يثير مخاوف بشأن المسافة من الجامعة. تختلف تكلفة السكن الجامعي حسب ما إذا كانت هناك غرف لشخص واحد أو أكثر من شخص. الأثاث ،بما في ذلك معدات المطبخ وغرف الدراسة والمطالعة ،مشمول في سعر السكن.

تتراوح رسوم السكن الجامعي بين 215 دولارًا و 340 دولارًا ،اعتمادًا على الجامعة والأثاث في غرف المعيشة.

بيئة مناسبة للدراسة

قد تشتت انتباهك في المنزل بسبب العديد من العوامل التي تؤثر على فهمك وتقديرك للمواد الأكاديمية الخاصة بك. لذلك ،فإن الانتقال للعيش في سكن جامعي يضمن لك إنجاز معظم واجباتك بفضل البيئة المحيطة بك ،وهي مجموعة من الطلاب الذين يحفزونك على الدراسة. وبالتالي ،فأنت تعيش في بيئة خالية من كل المشتتات. من أجل الحصول على أفضل النتائج ،فإن السكن الجامعي مهم.

تجربة للحياة الجامعية

ربما تكون أكثر الأشياء إمتاعًا في السكن داخل الحرم الجامعي هي التجربة التي تمر بها هناك. سوف تتعلم أشياء جديدة لم تفعلها من قبل ،مثل الطبخ والتنظيف والغسيل. بالإضافة إلى ذلك ،سوف تتعلم كيفية التواصل مع جميع الطلاب من مختلف أنحاء العالم حتى تكتسب المزيد من المعرفة حول الثقافات الأخرى. ستعلمك الحياة في السكن الجامعي كيفية تحمل المسؤولية عن المهام والأنشطة اليومية. سيصقل شخصيتك ويجعلك شخصًا اجتماعيًا قادرًا على التعامل مع جميع المواقف والصعوبات التي قد تصادفك.

النظام الصحي في تركيا


يتعين على جميع الطلاب الدوليين القادمين إلى تركيا الحصول على تأمين صحي لضمان سلامتهم. إذا لم يكن لدى الشخص تأمين صحي ،فسيكون مسؤولاً عن جميع الفواتير الطبية التي يتم تكبدها خلال الوقت الذي يكون فيه مطلوبًا. هناك نوعان من التأمين الصحي: (1) يجوز للطالب الدولي شراء بوليصة تأمين خاصة بمزايا معينة من وكالة خاصة ،لكن تغطية هذه البوليصة محدودة وفعالة فقط في المستشفيات الموجودة في الدولة ؛ و (2) دولية احصل عليه مؤمن عليه!

الخيار الثاني هو الحصول على تأمين صحي عام (GSS). يمنحك هذا النوع من التأمين ،الذي تنظمه مؤسسة الضمان الاجتماعي لجمهورية تركيا ،الحق في الاستفادة من العلاج في جميع المستشفيات الحكومية مجانًا. بهذه الطريقة ،قد تدفع أقل من جيبك مقابل أدويتك. يجب أن تقرر أيهما أفضل لك ولعائلتك. يجب تجديد كل من التأمين الصحي الخاص والعام كل عام وإلا ستتم محاسبتك قانونًا وسيتعين عليك دفع غرامات مالية كبيرة.

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا