دراسة تكشف عن السرطان الأكثر شيوعاً في العالم

[faharasbio]

السرطان الأكثر شيوعاً في العالم

تتعدّد أنواع السرطانات الموجودة في العالم، ولكن توجد دراسة حديثة أجريت على العديد منَ الأشخاص المصابين بالسرطان في كافة أنحاء العالم خلالَ عام 2020، وأظهرت النتائج أنَ السرطان الأكثر شيوعاً وانتشاراً في العام الماضي مقارنةً بأنواع السرطانات الأخرى هو سرطان الثدي.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنه يوجد حوالي 2.3 مليون حالة إصابة بسرطان الثدي جرى تشخيصها خلالَ العام الماضي، وهذا العدد يعتبر مرتفعاً بالمقارنة مع أعداد الإصابات في أنواع السرطانات الأخرى، فسرطان الثدي شكّلَ حوالي 11.7 في المئة من إجمالي حالات السرطان التي أصيب بها البعض.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ سرطان الرئة جاءَ في المرتبة الثانية بحسب تصنيف هذه الدراسة، وشكّلَ حوالي 11.7 بالمئة من إجمالي الحالات الجديدة للمرض، وهذا السرطان يحتاج إلى تشخيص مبكّر للاستفادة منَ العلاج المكثّف الذي يصفه له الطبيب المختص.

علاوة على ذلك، أشارت الخبيرة في علم أوبئة السرطان {هيونا سونغ} أنه يعود ارتفاع سرطان الثدي في العالم بسبب تزايد الفحوص الطبيّة وسط النساء، بالإضافة للعديد منَ العوامل الأخرى {كعدم ممارسة التمرينات الرياضية، شرب الكحوليات، زيادة الوزن، الابتعاد عن الرضاعة الطبيعية}.

وأشارت هذه الدراسة أنَ النساء اللائي يقمنَ بممارسة التمرينات الرياضية والاعتناء بصحتهنَّ كانوا أقل عرضة للإصابة بهذا السرطان.

ونوّد الإشارة إلى أنَ هذه الدراسة نبَّهت إلى أنَ سرطان الرئة ما يزال حتى الوقت الحالي أبرز أسباب الوفاة في العالم، فقد حصدَ حوالي 1.8 مليون شخص خلال العام الماضي فقط.

بالإضافة إلى أنَ هذه الدراسة قد استندت على العديد منَ الأرقام المعتمدة لدى الوكالة الدولية لأبحاث السرطان، ورصدت 19.3 مليون إصابة جديدة بالسرطان من أنحاء العالم و10 ملايين حالة وفاة بسبب هذا المرض.

[ppc_referral_link]