الدنمارك تبدأ العمل في بناء جزيرة الأحلام

بناء جزيرة الأحلام
()

الدنمارك تبدأ العمل في بناء جزيرة الأحلام

أشارت الحكومة الدنماركية أنها منحت الضوء الأخضر لبدء العمل على بناء جزيرة الأحلام وهي جزيرة ضخمة جداً في بحر الشمال، وذلكَ بهدف توزيع وجمع الكهرباء من مزارع طاقة الرياح إلى العديد منَ الأسر الأوروبية.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري، أنَ هذه الجزيرة الاصطناعية التي تدعى {جزيرة الأحلام} سيتم إنشاءها والعمل عليها، وتبلغ تكلفتها حوالي 210 مليارات كرونر أي بحوالي 34 مليار دولار، وذلكَ على بعد 80 كيلومتراً منَ الساحل الغربي للبلاد وأشارت أنها ستتصل بالعديد منَ الدول الأوروبية.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ هذه المحطة ستبدأ بقدرة إنتاجية 3 غيغاوات، وهذه القدرة الإنتاجية ستعمل على تأمين احتياجات الكهرباء  لحوالي 3 ملايين منَ الأسر الأوروبية، وذلكَ بحسب ما أشارت وكالة الطاقة الدنماركية.

علاوة على ذلك، أشارَ {دان يورغنسن} وهوَ وزير المناخ، أنه سيكون مركز الطاقة الرئيسي في بحر الشمال، ويعدّ أكبر مشروع تمَ إنشاءه في تاريخ الدنمارك، وسيهدف إلى تشكيل مساهمة كبيرة في تحقيق الإمكانات الهائلة للرياح قبالة السواحل الأوروبية.

بالإضافة إلى أنَ الوكالة الحكومية أشارت أنَ قدرة هذه المحطة ستزيد إلى 10 غيغاوات، ولكنها لم تعلن حتى الآن متى ستبدأ ببناء الجزيرة التي ستسيطر عليها الحكومة الدنماركية، وأشارت الحكومة أنَ الهدف منها هوَ استخدام الكهرباء من عدّة مصادر متجددة مثل الرياح وذلكَ لتزويد الشاحنات والطائرات والسفن بالوقود.

ونوّد الإشارة إلى أنَ الدنمارك تمتلك 1.7 غيغاوات من طاقة طاحونة الرياح البحرية، ومنَ المحتمل أن تزداد معَ اكتمال بناء جزيرة الأحلام “جزيرة الطاقة” وجزيرة أصغر في بحر البطليق، لذلك يتوقع أن تزيد قدرة الدنمارك بحوالي 7 مرات.

إقرأ أيضًا: جامعة سنغافورة تبتكر طريقة لتوليد الكهرباء من العرق

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً