الأربعاء, ديسمبر 1, 2021
فنجانسفر وأماكنالسياحة في دبي

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,018المعجبينإعجاب
10,056المتابعينتابع
194المتابعينتابع

السياحة في دبي

السياحة في دبي

يعتبر قطاع السياحة في دبي مهم جدًا حيث تظهر أحدث البيانات الصادرة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي أنه في عام 2017، استقبلت دبي 15.79 مليون سائح، بزيادة قدرها 6.2٪ عن العام السابق، ويعد ذلك رقمًا قياسيًا بالنسبة للسائحين الدوليين في دبي.

وقد أدى ذلك إلى تعزيز مكانة المدينة كواحدة من أهم عواصم السياحة في العالم، وفي ظل إنشاء المزيد من الاستثمارات الترفيهية والتجارية، وتطوير عدد كبير من الفنادق الجديدة، والبنية التحتية للمواصلات، مما ساهم في تطور قطاع السياحة في دبي بشكل ملحوظ سنة 2018.

أماكن سياحية في دبي

متحف دبي

يوجد متحف دبي في قلعة الفهيدي التي تم بناؤها بهدف الدفاع عن خور دبي، وقد بنيت جدران الحصن بحواجز مرجانية تقليدية مثبتة بالجير، بينما تم تعزيز الطوابق العليا باستخدام الأعمدة الخشبية.

بالنسبة للسقف فهو مصنوع من سعف النخيل والطين والجص، وقد كانت القلعة مكانًا تستقر فيه الأسرة الحاكمة والحكومة وتم ترميمها في عامي 1971 و 1995.

ويعتبر حاليا أول متحف في المدينة، حيث يعرض المدخل خرائط قديمة لدولة الإمارات ودبي، بينما يعرض الفناء العديد من السفن التقليدية ومنزل نخيل بالإضافة إلى برج الرياح الإماراتي.

دبي القديمة

تم بناء حي البستيكة في نهايات القرن التاسع عشر ليصبح مقر إقامة التجار الفارسيين الأثرياء الذين اعتادوا تجارة الأقمشة واللؤلؤ، ويوجد حي البستيكة في شرق بر دبي على طول النهر، ويمتاز الحي بوجود العديد من المباني المرجانية والأحجار الجيرية، وضيق ممراته، والخزف العربي التقليدي المعروض داخل المجلس.

برج خليفة

يعتبر برج خليفة من المباني التاريخية وأهم معالم السياحة في دبي، فهو يصنف كأطول مبنى في العالم، والذي يبلغ ارتفاعه 829.8 متر، وفي هذه المدينة كل ما عليك فعله هو تجربة المنظر من الطابق 124 من البرج ومشاهدة الصحراء من جانب والمحيط من جانب آخر، وفي الليل يمكنك زيارة البرج ومشاهدة العرض البانورامي الرائع لأضواء المدينة.

كواحد من أفخم الفنادق في العالم، يقدم برج العرب العديد من الخدمات، حيث يوجد العديد من السيارات مع سائقين خاصين، جولات طائرات الهليكوبتر من ساحته الشهيرة.

اقرأ أيضًا: أهم معالم باريس

عن الكاتب:

مقالات مشابهة