الجمعة, يناير 28, 2022
فنجانصحة وجمالالشاي الأحمر والتخسيس

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,983المعجبينإعجاب
10,085المتابعينتابع
194المتابعينتابع

الشاي الأحمر والتخسيس

الشاي الأحمر

الجميع يريد أن يعيش أطول وأن يتمتع بصحة أفضل. هذا هو السبب الرئيسي وراء نجاح مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأحمر والشاي الأخضر وأنواع أخرى من الشاي. ركزت معظم الدراسات على الشاي الأخضر والأسود. يتكون هذان الشايان من أوراق شجيرة تسمى كاميليا سينينسيس. يصنع الشاي الأحمر أيضًا من أوراق الكاميليا الصينية التي يتم تخميرها قبل تجفيفها وتعبئتها في أكياس أو صناديق لتشتريها من متجر البقالة المحلي أو متجر الأطعمة الصحية.

الشاي الأحمر والتخسيس

يمكن أن يساعدك الشاي الأحـمر على إنقاص الوزن. يُعتقد أن مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأحمر تعمل على تسريع عملية التمثيل الغذائي ،مما يزيد من معدل حرق الجسم للسعرات الحرارية. هذا يعني أنك ستحرق المزيد من الدهون أثناء شرب الشاي الأحـمر وبعد شربه. يبدو أن الـشاي الأحمر له أيضًا تأثير مولد للحرارة ،مما يعني أنه يرفع درجة حرارة جسمك بحيث تحرق المزيد من السعرات الحرارية. يمكنك شرب الشـاي الأحمر ساخنًا أو باردًا كجزء من نظام غذائي صحي لفقدان الوزن.

الشاي الأحـمر له خصائص مضادة للأكسدة ،والتي يمكن أن تساعد في إبطاء عملية الشيخوخة والحماية من السرطان. كما أنه يحتوي على القليل من الكافيين المعروف بتعزيز عملية التمثيل الغذائي وزيادة مستويات الطاقة. يمكن أن يحفز الكافيين الموجود في الشاي الأحمر فقدان الوزن عن طريق زيادة قدرتك على حرق الدهون ،لكنه لن يسرع عملية التمثيل الغذائي لديك أو يمنحك ضجة مثل القهوة. إذا كنت تبحث عن المزيد من فوائد إنقاص الوزن من شرب الشاي الأحـمر ،ففكر في النقع التي تحتوي على مستخلصات تحتوي على مواد بمضادات الاكسدة أكثر من الكافيين والتي قد توفر نتائج أفضل.

فوائد الشاي الأحمر

1. قد يساهم في تنظيم الوزن

الـشاي الأحمر خالي من السعرات الحرارية ،مما يدعم فقدان الوزن ويحافظ على وزن صحي. تساعد الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة في تنظيم وزن الجسم.

قد تكون إضافة الشاي الأحمر إلى برامج إنقاص الوزن خيارًا جيدًا.

2. يمكن أن يساعد على تنظيم تناول الطعام

يمكن أن يساعدك كوب من الشـاي الأحمر على الشعور بالشبع وعدم الجوع. يحتوي الشاي الأحمر على هرمون يسمى اللبتين يخبر الدماغ أن المعدة ممتلئة وبالتالي يقلل الشهية والجوع.

3. يساعد على تحسين التمثيل الغذائي

قد يزيد الـشاي الأحمر من عملية التمثيل الغذائي في الجسم مما يساهم في حرق السعرات الحرارية ،وهذا يدعم فوائد الشاي الأحمر لفقدان الوزن.

4. تقليل الخلايا الدهنية بالجسم

قد يساهم الـشاي الأحمر في الحد من تكوين خلايا دهنية جديدة في الجسم ،حيث أن شرب الشاي الأحمر يساعد الجسم على استخدام الجلوكوز بشكل أكثر فعالية ،مما يقلل من مخاطر مقاومة الأنسولين ويقلل من تكون الدهون ،وهي عملية فسيولوجية مسؤولة عن تكوين خلايا دهنية جديدة.

طريقة تحصيل فوائد الشاي الأحمر للتنحيف

جرب إضافة الشاي الأحـمر إلى نظامك الغذائي على شكل مشروبات ساخنة أو باردة ،باتباع الطريقة التالية:

  1. غلي ماء بما يقرب 228 ملليلتر.
  2. ضعي أوراق الشاي الطازجة أو المعبأة في أكياس في الماء المغلي.
  3. انقع الشاي الأحمر لمدة 10 دقائق للحصول على نكهة حلوة وخفيفة ولزيادة فعالية مضادات الأكسدة في الشاي.

أضرار الشاي الأحمر

الشاي الأحـمر مصنوع من نفس نبات الشاي الأخضر والأسود ولكنه يخضع لعملية مختلفة أثناء الإنتاج. يتم تجفيف أوراق الشاي الأخضر بسرعة بينما تذبل أوراق الشاي الأحمر تحت أشعة الشمس. كلما طال بقاء الأوراق ،زاد لونها وزادت مذاقها. تم ربط الشاي الأحمـر بالعديد من الفوائد الصحية بما في ذلك تحسين صحة القلب والوقاية من السرطان وتحسين وظائف المخ. لا توجد أي آثار جانبية خطيرة لشرب هذا النوع من الشاي ولكن هناك بعض الآثار الجانبية البسيطة التي يجب أن تكون على دراية بها قبل إضافة الشاي الأحمر إلى نظامك الغذائي.

قد يسبب الشـاي الأحمر الصداع لدى الأشخاص الذين لديهم حساسية للكافيين. يمكن أيضًا أن يجعلك تشعر بالتوتر أو التوتر إذا كنت تشرب الكثير منه في وقت واحد. إذا كنت عرضة للحموضة المعوية والارتجاع الحمضي ،فغالبًا ما يؤدي شرب الشاي الأحـمر إلى تفاقم هذه الأعراض. الشاي الأحمـر يحتوي أيضًا على نسبة عالية من السكر ،

وفقًا لدراسة أجريت عام 2007 في “علم وبائيات السرطان ،المؤشرات الحيوية والوقاية” ،فإن تناول الشاي الأحـمر يمكن أن يحمي من سرطان المريء. في حين أنه ليس من الواضح سبب ذلك ،فإن أحد الاحتمالات هو أن الشاي الأحمر الفلافونويد يساعد في منع الضرر الناجم عن المواد المسرطنة في دخان السجائر. بالإضافة إلى ذلك ،وجدت دراسة أخرى من عام 2006 أن شرب الشاي الأسود أو الأخضر قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد. يحتوي الشاي على مضادات أكسدة تسمى البوليفينول والتي قد تساعد أيضًا في إبطاء الشيخوخة وتقليل مستويات الكوليسترول.

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا