السبت, يناير 29, 2022
فنجانفوائد عامةالدراسة في ماليزيا

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,983المعجبينإعجاب
10,083المتابعينتابع
194المتابعينتابع

الدراسة في ماليزيا

الدراسة في ماليزيا

اليوم سنحدث عن الدراسة في ماليزيا وفي ما يلي اهم الأسباب للدراسة في ماليزيا:

التواتر السريع في تحسين جودة التعليم

على الرغم من أن ماليزيا لا تعتبر من نفس المرتبة الأكاديمية مثل هونج كونج وسنغافورة ،إلا أنها تقترب من هذا المستوى من خلال تطورها العلمي. كما أن تقدم الجامعات الماليزية ينمو بسرعة.

تقدم بعض الجامعات دورات في علوم وهندسة الكمبيوتر ،والتي تم تصنيفها من بين أفضل 100 تخصص في العالم. كل هذا بفضل وزارة التعليم العالي ومراقبتها الوثيقة لمعايير التعليم الوطنية التي تهدف إلى تحويل ماليزيا إلى مركز امتياز للتعليم الجامعي العالي.

وجهة للحصول على الشهادات العالمية

خصصت الحكومة الماليزية جزءًا كبيرًا من ميزانيتها للاستثمار في الجامعات في الخارج. على سبيل المثال ،جامعة موناش (أستراليا) وجامعة نوتنغهام (بريطانيا) ،وكلاهما من بين أفضل 100 جامعة في العالم. هنا في العالم.

تكاليف الدراسة والمعيشة منخفضة

تعتبر الدراسة والمعيشة في ماليزيا رخيصة نسبيًا ،حيث أن الرسوم الدراسية في إحدى الجامعات هنا تكلف حوالي 7000 دولار سنويًا. جودة التعليم عالية ،بنفس المناهج والمعايير المتبعة في بريطانيا.

بالإضافة إلى حقيقة أن تكاليف المعيشة في ماليزيا منخفضة ،فهي تعتبر مكانًا مناسبًا للطلاب الدوليين الأجانب لإنهاء دراستهم حيث يمكنهم تقليل نفقاتهم بمقدار 250 دولارًا في اليوم.

توافر فرص العمل

بمجرد الانتهاء من تعليمك العالي ،سيكون لديك فرص عمل أكثر من الطلاب الآخرين. فيما يلي بعض الفصول الشائعة التي تمنحك ميزة بمجرد التخرج:

  • الهندسةيصمم المهندسون الميكانيكيون الآلات ،ويصنع مهندسو الإلكترونيات الإلكترونيات ،ويصنع مهندسو الاتصالات أجهزة الراديو ويصلحوها ،ويقوم مهندسو ضمان الجودة بفحص المنتجات.
  • تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT)يجب أن يكون كل من محلل الأنظمة ومطور البرامج قادرين على القراءة والكتابة باللغة الإنجليزية.
  • إدارة الأعمال: بائع ،مدير تسويق ،مستشار إداري ،ومدير موارد بشرية.
  • الشؤون المالية: مستشار تمويل الشركات ومخطط مالي ومدير تنفيذي مالي.
  • المحاسبة: مدقق حسابات ومستشار ضرائب ومراقب مالي ومدير ومتخصص في ضرائب خدمات السلع.
  • تصميم الجرافيك: مصمم ويب ومواقع إلكترونية.
  • هندسة العمارة: مصمم داخلي ومعماري.

إجراءات التأشيرة سهلة

إذا كنت ترغب في الدراسة في ماليزيا ،يمكنك القيام بذلك بأقل قدر من المتاعب. إجراءات الهجرة أسهل من إجراءات البلدان الأخرى.

المقالة السابقةتريامسينولون بخاخ Triamcinolone
المقالة التاليةما هو أمن المعلومات؟

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا