السبت, يناير 29, 2022
فنجانفوائد عامةالدراسة في كندا

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,983المعجبينإعجاب
10,083المتابعينتابع
194المتابعينتابع

الدراسة في كندا

فيما يلي معلومات عن الدراسة في كندا. كندا مكان مميز للمعيشة والدراسة علي السواء ومن أحد البلدان التي تهتم بالتعليم والدراسة بشكل كبير.

الدراسة في كندا

ستتلقى تعليمًا معترفًا به عالمياً

التعليم في كندا عالي الجودة في جميع أنحاء العالم. ستجد في جامعات كندا أن 3 من كل 5 طلاب يحملون شهادات أجنبية من دول أخرى غير كندا. أيضًا ،توجد 11 من أفضل 250 جامعة في العالم في البلاد. لذا فإن الحصول على شهادة جامعية من إحدى الجامعات الكندية – حتى إذا تم الحصول عليها عبر الإنترنت – سيقطع شوطًا طويلاً في العالم المهني. سوف تنضم إليه لاحقًا.

اختر ما بين الإنجليزية والفرنسية

يوجد في كندا لغتان رسميتان ،الإنجليزية والفرنسية ،وستجد العديد من الجامعات التي تسمح لك بالتسجيل في إحدى الفصول في إحدى هاتين اللغتين أو كليهما. يمكنك الدراسة بأي من اللغات التي تريدها دون الحاجة إلى إتقان الأخرى ،ولكن إتقانك لكلتا اللغتين سيفيدك عندما يتعلق الأمر بالاندماج في المجتمع هناك والتواصل مع من حولك.

جودة المعيشة هناك هي الأعلى في العالم!

في عام 2018 احتلت كندا المرتبة الأولى في مؤشر جودة الحياة على مستوى العالم ،ومن بين أفضل 100 مدينة في العالم يفضل الطلاب زيارتها ،يوجد 5 منها في كندا ،وتكلفة المعيشة أقل نسبيًا من العديد من الدول فهي المكان المثالي للحياة والعمل.

تكلفة الدراسة ليست بالمرتفعة

كندا أقل بكثير من الدراسة في بريطانيا وأمريكا. اختر برنامج دراستك بناءً على مواردك المالية. من الممكن التسجيل في أي برنامج للمنح الدراسية يناسبك في الجامعة التي تحضرها. من خلال تقديم المنح التي تقلل التكلفة الخاصة بك.

فرص الهجرة هناك أسهل من تلك الموجودة في البلدان الأخرى.

يمكنك العيش في كندا لمدة تصل إلى ثلاث سنوات بعد التخرج من المدرسة الثانوية ،مما يوسع سيرتك الذاتية ويجعل التقدم للحصول على الإقامة الدائمة هناك أسهل.

إذا كنت لا تستطيع السفر ،يمكنك التدريس عن بعد

إذا كنت ترغب في الحصول على تعليم كندي ولا يمكنك السفر ،يمكنك التسجيل عبر الإنترنت والاستمتاع بمزايا المرونة في مواعيد الدورات وجودة التعليم الكندي وأنت مرتاح في منزلك. التكلفة تختلف حسب الجامعة ومرحلة الدراسة. يمكنك معرفة المزيد عن الدورات عبر الإنترنت وبرامج التعلم عن بعد هنا.

تكلفة الدراسة في كندا

تختلف التكلفة اعتمادًا على الجامعة ،ولكن كما ذكرنا سابقًا ،تعد كندا واحدة من الدول منخفضة التكلفة للدراسة ،مما يجعلها مرشحًا ممتازًا كوجهة للدراسة. تترواح التكلفة بين 36 ألف دولار كندي واحيانا تصل الي 83 ألف دولار كندي سنويًا.

تكاليف المعيشة في كندا

في كندا ،يبلغ متوسط ​​تكلفة المعيشة شهريًا ما يقرب من 600 دولار إلى 800 دولار للطعام والمواصلات وما إلى ذلك ،باستثناء الإيجار. إليك بعض الأسعار لإعطائك فكرة:

شروط الدراسة في كندا

تختلف شروط القبول من جامعة إلى أخرى ،ولكن هناك بعض الشروط العامة ،مثل: الطلاب 12 عامًا على الأقل من التعليم الرسمي ،أو ما يعادلها ،بما في ذلك أربع سنوات على الأقل من التعليم بعد سن 16 ،الحد الأدنى للسن: 18 سنة الحد الأدنى للعلامة المطلوبة: 550 نقطة حسب الجدول التالي: الدرجة المطلوبة (كحد أدنى) للقبول في الجامعة

  • حاصل على شهادة الثانوية العامة وسجل أعلى من المتوسط ​​في المعدل التراكمي الخاص بك.
  • لتحضير اختبار إجادة اللغة الإنجليزية ،مثل شهادة TOFEL أو IELTS ،لإظهار الكفاءة في اللغة الإنجليزية.
  • الحصول على تصريح دراسة وتصريح إقامة مؤقتة.

متطلبات للحصول علي الدراسة في كندا

في كندا يسمى تصريح الدراسة ويتيح للطالب السفر طوال مدة البرنامج الدراسي الذي التحق به بالإضافة إلى 90 يومًا بعد ذلك سواء لترتيب شؤونه للعودة إلى بلده أو للتجديد. إقامة. إليك ما تحتاج لمعرفته حول تصريح الدراسة في كندا:

  • يجب عليك التقدم بطلب للحصول على تصريح دراسة إذا كانت فترة دراستك ستكون أطول من 6 أشهر.
  • قبل أن تتمكن من التقدم للحصول عليها ،يجب أولاً قبولك في الجامعة التي اخترتها.
  • لابد أن يكون لديك جواز سفر جاري المفعول.

يمكنك التقديم عبر الإنترنت للحصول على تصريح دراسة. يمكنك أيضًا زيارة مكتب التأشيرات في بلدك.

هل هناك منح من أجل الدراسة في كندا؟

تقدم كندا لطلابها ،سواء كانوا كنديين أو أجانب ،العديد من المنح الدراسية للدراسة الجامعية وما بعدها ،في شكل منح دراسية ممولة بالكامل أو جزئيًا ،بالإضافة إلى منح للدراسة عبر الإنترنت لبعض البلدان. يمكنك التعرف على المنح الدراسية للطلاب الأجانب هنا ،وفيما يلي أمثلة لبعض منها:

  • منح فانيير كنداالمنح الدراسية متاحة للكنديين والأجانب الذين يرغبون في دراسة دراسات الدكتوراه. تغطي المنح الدراسية تكلفة 50000 دولار لمدة 3 سنوات.
  • منح مؤسسة بيير إليوتيتم تقديمه للطلاب الأجانب الراغبين في دراسة الدكتوراه. في العلوم الاجتماعية والإنسانية. تبلغ تكلفة المنحة 60،000 دولار لكل باحث لمدة تصل إلى 3 سنوات.
  • منح جامعة يوركالطلاب الأجانب الذين تم قبولهم في جامعة يورك للدراسة الجامعية والذين يدفعون ما بين 60 ألف دولار إلى 100 ألف دولار لمدة أربع سنوات.
  • منح بيرسون. جامعة تورنتوإنه برنامج يهدف إلى منح منح دراسية للطلاب الأجانب الراغبين في دراسة درجة جامعية والذين يظهرون تقدمًا أكاديميًا واضحًا. تغطي المنحة الرسوم الدراسية والكتب وتكاليف الإقامة لمدة أربع سنوات.
  • منح جامعة كارلتونإنه برنامج للمنح الدراسية للطلاب الأجانب الذين يرغبون في دراسة درجة البكالوريوس والذين حققوا معدل 90٪ على الأقل. تغطي بعض المنح الدراسية تكلفة تتراوح من 20.000 إلى 30.000 دولار كندي ،بينما يغطي البعض الآخر تكلفة الدراسة بالكامل لمدة 4 سنوات.

السكن في كندا

يعيش الطلاب الكنديون عادةً في سكن جامعي في سنوات دراستهم الأولى. نظرًا لأنك طالب دولي ،فسيكون هذا الاختيار ممتازًا بالنسبة لك في البداية ،حيث يتيح لك التواصل مع من حولك بسهولة ،كما يوفر وصولاً سهلاً إلى فصولك وأساتذتك ،ومكتبة الجامعة ،ويتيح لك إحاطة نفسك مع الطلاب الدوليين الآخرين.

تحقق من موقع الويب الخاص بالجامعة التي ستلتحق بها ،واعثر على معلومات حول السكن الجامعي وتكلفته ،وحدد ما إذا كان مناسبًا ،ثم اتصل بمكتب الإسكان.

إذا اخترت العيش خارج الجامعة ،فستكون تكلفة الإيجار أقل ،ولكن سيتعين عليك دفع نفقات أخرى مثل الكهرباء والغاز والإنترنت والطعام وغيرها. يتميز السكن الخارجي ببعض المزايا ،لذلك ستجد المزيد من الحرية والخصوصية. تتراوح تكلفة إيجار غرفة في منزل ما بين 400 و 800 دولار كندي ،وتزداد بشكل كبير في المدن الكبيرة. تورنتو هي مدينة متوسطة ،ويتراوح الإيجار في المتوسط ​​بين 900 دولار و 3000 دولار كندي شهريًا ،حيث تشمل العديد من نفقات المعيشة الأخرى مثل النقل والطعام والتأمين والمرافق.

العمل بجانب الدراسة في كندا

متاح للطلاب عدة طرق للعمل أثناء الدراسة:

  • العمل في الجامعةيشمل هذا العمل العمل في مباني الجامعة كالمكتبة والمستشفى ومركز الأبحاث وغيرها.
  • العمل في أماكن خارج الجامعةللعمل 20 ساعة في الأسبوع ،بدوام جزئي أثناء الدراسة وبدوام كامل في الإجازة.
  • الانضمام إلى تدريب في الشركات.

النشاطات الترفيهية بجانب الدراسة في كندا

كندا هي ثاني أكبر دولة في العالم. هذا البلد ،بالإضافة إلى وجود مساحة جغرافية كبيرة ،يمكن أن يوفر لك العديد من الأنشطة.

  • تسلق الجبال.
  • صيد السمك.
  • التزحلق على الجليد في الشتاء.
  • زيارة المتاحفهناك العديد من المتاحف ،مثل المتحف الوطني الكندي ،ومتحف الطبيعة ،ومتحف أونتاريو الملكي ،وهو أكبر متحف في كندا ويقع في تورنتو.
  • شلالات نياجاراتعد شلالات نياجرا واحدة من أروع العجائب الطبيعية في العالم. تقع في ولاية نيويورك الأمريكية على حدود كندا. تشكل شلالات نيويورك الثلاثة – شلالات برايدل فيل والشلالات الأمريكية وشلالات حدوة الحصان – شلالات نياجرا.

هل البلد آمنة؟

تعد كندا من أكثر الدول أمانًا في العالم ،فقد احتلت في عام 2018 المرتبة السادسة في العالم من حيث الأمان ،وهي معروفة كدولة دبلوماسية تحث دائمًا على الاحترام والقبول من قبل الجميع. معدلات الجريمة منخفضة وقوة الشرطة موثوقة ويمكن الوصول إليها دائمًا. ومع ذلك ،يجب توخي الحذر المستمر في أي بلد تسافر إليه في أي رحلة سفر. مكان لتخزين متعلقاتك.

توفر حكومة كندا لمواطنيها والمقيمين الدائمين رعاية صحية مدعومة لهم ،كما توفر للمقيمين المؤقتين مثل الطلاب الأجانب الرعاية الصحية ،ولكنها تختلف من مقاطعة كندية إلى أخرى. تغطي بعض المقاطعات التأمين الصحي الكامل للطلاب الأجانب مثل ألبرتا ومانيتوبا ولابرادور ،وبعضها لا يوفر أي تأمين للأجانب مثل أونتاريو وكيبيك. أونتاريو وكيبيك ،تحتاج إلى التأكد من أنك مؤهل للبرنامج في المقاطعة التي ستذهب إليها.

يمكنك أيضًا الحصول على تأمين صحي إذا كنت طالبًا أجنبيًا ،اعتمادًا على حالة التأشيرة الخاصة بك. في ألبرتا ،إذا كنت طالبًا أجنبيًا ،فأنت بحاجة على الأقل إلى تصريح دراسة لمدة 12 شهرًا ،بينما في مانيتوبا ،يجب أن يتم تحديدك كطالب أجنبي لمدة تقل عن ستة أشهر. 10

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا