الجمعة, ديسمبر 3, 2021
فنجانصحة وجمالالدليل الكامل لتصفيف الشعر المجعد

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,015المعجبينإعجاب
10,043المتابعينتابع
194المتابعينتابع

الدليل الكامل لتصفيف الشعر المجعد

ما هي طرق تصفيف الشعر المجعد وما هو خصائصه؟

الشعر المجعد له ملمس خشن وفريد ​​من نوعه. هناك العديد من المزايا التي تجعل الشعر المجعد مختلفًا عن أنواع الشعر الأخرى ؛ بشكل عام ، بالمقارنة مع أنواع الشعر الأخرى ، يحتوي الشعر المجعد على نسبة أقل من الماء ، ونمو أبطأ ، وأصعب في اللمس والتمشيط ، وأسهل في التكسر، وفي هذا المقال الدليل الشامل لتصفيف الشعر المجعد.

لماذا من الصعب جدا تصفيف الشعر المجعد؟

قد يكون النص الموجود على بعض المنتجات محيرًا ويمكن أن يدفع الأشخاص ذوي الشعر المجعد إلى شراء منتجات “ثقيلة” جدًا بالنسبة لشعرهم ، أو منتجات غير مناسبة على الإطلاق لنوع شعرهم. يجب اختيار المنتج المكتوب على العبوة بناءً على نسيج الشعر المناسب ، وليس بناءً على الاسم أو الرائحة أو المكونات فقط.

كل كم من الوقت يجب غسل الشعر المجعد؟

يعتقد بعض الخبراء أنه لتصفيف الشعر المجعد، يجب غسله كل أسبوعين ، بينما يعتقد البعض الآخر أنه يجب غسله كل سبعة إلى عشرة أيام. يجب أن يعلم الأشخاص ذوو الشعر المجعد أنه يجب عليهم غسل شعرهم بانتظام ، لأنه بدون النظافة المناسبة ، قد تنمو البكتيريا على فروة الرأس وتضر بصحة الشعر.

تعتقد العديد من النساء أن غسل الشعر بالشامبو يقلل من الرطوبة في شعرهن. هذا هو الحال فقط عندما نستخدم الشامبو الخاطئ. هناك العديد من منتجات الشعر المجعد. إذا لم تتمكني من شراء منتجات مناسبة للشعر المجعد ، يفضل استخدام الشامبو للشعر الجاف أو العادي.

لماذا يميل الشعر المجعد لتكسر في كثير من الأحيان؟

عند استخدام البلسم ، يفقد الشعر مرونته ، مما يجعله يتكسر بسهولة أكبر. الشعر المجعد هو بالطبع شعر جاف ويحتاج إلى ترطيب إضافي. على وجه الخصوص ، يكون نسيج الشعر المجعد أكثر عرضة للتلف لأن حلقة التجعيد تجعل من الصعب على الزيوت الطبيعية اختراق الشعر بالكامل.

كلما زاد تجعد الشعر ، زادت احتمالية تعرضه للتلف بسبب الجفاف والتكسر. من أجل مكافحة حب الشباب ، يوصى بالبحث عن مرطب يحتوي على مادة السيليكون. نصيحة أخرى من الخبراء هي لف شعرك بوشاح حريري قبل النوم للحفاظ على رطوبة شعرك أثناء النوم.

هل هناك كريم مرطب للشعر غير دهني؟

إذا كان المنتج دهنيًا ، يجب أن تعلم أن المنتج لا يضيف الرطوبة إلى الشعر. يجب عليك فقط استخدام المنتجات التي تحتوي على زيوت خفيفة لأنها سوف يمتصها الشعر ولن تبقى في الجزء العلوي من الشعر. اللانولين مادة خام تُستخدم في العديد من منتجات العناية بالشعر وغيرها من منتجات الترطيب والتشحيم ، والتي يمكن أن تسد مسام فروة الرأس. إذا كنت تستخدمه ، ضعه على شعرك وتجنب الاتصال المباشر بفروة الرأس.

لمنع تجعيد الشعر الدهني ، يجب أن تكون المستحضرات التي تحتوي على زيوت أساسية ، مثل زيت بذور العنب ، الخيار الأول. لن تترك الزيوت الأساسية بقايا دهنية على الشعر. إذا لم يكن لديك مكيف ، يمكن لوشن الجسم الجيد ، وخاصة كريم اليد ، القيام بهذه المهمة. ضعي كمية صغيرة من الكريم على الشعر ثم ضعيه على طول الشعر.

المقالة السابقةفوائد الذرة الصفراء
المقالة التاليةأفضل روايات رعب

عن الكاتب:

مقالات مشابهة