الجمعة, يناير 28, 2022
فنجانفوائد عامةالدراسة في جامعة كامبريدج

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,983المعجبينإعجاب
10,089المتابعينتابع
194المتابعينتابع

الدراسة في جامعة كامبريدج

الدراسة في جامعة كامبريدج

معلومات عن الدراسة في جامعة كامبريدج، كامبريدج هي الوجهة الأولى لجميع محبي السياحة والتاريخ والأماكن التي يتم فيها نطق الأحجار بتاريخها القديم. وهي من أقدم المدن البريطانية وشاهد كبير على التقدم الحضاري العظيم الذي حققته المملكة المتحدة خلال كل هذه السنوات ،وهي قريبة من لندن ،على بعد حوالي 80 كيلومترًا من العاصمة.

لماذا الدراسة في جامعة كامبريدج ؟

تجذب كامبريدج الطلاب لأنها ثاني أقدم جامعة ناطقة باللغة الإنجليزية في العالم ،واحتلت المرتبة الأولى في ترتيب الجامعات العالمية وفقًا لتصنيف QS 2010 ،متجاوزة جامعة هارفارد لأول مرة منذ 7 سنوات. أميس هي إحدى جامعات العالم.

ما هو أهم للطالب من الدراسة في جامعة تأسست في القرن الثالث عشر الميلادي (1209 م) وحصلت على إحدى وستين جائزة نوبل ،ومنهم تشارلز داروين الذي طور نظرية التطور؟ سيرغب الطالب في الدراسة في إحدى الجامعات التي تخرجت فيها العديد من العلماء ،بما في ذلك ويليام هارفي ،وجوزيف طومسون ،مكتشف الإلكترون ،وإرنست رذرفورد ،وجيمس ماكسويل وجيمس واتسون. هذه هي الوجهة الأولى لجميع محبي العلوم والفيزياء والكيمياء.

كما توجد مكتبة الإسكندرية الكبرى ،وهي معلم تاريخي مهم يشير إلى بدايات الطباعة في العالم ،ويعود ترخيص الطباعة فيها إلى عام 33 قبل الميلاد.

تكلفة الدراسة في جامعة كامبريدج

لا تحتوي كامبريدج على أرخص الجامعات في بريطانيا ،ولكن كما يقول الجميع ،فهي باهظة الثمن وهناك ثمن. وهي من أعرق الجامعات في العالم وأفضلها على جميع المستويات من حيث الأساتذة والمشرفين ومن حيث الخدمات الجامعية وخدمات البحث العلمي لجميع التخصصات. وتترواج بين 25 ال 30 ألف جنيه استرليني

تكاليف الإقامة في مدينة كامبريدج

يجب ألا تعيش في كامبريدج لأنها مدينة باهظة الثمن قد يكون لديها خيارات أفضل من لندن كمدينة رئيسية. إنها مدينة سياحية وهذا يجعل تكاليف المعيشة فيها أعلى من المدن الأخرى. يجب أن تقوم بالعديد من العمليات الحسابية قبل اتخاذ قرار بالعيش هناك.

طبعا تختار السكن الجامعي وهو الارخص والأكثر اقتصادا وسكن مشترك أو مستقل ،وعليه فإن غرفتك ستتكلف ما بين 2250 إلى 5800 جنيه للعام الدراسي (30 أسبوعًا) بالإضافة إلى مصاريف طعام تتراوح من 1500 يورو ،اعتمادًا أيضًا على ما إذا كنت تطبخ وجباتك الخاصة أو تشتري طعامًا جاهزًا. يمكنك دائما أن تتذكر كطالب ،أنت تمتلك بطاقة تمنحك الكثير من الخصومات.

المواصلات في كامبريدج

توجد محطة حافلات رئيسية في كامبريدج ،على الجانب الجنوبي من وسط المدينة ،والتي تتيح الوصول إلى جميع مدن المملكة المتحدة. يمكنك التجول في المدينة سيرًا على الأقدام أو استخدام وسيلة النقل المثالية فيها وهي الحافلات. هذه الحافلات مريحة ونظيفة. من السهل الوصول إليه ،ويتراوح سعره بين 1 و 2 رطل فقط ،ولكن قد يستغرق الأمر بعض الوقت بسبب خط الحافلات ،ويفضل الكثيرون استخدام دراجة هوائية عليه.

ما الذي يمكنك فعله في كامبريدج؟

في الواقع ،لن تجد الملل في كامبريدج. هناك دائما ما تراه وتفعله هنا. كما قلنا فهي مدينة سياحية وفيها العديد من الأماكن المهمة التي ستفاجئك برؤيتها إلى جانب العديد من الأنشطة الثقافية والسياحية خلال فصل الصيف ومنها معرض منتصف الصيف الذي يقام لمدة عام. عام 1211 م ويوجد معرض للفراولة في أول سبت من شهر يونيو وهو معرض للموسيقى المجانية وأنشطة للأطفال.

إذا كانت دراستك متعلقة بالهندسة أو الهندسة المعمارية ،فسوف تستمتع بزيارة بقايا مشروع Hobson’s Conduit ،الذي تم بناؤه عام 1610 م لتوفير مياه الشرب النظيفة لوسط المدينة ومشاهدة العديد من المتاحف التي لا يجب أن تفوتك زيارتها مثل متحف Fitzwilliam. التي تم تصميمها وافتتاحها عام 1848 م وتضم لوحات من أوروبا الغربية. لقد كان موجودًا منذ قرون وهو متحف يجلب لك تاريخ العالم.

كما يعد مسرح ADC من أقدم المسارح الجامعية التي تخرج منها العديد من الممثلين ،وزيارة حديقة جامعة كامبريدج النباتية تضم أكثر من 8000 نوع مختلف من النباتات على مساحة 40 فدانًا. إنها مناظر طبيعية جميلة.

هناك العديد من المساجد التي تجذب العرب والمسلمين ،وبالتأكيد لن تفوتك المأكولات العربية. يمكنك العثور على مطاعم من جميع الثقافات والجنسيات في السوق العام.

المقالة السابقةالدراسة في نيوزيلندا
المقالة التاليةأنواع فن الكاريكاتير

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا