السبت, يناير 29, 2022
فنجانفوائد عامةالدراسة في نيوزيلندا

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,983المعجبينإعجاب
10,083المتابعينتابع
194المتابعينتابع

الدراسة في نيوزيلندا

المحتويات عرض

الدراسة في نيوزيلندا

معلومات عن الدراسة في نيوزيلندا، غالبًا ما يتجاهل الطلاب نيوزيلندا كواحدة من وجهات الدراسة لإكمال تعليمهم ،حيث تُعتبر من أفضل الأماكن في العالم للعيش والدراسة بفضل نظامها التعليمي المشهور عالميًا ونمط حياتها الذي لا مثيل له. ما مكن نيوزيلندا في الآونة الأخيرة من أن تصبح نقطة جذب لجميع الطلاب من جميع أنحاء العالم.

لماذا الدراسة في نيوزيلندا؟

جودة التعليم في الخارج وفرصه

الدراسة في الخارج فرصة رائعة تتيح لك التعلم واكتشاف أشياء جديدة ورؤية العالم. واحدة من أعظم فوائد اختيار نيوزيلندا كواحدة من الوجهات الأساسية للدراسة بالخارج ليس مجرد التعرف على أشياء ومناطق لا حصر لها. والأهم من ذلك ،هو إمكانية الدراسة في أشهر الجامعات العالمية ،سواء كنت ترغب في العيش في مدن كبيرة وصاخبة ،أو داخل مناطق ومدن صغيرة. ستجد العديد من الخيارات المختلفة مفتوحة لك. أمامك يمكنك تلبية خيالك وطموحاتك التعليمية والمهنية. ستمنحك الدراسة باللغة الإنجليزية القدرة على التحدث بلغة أخرى غير لغتك الأم وإتقانها لدرجة التحدث بها مثل السكان الأصليين المحليين.

سيرة ذاتية غنيّة وملفتة

عندما تكمل دراستك ،هناك العديد من الفرص المتاحة لك لبناء سيرتك الذاتية وإثراء حياتك الاجتماعية من خلال التسجيل في ورش عمل أو فصول دراسية في جامعتك ،أو الانضمام إلى فصول مهنية أو أكاديمية ،أو الاستفادة من التدريب الداخلي مع المنظمات المهنية. والأكاديمية التي تهيئك لسوق العمل وتقوي مهارات الاتصال الخاصة بك والتي ستمنحك سيرة ذاتية فريدة ومميزة.

شعب نيوزيلندا لا مثيل له

شعب نيوزيلندا طيب للغاية ومهذب ومتعاون. لا داعي للقلق بشأن الوصول إلى بلد أجنبي والتوافق مع قبيلة جديدة ،لأنه في نيوزيلندا ،سيتم الترحيب بك بالترحيب والمساعدة المطلقين عندما تمر عبر الجمارك في المطار. يسعى أقاربك وأصدقائك جاهدين لضمان الترحيب بك بحرارة عند وصولك إلى وجهتك ،وأن يكون الموظفون من ذوي الخبرة في خدمتك ،حتى تتمكن من التعرف على البيئة بسهولة.

طبيعة نيوزيلندا الخلّابة

لا شك أنك على دراية بجمال وروعة المناظر الطبيعية في نيوزيلندا. في الحقيقة ،المناظر الطبيعية الموجودة في نيوزيلندا هي الأكثر إثارة في العالم. ستساعدك الكاميرا على تسجيل كل مشهد تراه أمامها ،بحيث يكون لديك ذكرى من الأماكن الجميلة التي تزورها. في نيوزيلندا ،ستعيش حياة مليئة بالمغامرات ،خالية من الملل والوحدة. يمكنك تجربة القفز بالمظلات أو القفز على الحبل كما لو كنت جزءًا من مجموعة الفيلم الشهير “Lord of the Rings”. ليس ذلك فحسب ،بل ستكون قادرًا على التنقل في المنتزهات والمساحات الخضراء الممتدة على مد البصر للتعامل مع العديد من الحيوانات الأليفة غير الضارة ،على عكس تلك الموجودة في “Lord of the Rings”. أستراليا.

