الخميس, يناير 20, 2022
فنجانفوائد عامةالدراسة في فرنسا

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,972المعجبينإعجاب
10,105المتابعينتابع
196المتابعينتابع

الدراسة في فرنسا

الدراسة في فرنسا

من أجل الدراسة في فرنسا ،تحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة طالب. لإصدار هذا النوع من التأشيرات ،يجب استيفاء العديد من المتطلبات الأساسية. أولاً ،يجب أن يكون لديك جواز سفر يفي بالمتطلبات المنصوص عليها في القانون الفرنسي – يجب ألا يتلف ويجب أن يحتوي على صفحتين فارغتين على الأقل للتأشيرات. ستحتاج أيضًا إلى دليل يوضح أنه يمكنك دفع الرسوم الدراسية الخاصة بك والعيش على ما يكفي من المال لتغطية نفقات المعيشة الخاصة بك أثناء الدراسة هناك. ستوفر الجامعة أو الكلية التي تنوي الدراسة فيها معلومات حول نظام الدعم المالي الخاص بها بالإضافة إلى إثبات خطاب القبول الذي يرسلونه إذا لم تكن هناك منحة دراسية متاحة.

تعد فرنسا وجهة شهيرة جدًا للطلاب الدوليين ،وخاصة من العالم الناطق باللغة الإنجليزية. اعتبارًا من عام 2006 ،كان هناك ما يقرب من 300000 طالب أجنبي في فرنسا (حوالي 4 ٪ من إجمالي الالتحاق بالتعليم العالي) ،بما في ذلك 57 ٪ من أوروبا و 32 ٪ من بقية العالم. وأشهر المجالات هي الأعمال التجارية (22٪) والقانون (10٪) والعلوم الإنسانية (9٪). تقدم الجامعات الفرنسية دورات في اللغة الإنجليزية وتقبل الطلاب الأجانب الذين حصلوا على معادلة درجة البكالوريوس من خلال اجتياز اختبار يعرف باسم “Test de niveau en français” أو TNF.

لماذا الدراسة في فرنسا؟

هناك عدة أسباب تجعل الدراسة في فرنسا مكانًا رائعًا للدراسة. أولاً ،تتمتع البلاد بثقافة غنية تعود إلى آلاف السنين. إذا كنت تريد التعرف على الفن والتاريخ الفرنسيين من الأشخاص الذين عاشوه بشكل مباشر ،فاقضي وقتك في فرنسا. ثانيًا ،ستتيح الدراسة في فرنسا المزيد من فرص العمل لك بمجرد التخرج لأن العديد من الشركات تدرك قيمة التعليم الشامل. أخيرًا ،يعد تعلم اللغة الفرنسية تحديًا جديدًا مثيرًا! إنها ليست مجرد لغة أخرى – إنها طريقة حياة. ستتمكن من التواصل مع ملايين الأشخاص حول العالم والتفاعل معهم على مستواهم بدلاً من ذلك..

ومن مميزات الدراسة في فرنسا هناك:

العملية التعليمية هناك مرنة لتناسب كل طالب

إذا قررت إكمال رحلتك التعليمية بها ،فستجد أن الجامعات الفرنسية تسمح بالحضور الكامل والدوام الجزئي ،بالإضافة إلى منحك مساحة واسعة في اختيار مواعيد حضور الدورات بما يتناسب مع جدولك الشخصي. تختلف أوقات ومواقع الدورات في المدارس المختلفة ،ولكن تأكد من أنك ستجد المكان المناسب لك في النهاية. بالإضافة إلى أنه يمكن أن يوفر لك المال. جعل بعض الدورات التدريبية عبر الإنترنت متاحة لك لتتابعها من المنزل ،ويتم ذلك في بعض الجامعات وليس جميعها. عليك التأكد من البحث عن الجامعة التي تقدم هذه الدورات والسؤال عن الدورات التي تريد التعرف عليها.

لست مضطرًا للدراسة هناك باللغة الفرنسية.

في العديد من الجامعات في فرنسا ،يُمنح الطلاب حرية اختيار لغة الدراسة بين الإنجليزية والفرنسية. إذا لم تكن تتحدث الفرنسية بطلاقة ،فيمكنك الدراسة باللغة الإنجليزية ،ولكن سيتعين عليك تعلم الفرنسية قبل السفر.

فرنسا بلد يرحب بالجميع

ذهب العديد من الأشخاص إلى فرنسا لإكمال دراستهم لسنوات عديدة. فرنسا بلد جميل وأحد تقاليدها يرحب بالطلاب الأجانب من جميع أنحاء العالم ،بغض النظر عن البلد الذي أتيت منه ،ستشعر بالترحيب دون تمييز وستجد نفسك مندمجًا مع الحشد بسرعة ،ولن يتم فصلك. تختلف البلدان التي ستزورها ،لكن معظمها سيكون مرحبًا وودودًا للقادمين الجدد.

تسعى الحكومة الفرنسية دائمًا إلى دعم التعليم وتطويره.

في عام 1998 ،قدمت الحكومة الفرنسية ممثلة بوزارتي الخارجية والتعليم برامج لدعم الطلاب الأجانب والترحيب بهم في الجامعات والمعاهد الفرنسية. تم تقديم التوصيات التالية:

  • سأجعل من السهل على الطلاب من جميع أنحاء العالم الحصول على تأشيرات دخول إلى فرنسا.
  • إنشاء وكالة Campus France ،وهي وكالة تُعنى بتطوير التعليم العالي الفرنسي في البلدان الأجنبية. يمكنك عرض موقع الوكالة هنا.
  • العمل على إنشاء جامعة أمريكية تسهل الحصول على الدرجات العلمية.
  • برنامج يقدم منحاً دراسية من الحكومة الفرنسية ويجذب الطلاب الأجانب للحصول عليها.

سهولة التقديم عبر الإنترنت

يعد التقديم في الجامعات الفرنسية أمرًا سهلاً للغاية ،حيث يمكنك التقديم في أي مكان من جامعة إلى 20 جامعة عبر الإنترنت. نظرًا لصعوبة التقديم شخصيًا هناك ،ستجد موقعًا خاصًا على الإنترنت يساعدك على تصفح البرامج المتوفرة في كل منها حتى تتمكن من اختيار ما يناسب اهتماماتك. في محاولة على.

فرنسا تضم الآتي:

  • تقدم 77 جامعة حكومية جميع الدرجات العلمية ولديها مرافق بحثية.
  • نظام مدرسي يتم فيه تقديم أنواع مختلفة من البرامج التعليمية ،مثل الفنون والعلوم ،ويستمر كل برنامج لمدة خمس سنوات. في نهاية هذا الوقت ،يمكن للطلاب الحاصلين على دبلوم عالي المستوى التقدم للحصول على درجة الماجستير.
  • تقدم أكثر من 3003 مدرسة درجات علمية في العديد من المجالات مثل إدارة الفنادق والسياحة والعمل الاجتماعي وغيرها.

تكاليف الدراسة في فرنسا

تتوفر فرصة رائعة للحصول على منح أو قروض في فرنسا ،حيث توفر الحكومة عوائد مالية لأولئك الذين يدرسون هناك في الجامعات الحكومية ،فضلاً عن الرسوم الدراسية التي تقل كثيرًا عن البلدان الأخرى بسبب الدعم الحكومي للتعليم العالي. يمكنك العثور على جامعات ومعاهد تقدم تعليمًا عالي الجودة بتكاليف منخفضة. المرافق المادية لهذا البلد تجعله اختيارًا ممتازًا.

الرسوم الدراسية للطلاب من دول الاتحاد الأوروبي.

تصل التكلفة إلى 10000 يورو سنويًا ،لكن تتحمل الحكومة معظم التكلفة في الجامعات الحكومية والباقي على الطالب.

تكاليف الدراسة في الاتحاد الأوروبي لن تتغير.

تتحمل الحكومة الفرنسية ثلثي التكلفة في الجامعات الحكومية ،والثلث الآخر يدفعه الطلاب.

مصاريف الدراسة في المعاهد الخاصة

تكاليف الدراسة في المدارس الخاصة في فرنسا أعلى بكثير من المدارس العامة ،حيث تتراوح من 3000 يورو إلى 10000 يورو. تحقق من موقع الويب الخاص بالمدرسة الخاصة التي تريد الالتحاق بها لمعرفة المزيد.

تكاليف المعيشة في فرنسا

سيكلف العيش هناك أكثر قليلاً ،لكن الأمر يستحق ذلك. قد تكون تكلفة المعيشة في باريس والمدن الكبرى الأخرى باهظة الثمن ،لذا يجب أن تعد نفسك لذلك جيدًا وتجهز ميزانيتك لتجنب أي مفاجآت غير سارة. من السهل فتح حساب في البنك ،مما يسهل عليك دفع الفواتير مثل الكهرباء والهاتف والإيجار وما إلى ذلك ،وبواسطة بطاقة مصرفية لن تضطر إلى حمل الكثير من النقود. أحضر المال معك في الخارج.

الطعام

في المتوسط ​​،ستنفق ما يقرب من 300 يورو شهريًا على الطعام. تختلف تكاليف الطعام حسب استهلاكك والموقع الذي تعيش فيه. فيما يلي بعض الأمثلة على أسعار المواد الغذائية:

وسائل المواصلات

إذا كانت مدرستك بعيدة عن المكان الذي تعيش فيه ،فستمثل تكلفة النقل جزءًا كبيرًا من ميزانيتك. حاول أن تجعل المسافة بينهما قريبة قدر الإمكان.

السكن في فرنسا

لديك عدد من خيارات السكن ،يجب أن تفكر في كل منها بعناية للعثور على الأفضل لميزانيتك وتفضيلاتك. مثال على بعض هذه الخيارات:

  • الفنادقيجب أن تكون باهظة الثمن بالطبع. علاوة على ذلك ،ستشعر بالملل حتى الموت من كونك عالقًا في غرفة واحدة طوال الوقت دون أي وسيلة للهروب. سيؤدي هذا إلى زيادة التكاليف الخاصة بك. أفعل هذا لطلابي في الصف الثاني ،لذلك أعرف ما يمكن أن يفهمه طالب الصف الثاني: إذا كنت تريد توفير المال ،فأنت بحاجة لتناول الطعام في المنزل قدر الإمكان. تحتاج أيضًا إلى تناول الطعام في المنزل قدر الإمكان لأنه أمر ممل ومضجر دائمًا
  • شقق فندقية: قد يكون هذا الخيار أقل تكلفة بكثير وسيكون لديك مطبخك الخاص الذي سينتج عنه شعور أكثر راحة ،بالإضافة إلى حقيقة أن بعض نفقاتهم أسبوعية أو شهرية ،على عكس الفنادق التقليدية التي تحسب أسعارها في اليوم.
  • السكن في شقة خاصةسيتكلف استئجار شقة في فرنسا ما بين 250 دولارًا و 700 دولار شهريًا.

السكن الطلابي في فرنسا

هذا هو الخيار الأفضل لك إذا كانت ميزانيتك محدودة ،نظرًا لأن العديد من الجامعات والمعاهد تقدم سكنًا للطلاب ،مما يسمح لك بأخذ دروس مع طلاب مثلك يمكنهم مساعدتك في تكوين صداقات جديدة وإتاحة الفرصة للقيام بالكثير من الأنشطة من أجل تدرب معهم.

العمل كطالب في فرنسا

يحق للطلاب الأجانب العمل في فرنسا بشرط الحصول على بطاقة إقامة ،ويسمح لهم بالعمل لما يقرب من 964 ساعة في السنة ،حيث يبلغ إجمالي الأجر المقابل لساعة واحدة من العمل 9.40 يورو. يُسمع أن الطلاب يعملون في الجامعات لمدة عام كامل في وظائف مثل استقبال الطلاب ومساعدة الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

ما هي أشهر النشاطات الترفيهية في فرنسا؟

  • يوجد في فرنسا العديد من المتاحف التي تحتوي على مجموعات من الفن والتاريخ والعلوم ومواضيع أخرى. بعضها متاح مجانًا للزيارة.
  • إذا ذهبت إلى إحدى الجامعات الفرنسية ،يمكنك الانضمام إلى الأنشطة الرياضية مثل الكريكيت وكرة القدم وكرة السلة وغيرها. انها ليست باهظة للغاية.
  • توجه إلى باريس ،ثم سافر إلى شارع الشانزليزيه وبرج إيفل. استمتع هناك!
  • في باريس ،ستجد ديزني لاند. إنه ليس مخصصًا للشباب فحسب ،بل للبالغين أيضًا ،وتضم قرية ديزني مجموعة متنوعة من أماكن التسوق والمطاعم وغيرها من الأماكن التي يمكن للبالغين زيارتها.

النظام الصحي للطلاب في فرنسا

يحق لجميع الطلاب في فرنسا ،سواء كانوا محليين أو أجانب ،الحصول على تأمين طبي ضمن برنامج الضمان الاجتماعي الوطني. يمكنك التسجيل في هذا الموقع والبدء بعد الانتهاء من التسجيل الأكاديمي الخاص بك. التأمين مجاني وسيغطي جزءًا من تكاليفك الصحية. على سبيل المثال زيارات الأطباء والفحوصات العامة وما إلى ذلك.

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا