ما هي أسباب الشعور بالجوع بعد الانتهاء من الوجبة وأبرز حلولها؟

الشعور بالجوع بعدَ الانتهاء منَ الوجبة
()

العديد منَ الأشخاص يشعرون بالجوع بعد تناولهم وجبة الطعام بوقتٍ قليل، ويتسائلون ما هيَ الشعور بالجوع بعد الانتهاء من الوجبة؟

أسباب الشعور بالجوع بعد الانتهاء من الوجبة

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع SkyNews، أنَ {ليندي كوهين} وهيَ خبيرة تغذية أشارت إلى أنَ الشعور بالجوع بعدَ تناول الطعام أمر شائع جداً، ولكن هذا الشعور يعود لعدّة أسباب تجعل الشخص يشتهي الطعام مرة أخرى ومن هذه الأسباب هيَ عدم إضافة نكهات مُميزة وجديدة لأطعمتهم أو عدم تناول الطعام الكافي حتى الشبع أو حتى عدم التوازن في الوجبات اليومية.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ النكهات الجديدة التي أشارت إليها ضرورية جداً لإشباع حاسة التذوق لدى الإنسان، لذلك نصحت بضرورة تنويع النظام الغذائي وعدم تناول الأطعمة نفسها بشكلٍ مُتكرر بل يجب استبدالها بنكهات جديدة وأطعمة مُختلفة.

علاوة على ذلك، أشارت هذه الخبيرة لإتباع نظام {هاتريك} أي النظام الغذائي الذي يحتوي على البروتينات والكربوهيدرات والدهون الصحيّة.

وأشارت أيضاً، أنهُ يُنصح أثناءَ تناول طبقك الغذائي أن يحتوي على ثمرة الأفوكادو على سبيل المثال فهيَ تحتوي على الدهون الصحيّة والبطاطا الحلوة أيضاً كونها تحتوي على الكربوهيدرات.

وعلينا بالذكر، أنَ هذه الحيلة التي تُسمى هاتريك يعترف بها الكثير من خبراء التغذية ويُشيرون إلى فوائدها في تحقيق الشعور بالرضا واستفادة الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة من خلالها.

إقرأ أيضًا: عادات صحية و خيارات غذائية لصحة أفضل و جسم رشيق

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق