الثلاثاء, ديسمبر 7, 2021
فنجانحيوانات ونباتاتالشيلاجيت.. 10 فوائد مذهلة

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,004المعجبينإعجاب
10,024المتابعينتابع
194المتابعينتابع

الشيلاجيت.. 10 فوائد مذهلة

الشيلاجيت.. 10 فوائد مذهلة

توجد العديد منَ المواد التي لم نسمع عنها من قبل ولكنها تحتوي على فوائدٍ جمّة لجسم الإنسان وصحتّه، ومادة الشيلاجيت Shilajit هيَ إحدى المواد التي شاعَ استخدامها مؤخراً في منتجات العناية بالبشرة والمنتجات الغذائية أيضاً، فهيَ عبارة عن مادة تُشبه القطران تأتي لزجة في بعض الأحيان ويتم استخراجها من أعلى الجبال المتواجدة في الهيمالايا بعدَ استكشافها من قِبَل سكان تلكَ المنطقة وإجراء بعض التجارب عليها التي أتت بنتائجٍ فورية ومذهلة.

ومنَ الجدير بالذكر، عادةً تأتي الأعشاب في مقدمة منتجات العناية بالشعر والصحة والبشرة وتليها النباتات الأخرى المتواجدة في الطبيعة، ولكن الشيلاجيت مختلفة تماماً عن النبات فهيَ منَ المواد المعدنية الطبيعية التي تُستخرج منَ الشقوق لبعض الصخور في أعالي الجبال، ولذلك يُحاول العلماء والباحثين الذهاب في جولةٍ إلى أعلى الهيمالايا من أجل الحصول عليها فقط ودراستها واستخدامها لصالح البشرية، فما هيَ أفضل 10 فوائد مذهلة لمادة الشيلاجيت؟

فوائد الشيلاجيت

فوائد الشيلاجيت

صديقي القارئ،، إذا كنتَ من محبي اكتساب المعلومات المفيدة للجسم والصحة،، نُقدّم لكَ في هذا المقال أفضل 10 فوائد مذهلة لمادة الشيلاجيت التي تحتوي على العشرات منَ المعادن الخفيفة:

تقوية الجهاز المناعي:

منَ المُمكن أنكَ تُعاني من جهاز مناعي ضعيف بسبب إهمال صحتّك وعدم تناول الأغذية المفيدة التي تحتوي على العناصر والمركبات مثل الفيتامينات والألياف والبروتين وغيرها، وإذا كنتَ تُصاب بالعديد منَ الأمراض ولا يُمكنكَ مقاومتها فما عليك إلّا إضافة الشيلاجيت إلى نظامك الغذائي أو المشروبات الطبيعية، فلهُ دور في زيادة قوّة المناعة والحماية من بعض الأمراض.

تعزيز اليقظة الجنسية:

إنَ هذه المادة تُسهم في تعزيز القدرة الجنسية وخاصةً عندَ الرجال الذينَ يُعانون منَ الضعف أو عدم قدرتهم على الانجذاب لشريكة حياتهم، فهذه المادة الهلامية أثناءَ إضافتها إلى بعض الأعشاب تُعالج هذه المشكلة ويُمكن ملاحظة الفرق كونها تزيد من قوّة الأعصاب أيضاً.

تحسين حمض الفوليك:

إنَ وجود حمض الفوليك في الجسم لهُ دور فعّال في الوقاية من أمراض الذاكرة وتحسين الحالة المزاجية والحصول على الأحماض الدهنية وتعزيز صحة القلب ومفيد جداً أثناءَ فترة الحمل، ونقصان هذا العنصر في الجسم يُؤدي لحدوث فقر الدم والإرهاق الجسدي والتعرّض لأمراضٍ كثيرة بسبب ضعف الجهاز المناعي وزيادة دقات القلب والعديد منَ الأعراض الأخرى، ولذلك تمَ اكتشاف أنَ مادة الشيلاجيت تُساعد على تعزيز هذا العنصر في الجسم وذلكَ لأنها غنية بنسبة كبيرة من حمض الفوليك ويُمكنكَ إضافتها إلى بعض الأعشاب للحصول على فوائدها.

التخفيف من متلازمة التعب المزمن:

يوجد بعض الأفراد الذينَ يُعانون من هذه المتلازمة والتي تُؤثر على حياتهم المهنية والشخصية، فتجعلهم منعزلين عن الآخرين ولا يُمكنهم أداء واجباتهم على أكمل وجه، ويعود السبب في ذلك إلى شعورهم المستمر بالإرهاق والتعب والحاجة للراحة وزيادة الخمول ولها أعراض كثيرة مثل {الصداع، عدم القدرة على النوم، تغيير النظام اليومي، النسيان بسهولة، الألم العضلي} وبعدَ دراسة الشيلاجيت وملاحظة احتوائه على المغنيسيوم والفسفور والفيتامينات والأحماض الأمينية والكالسيوم، تبيّنَ أنَ لهُ دور مهم في التخفيف من أعراض هذه المتلازمة وزيادة الطاقة في الجسم.

تحسين صحة البشرة:

تسعى كل امرأة للاهتمام ببشرتها وتنظيفها ووضع المنتجات الأصلية عليها لحمايتها منَ التجاعيد وعلامات التقدّم في السن، ولأنَ المنتجات متعددة في الأسواق وعلى شبكة الإنترنت وتحتار النساء في اختيار المواد الفعّالة التي تُضيء البشرة وتُعيد حيويتها، تمَ اكتشاف أنَ مادة الشيلاجيت التي تتكوّن من موادٍ نشطة بيولوجيا لها دور في ترطيب البشرة وحمايتها منَ الجفاف وزيادة نضارتها والتخفيف منَ الخطوط الرفيعة والتمدّد وتُساعد في تفتيح التصبغات والبقع الداكنة أيضاً أثناءَ استخدامها على شكل كريمات.

علاج الأنيميا:

يُقصد بالأنيميا هيَ الإصابة بفقر الدم التي تُصيب الكثير منَ الأشخاص حولَ العالم وتُؤدي للشعور {بضيق أثناءَ التنفس، الإرهاق والتعب الجسدي، الشعور بالصداع، الدوخة، اصفرار لون البشرة} ممّا يُؤثر على حياة الإنسان وقوّته الجسدية التي تقلّ تدريجياً، ولأنَ الشيلاجيت غني ببعض المركبات الغذائية والحديد، يُسهم في علاج فقر الدم وإعادة الحيوية للجسم من خلال مدّه بهذه العناصر التي تجذب الطاقة والتي تُعالج نقص الهيموجلوبين أيضاً.

تحسين الخصوبة عندَ النساء:

يُمكن لمادة الشيلاجيت أن تُخرج أي سمومٍ عالقة في الجسم والرحم وتُسهم في حمايته، بالإضافة إلى أنها تُنظّم فترة الحيض لدى الفتيات اللاتي تُعانينَ من اختلالاتٍ في الدورة، وهذا بدوره يُؤدي لتحسين الخصوبة وزيادة القدرة على الحمل.

الحماية من سرطان الكبد:

إنَ هذا السرطان يُصيب الخلايا المتواجدة في الكبد وتتعدّد أنواعه وتظهر بعض الأعراض على الفرد المُصاب بهِ مثل {الانتفاخ في البطن، الشعور بالغثيان، الشعور بالتعب الجسدي، الحاجة للقيء، الاصفرار في الجلد}، ومادة الشيلاجيت بسبب مكوّناتها وعناصرها تمَ استنتاج أنَ لها دور في تدمير أي خليةٍ سرطانية وتحمي الجسم منها ومن تكاثرها بهِ.

مفيد لصحة الشعر:

من منّا لا يبحث عن أفضل الوصفات الطبيعية لحماية الشعر وزيادة حيويته وكثافته؟ بالتأكيد كل فردٍ منّا وخاصةً الإناث تسعى للحصول على شعرٍ ناعمٍ وصحيّ، ولذلك يُمكن الحصول على أنواع البلسم أو الشامبو التي تحتوي على هذه المادة كونها تزيد من نعومة الشعر وتُقلّل منَ التشابك والهيشان، ولهُ فوائد رهيبة في تدّفق الدم إلى بصيلات الشعر ممّا يُؤدي لزيادة نموّه وتقوية الخصلات بهِ، ومفيد جداً للأشخاص الذينَ يُعانون من جفاف الشعر وعدم وصول العناصر الغذائية إليه، كما أنهُ يحدّ من تساقط الشعر ويُعالج التهابات فروة الرأس ويُطّهرها منَ السموم والقشرة والزيوت والأوساخ، ويحميه أيضاً منَ الحرارة العالية الناتجة عن أشعة الشمس أو مصففات الشعر.

تحسين صحة الدماغ:

دائماً نذكر في مقالاتنا أنَ الدماغ البشري بحاجة للاهتمام والعناية كأي جزءٍ منَ الجسم، فالإصابة بأمراض الذاكرة والخرف المبكّر شائعة جداً، ولذلك إذا كنتَ تُعاني من أي ضعفٍ في الذاكرة أو تشتت الانتباه والنسيان المتكرر، فإنَ مادة الشيلاجيت تحتوي على مركباتٍ عديدة لتعزيز الصحة العقلية والحماية منَ الزهايمر وتُحسّن عمل الوظائف الدماغية أيضاً إلى جانب الاعتماد على الأطعمة المفيدة وألعاب العقل والذكاء، ولكن هذه الفائدة ليست مؤكدة إلى هذه اللحظة من قِبَل الباحثين والعلماء.

هل تعلم أنَ مادة الشيلاجيت كانت وما زالت تُستخدم في طب الأيورفيدا وفوائده شبيهة ببعض الأعشاب الطبيعية؟ ولكن هذه المادة كغيرها منَ المواد الأخرى لها بعض الآثار الجانبية، لذلك يُنصح لكل فردٍ يُعاني من ارتفاع مستويات الحديد في الدم أن يبتعد عنهُ، ويُفضّل الابتعاد عنهُ من قِبَل النساء المرضعات والحوامل لتفادي آثاره عليهم، وقبلَ استخدامه كنوعٍ منَ المكمل يُنصح باستشارة الطبيب المختص في البداية للتأكدّ من فعّاليته ومن أنهُ يُلائم صحتّك.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

عن الكاتب:

ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا