الثلاثاء, ديسمبر 7, 2021
فنجانأخبار العالمالسياحة في تركيا

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,004المعجبينإعجاب
10,024المتابعينتابع
194المتابعينتابع

السياحة في تركيا

السياحة في تركيا

يرجع تاريخ تركيا الطويل إلى العصر الحجري ، من العصور البيزنطية والرومانية واليونانية إلى الإمبراطورية العثمانية.

بسبب جمال سواحلها الأربعة الرئيسية ، تتمتع بمناظر طبيعية ساحلية ممتازة ، وهي ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​والبحر الأسود، بحر مرمرة وبحر إيجه يجعلان السياحة في تركيا أمرًا رائعًا.

تتميز السياحة في تركيا بتنوع وثراء خصائصها وإرضاء جميع الأذواق ، على الرغم من أن التاريخ والدين والطب والسياحة ذات المناظر الخلابة هي أكبر سمات السفر إلى تركيا.

أثناء تجولك في مدن تركيا ، ستجد المسجد العثماني تنتشر فيه القلاع الرومانية والكنائس البيزنطية والعمارة اليونانية في تناغم رائع.

السياحة في اسطنبول

تعد اسطنبول من أهم وأكبر مدن تركيا ، ومن أهم الوجهات السياحية في تركيا ، ومن أشهر المدن في العالم كله ، وذلك بفضل تنوع معالمها السياحية التي تلبي جميع الأذواق. تمتلئ المدينة الجميلة بالمعالم السياحية ، بما في ذلك المناظر الطبيعية الدينية مثل المساجد والكنائس ، و المتاحف والقصور ، وسفن الرحلات البحرية التي تعبر مضيق البوسفور الشهير ، مما يلهم الناس للهدوء والاسترخاء.

السياحة في طرابزون

تقع مدينة طرابزون في الجزء الشرقي من العاصمة التركية ، وهي من أفضل مدن تركيا ومن أكثر مناطق الجذب السياحي جاذبية في تركيا.

السياحة في أنطاليا

أنطاليا من أهم الوجهات السياحية في تركيا ، لمن يرغب في الاسترخاء على الساحل الصافي والخليج هناك مغامرة غير مسبوقة على قمة الجبل ويمكن زيارة الأماكن التي يعود تاريخها إلى تركيا في أقدم عصر من عصورها، تقدم المدينة أيضًا للزوار تجربة روحية لا مثيل لها من خلال مسجدها القديم الرائع.

السياحة في أتقرة

كعاصمة لتركيا، تحتل النسبة الأكبر من السياحة، وخاصة السياحة الأثرية والتاريخية ، لذلك ستجد أن أنقرة بها ثروة من التحف المعمارية الأثرية والمعارض الفنية ، وتنتج أيضًا أشهى المأكولات التركية ، مثل الكباب والبقلاوة ، إلخ. 

اقرأ أيضًا: السياحة في مصر

عن الكاتب:

مقالات مشابهة