تكاليف الدراسة والإقامة في نيوزيلندا

لا يواجه النيوزيلنديون أي مشاكل في أن تكون الرسوم الدراسية رخيصة بالنسبة لهم ،ولكن يمكن أن تصبح باهظة الثمن بالنسبة للطلاب الدوليين. فيما يلي قائمة تقديرية للرسوم الدراسية في نيوزيلندا. يمكنك التحقق من ذلك لمعرفة ما إذا كنت قادرًا على الدراسة في نيوزيلندا أم لا.

وللحديث عن تكاليف المعيشة في نيوزيلندا ،يمكننا القول أن شخصًا واحدًا يحتاج ما بين 3-4 آلاف دولار شهريًا ،وإليكم قائمة بأهم الأساسيات التي يريد كل شخص معرفتها قبل السفر: في نيوزيلندا ،الحد الأدنى للأجور هو 16.45 دولارًا للساعة ،وقد يزيد هذا المبلغ بنحو 0.90 دولارًا سنويًا. ومع ذلك ،فإن الحد الأدنى للأجور هو 18.80 دولارًا لكل ساعة للموظفين الجدد ،والذي يرتفع إلى متوسط ​​21.90 دولارًا في فبراير 2020 ،ولكن هذا الرقم قد يتغير. السعر القياسي لتأجير السيارات هو 12.85 نيوزيلندا

ما هي شروط الدراسة في نيوزيلندا؟

  • اختر التخصص الذي ترغب في دراسته من خلال التسجيل في مؤسسة أو جامعة معنية به.
  • إتقان اللغة الإنجليزية ،وهي من أهم شروط الدراسة في نيوزيلندا ،حيث تتطلب معظم الجامعات شهادات IELTS أو TOEFL.
  • حدد مقدار الأموال المتوفرة لديك لإنفاقها على تعليمك. إذا كنت قادرًا على كسب دخل ثابت من الوظيفة ،فقد تتمكن من التقدم للدراسة في جامعة أو كلية مجانًا.
  • يمكنك الحصول على قبول جامعي في إحدى الجامعات التي ترغب في دراسة تخصصك فيها عن طريق الاتصال بمسؤول القبول أو المعهد.
  • تعتبر التأشيرة من أهم شروط الدراسة ،حيث تسمح لك بالبقاء في نيوزيلندا. هناك عدد من التأشيرات المختلفة ،مثل تأشيرة العمل أو تأشيرة السياحة أو تأشيرة الدراسة ،والتي سوف تسعى للحصول عليها كطالب.
  • أخيرًا ،يجب عليك جمع معلومات حول أماكن الإقامة المتاحة من الشقق أو السكن الجامعي ،وكذلك التعرف على تجارب أسلافك والاستفادة من تجاربهم للحصول على تجربة جميلة وممتعة (يمكنك الاطلاع على تجارب الطلاب على موقع الجامعة. ،حيث ستجد عددًا كبيرًا من الآراء هناك).

متطلبات التأشيرة من اجل الدراسة في نيوزيلندا

إذا كانت فترة دراستك أكثر من 3 أشهر ،فسيتعين عليك طلب تأشيرة طالب باتباع الخطوات التالية: – ملء نموذج الطلب المطلوب – إرسال الطلب إلى وزارة الهجرة والجوازات والجنسية. – ستعيد الوزارة نسخة مختومة من الاستمارة. – قم بإرسال استمارة التأشيرة المختومة مع جواز سفرك وبطاقة هوية الطالب إلى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.

  • خطاب قبول من الجامعة التي ترغب في دراسة تخصصك فيها.
  • الفحوصات الطبية التي تثبت خلوك من جميع الأمراض المعدية والخطيرة.
  • كشف حساب بنكي يثبت قدرتك على تغطية جميع نفقاتك المادية أثناء إقامتك.
    إذا كان عمرك أقل من 18 عامًا ،فستحتاج إلى تزويد والديك أو ولي أمرك بإثبات على مكان إقامتك في نيوزيلندا.

ملاحظةيمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة في أقرب سفارة نيوزيلندا لك.

التأمين الصحّي في نيوزيلندا – الدراسة في نيوزيلندا

إذا كنت مؤهلاً ،يمكنك الاستفادة من نظام الرعاية الصحية العامة لحكومة نيوزيلندا ،والذي يموله دافع الضرائب. إذا لم تكن مؤهلاً ،يجب أن تحصل على تأمين صحي خاص.
الشباب الذين تقل أعمارهم عن 25 عامًا والأشخاص المسجلين في برنامج التقاعد النيوزيلندي مؤهلون للحصول على التأمين الصحي الشامل ،الذي يدفع فواتير الأطباء.

  • كل مواطن نيوزيلندي أو أي شخص لديه إقامة دائمة أو مؤقتة في نيوزيلندا.
  • حامل تأشيرة عمل يُسمح له بالعمل في نيوزيلندا لمدة عامين أو أكثر.
  • يمكن لأي شخص المشاركة ،ولكن يمكن للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 17 عامًا أن يكونوا برفقة شخص بالغ فقط.
  • اللاجئ أو الشخص المحميّ.

المنح الدراسية من أجل الدراسة في نيوزيلندا

وفقًا للتقديرات ،إذا تم رفض نيوزيلندا ،يُعتقد أن أكثر من 60 ٪ من صادرات البلاد يمكن أن تتأثر ،وقد يكون أكثر من مليون شخص عاطلين عن العمل. وتجدر الإشارة إلى أن الاستثمارات ستضيع ،وسيكون اقتصاد نيوزيلندا في وضع حرج. مواجهة تحديات وتجارب جديدة قد لا تكون متاحة.

تدير جامعات نيوزيلندا عددًا كبيرًا من المنح الدراسية على جميع المستويات (البكالوريوس والماجستير والدكتوراه) والتخصصات من خلال لجنة المنح الدراسية نيابة عن الجمعيات المانحة والجمعيات الخيرية والمنظمات والهيئات الأخرى.

من بين المؤسسات الأكاديمية التي تقدم منحًا دراسية في نيوزيلندا ما يلي:

  • Scholarships for Auckland
  • المنح الدراسية
  • Scholarships for Waikato
  • Scholarships for Massey
  • Scholarships for Victoria
  • Scholarships for Canterbury
  • Scholarships for Lincoln
  • Scholarships for Otago

للتقديم ،يجب أن يكون عمرك 16 عامًا أو أكثر ؛ أن تكون مواطنًا أو مقيمًا دائمًا في نيوزيلندا ؛ يتكلمون الإنكليزية؛ اجتياز اختبار القبول ؛ والوفاء بمعايير الاختيار الأخرى.

أهليّة المنح الدراسية

لكل منحة قواعدها ومتطلباتها ،ويجب على مقدم الطلب مراجعة معايير المنحة قبل التقديم.

تطبيق المنحة الإلكتروني

تقبل جامعات نيوزيلندا الطلبات عبر الإنترنت ،ويقوم الطلاب بالتسجيل عبر الإنترنت والتقدم بطلب للحصول على منح دراسية. يجب على كل طالب ملء استمارة المنحة ،والتي تتضمن المعلومات الشخصية والوثائق المطلوبة من قبل الجامعة.

التأكد من تاريخ إغلاق المنحة

لكل منحة تاريخ إغلاق خاص بها ،ولا يمكنك التقديم بعد هذا التاريخ. تأكد من تقديم الطلب جيدًا قبل تاريخ الإغلاق لتجنب أي مشاكل.

التواصل

إذا كنت تواجه صعوبات في التقدم للحصول على منحة دراسية ،فيمكنك الاتصال بفريق المنح الدراسية في نيوزيلندا ،والذي سيشرح لك أي شيء تحتاجه عن طريق الاتصال بـ [email protected]

أهم الجامعات في نيوزيلندا – الدراسة في نيوزيلندا

نيوزيلندا هي المقر الرئيسي لأفضل أربع جامعات وفقًا لتصنيف QS لأفضل 500 جامعة في العالم وفقًا لإحصاءات عام 2020 ،وهي: معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ،وجامعة هارفارد ،وجامعة ستانفورد ،وجامعة كامبريدج.

  • University of Otago
  • University of Auckland
  • Auckland University of Technology
  • University of Canterbury

السكن الطلّابي في نيوزيلندا

عندما تنتقل إلى نيوزيلندا ،سوف تحتاج إلى العثور على منزل أو شقة تناسب أسلوب حياتك. هناك العديد من الخيارات لتختار من بينها ،مثل سكن جامعي ،وشقة ،وفندق.

السكن الجامعي

يقع على مسافة قريبة من الحرم الجامعي. يوفر السكن غرفًا فردية أو مشتركة مع قاعة طعام مشتركة كبيرة وغرفة غسيل ،وستجد برنامجًا حيويًا للأنشطة الاجتماعية في أيام العطلات.

السكن في شقة

من خلال العيش مع عائلة في منزل بنيوزيلندا ،واستئجار غرفة مفروشة في ذلك المنزل ،يمكنك أن تصبح جزءًا من عائلة نيوزيلندا. يتيح لك ذلك الاستقرار بسرعة في نيوزيلندا ،حتى تتمكن من تعلم اللغة الإنجليزية بسهولة أكبر. يعد العيش مع عائلة مضيفة أحد أكثر الطرق فعالية للتعرف على النيوزيلنديين ،وفرصة ثمينة لتطوير مهاراتك في اللغة الإنجليزية. نظرة متعمقة على ثقافة نيوزيلندا.

السكن الإفرادي

الشقة مستأجرة من غرفة واحدة أو أكثر. هذا الخيار أغلى من ذي قبل ،حيث سيتعين عليك دفع فواتير الهاتف والكهرباء والمياه بنفسك. معظم الشقق مفروشة بالكامل ومجهزة بجميع المعدات التي ستحتاجها.

العمل أثناء الدراسة في نيوزيلندا

يساعدك الحصول على وظيفة أثناء وجودك في الكلية على دفع بعض تكاليف المعيشة ،ويمنحك الفرصة لمقابلة أصدقاء جدد ،ويقوي مهاراتك اللغوية وطلاقتك.

تسمح تأشيرات الطلاب النيوزيلندية عادةً للطلاب بالعمل لمدة تصل إلى 20 ساعة في الأسبوع خلال العام الدراسي ،وما يصل إلى 40 ساعة في الأسبوع خلال العطلة الصيفية. هذا ينطبق على كل من طلاب المدارس الثانوية والتعليم العالي. يمكن لطلاب الماجستير والدكتوراه أيضًا العمل في البحث. لمدة تصل إلى 40 ساعة في الأسبوع ،بما في ذلك عطلات نهاية الأسبوع ،طوال العام الدراسي.

التأمين الصحّي والأمان في نيوزيلندا

إذا كنت مؤهلاً ،يمكنك الاستفادة من نظام الرعاية الصحية العامة الذي توفره حكومة نيوزيلندا ،والذي ترعاه الدولة بالكامل. إذا لم تكن مؤهلاً ،فيجب عليك الحصول على تأمين صحي شامل.

الأشخاص المولودون في نيوزيلندا والذين يبلغون من العمر 25 عامًا أو أقل ،ولديهم أطفال ،أو يكسبون أقل من 18000 دولار في السنة مؤهلون للحصول على تأمين صحي شامل من حكومة نيوزيلندا. كبار السن والأشخاص الذين يكسبون أكثر من 18000 دولار في السنة مؤهلون للحصول على تأمين صحي محدود.

  • كل مواطن نيوزيلندي ،أو كل شخص لديه إقامة دائمة أو مؤقتة في نيوزيلندا.
  • حاصل على تأشيرة عمل يُسمح له بالعمل في نيوزيلندا لمدة عامين أو أكثر.
  • يحق لأي شخص دون سن 17 عامًا شراء جاك أو فانوس من اليقطين. يجب أن يرافق أحد الوالدين أو الوصي أي شخص يقل عمره عن 17 عامًا.
  • اللاجئ أو الشخص المحميّ.

الأمان في نيوزيلندا

على الرغم من البيئة السلمية ،تحتل نيوزيلندا المرتبة الأولى في قائمة الدول الأكثر أمانًا في العالم. لقد اعتاد المواطنون على العيش حياة هادئة هناك ،غير معتادين على فوضى وجرائم الدول الأخرى. لا ننكر وجود أي جريمة في نيوزيلندا ،لكنها أقل مما هي عليه في العديد من البلدان الأخرى.

مقارنة بالدول المتقدمة الأخرى ،تعد نيوزيلندا واحدة من الدول التي اختفت فيها العنصرية والصراع بين الأشخاص وجميع أشكال العنف الأخرى.

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا