الخميس, ديسمبر 2, 2021
فنجانتسلية والعابالعاب بطاقات سوليتير

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,018المعجبينإعجاب
10,056المتابعينتابع
194المتابعينتابع

العاب بطاقات سوليتير

العاب بطاقات سوليتير

تعتبر العاب بطاقات سوليتير أو العاب الكوتشينة أحد الألعاب المميزة التي اعتدنا على الاستمتاع بها، وما زلنا نقوم بذلك أيضًا حتى الآن. فهي العاب ممتعة ومسلية بالإضافة إلى أنها لا تتطلب من الكثير من المهارة.

هناك مئات من هذه الألعاب التي تتناسب مع مختلف الأعمار وتجدها منتشرة في مختلف أنحاء العالم بصفة عامة، وفي الدول العربية بصفة خاصة. يمكن للاعبين الاستمتاع بأفضل العاب بطاقات سوليتير عبر الهاتف الجوال، التابلت أو جهاز الكمبيوتر دون الحاجة إلى تسجيل في موقع أو اللعب بمال حقيقي. فهي العاب مجانية تمامًا. دعنا نتعرف على أشهر العاب بطاقات السلوتير فيما يلي!

أشهر العاب بطاقات سوليتير

لعبة كلوندايك سوليتير – Klondike Solitaire

هي أحد الإصدارات الشهيرة في عالم العاب السوليتير solitaire game card. تستطيع الاستمتاع بهذه اللعبة بشكل فردي ولا تحتاج إلى وجود منافس. تنتشر هذه اللعبة بشكل خاص في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، كما تُعرف في المملكة المتحدة باسم patience والذي يعني باللغة العربية (الصبر). تساعد هذه اللعبة على تدريب العقل وتنمية قدرات التفكير والتخطيط. يمكننا تصنيف هذه اللعبة على أنها العاب مجانية عبر الانترنت وذلك لأنها لا تتطلب أي أموال من أجل اللعب.

بالطبع يتم اللعب باستخدام بطاقات الكوتشينة، يتم استخدام حزمة واحدة مكونة من 52 بطاقة. في بداية اللعب، ستجد سبعة أكوام من البطاقات الموضوعة بشكل عشوائي. يكون هدفك من لعبة كلوندايك سوليتير Klondike Solitaire هو نقل البطاقات من هذه الأكوام إلى أربعة خانات موجودة في الأعلى. يجب أن تكون البطاقات مرتبة ترتيبًا تصاعديًا بداية من بطاقة الآس إلى بطاقات الصور الملكة، الشاب والملك بحيث تظهر بطاقة الملك أعلى بطاقات كل خانة.

يجب أن تحتوي كل خانة على بطاقات من نفس الفئة. فمثلًا، في أحد الخانات تقوم بترتيب البطاقات من فئة البستوني. أنت بالطبع الذي تقوم بتحديد الخانة الخاصة بكل فئة. في البداية، يكون عليك أن تبدأ ببطاقة الآس. فعندما تظهر هذه البطاقة في الأكوام، انقر عليها لتنتقل بشكل تلقائي للخانات. ينطبق الأمر على باقي البطاقات حتى بطاقة الملك والتي تعتبر الأخيرة.  تربح في حالة تمكنت من ترتيب جميع البطاقات. علاوة على ذلك، تجد في اللعبة إمكانية تحديد صعوبة اللعبة بحيث تتناسب معك.

لعبة سوليتير العنكبوت Spider Solitaire

تعتبر لعبة سبايدر سوليتير واحدة من أشهر العاب بطاقات سوليتير، كما أنها العاب مجانية عبر الانترنت. ظهرت هذه اللعبة لأول مرة في نهاية القرن العشرين وتحديدًا في عام 1998، كما أنها تُعرف أيضًا باسم مايكروسوفت سبايدر سلويتير.

هي لعبة بسيطة جدًا من حيث طريقة اللعب ولا تحتاج منك الكثير من المهارة. إلى جانب ذلك، فأنت تلعب في مواجهة اللعبة نفسها دون أن تواجه لاعبين حقيقيين. لعبة solitaire spider هي لعبة ذكاء حيث يكون عليك التخطيط لتحقيق الهدف من اللعبة مما يساعدك على تنمية مهارة التفكير والتخطيط لديك.

في البداية، يمكنك تحديد مستوى صعوبة اللعبة سواء سهل، متوسط أو صعب. في المستوى السهل، تجد أن اللعبة استخدمت لون واحد أو فئة واحدة من بطاقات الكوتشينة مع وجود أربعة حزم منها. في المستوى المتوسط، تجد فئتين من بطاقات الكوشتينة، بينما في المستوى الصعب تستخدم اللعبة أربعة فئات من البطاقات.

عند بدء اللعب، تجد عشرة اكوام من البطاقات التي يتم عرضها بشكل عشوائي أعلى الشاشة. يتم الكشف عن البطاقات العليا من كل كومة. يمكنك الكشف عن البطاقات الموجودة أسفلها من خلال نقل البطاقة إلى كومة أخرى بحيث تكون لها نفس التسلسل للبطاقات أو من نفس الفئة. فمثلًا يمكنك وضع بطاقة من الرقم 5 أعلى بطاقة الرقم 6 ويجب أن تكون من نفس الفئة.

الهدف من اللعبة هو ترتيب البطاقات بشكل تصاعدي بداية من بطاقة الآس وحتى بطاقة الملك بحيث تكون من نفس الفئة. في حالة القيام بذلك، يتم نقل هذه المجموعة أسفل الشاشة لأنها اكتملت. تواصل تكوين المجموعات حتى تنتهي من جميع البطاقات الموجودة في الاكوام أعلى الشاشة، وبهذا تكون قد حققت الفوز. علاوة على كل ذلك، يمكنك لعب solitaire spider online أون لاين دون الحاجة إلى تحميل سواء من خلال الهتف الجوال أو جهاز الكمبيوتر.

لعبة سوليتير بي في اس BVS Solitaire

لعبة سوليتير بي في اس هي أحد الخيارات الجيدة التي نوصي بها لأي لاعب مهتم بألعاب بطاقات سولتير. هذه اللعبة تتميز بمستوى عالٍ من المؤثرات البصرية مع وجود موسيقى تصويرية هادئة تساعدك على التركيز في اللعب. تشمل اللعبة ما يقرب من 500 إصدار من العاب السوليتير الشهيرة. تعمل اللعبة على أجهزة الكمبيوتر سواء ويندوز، ماك أو غيرها.

هذا بالطبع يضع بين يديك الكثير من الخيارات من العاب الكوتشينة السهلة والممتعة. إلى جانب ذلك، تجد قواعد لكافة العاب السوليتير مما يساعدك على تعلم أي لعبة تنال إعجابك مهما كانت. يمكنك تعديل قواعد أي لعبة حسب رغبتك مما يجعل من الألعاب مناسبة لجميع الفئات العمرية، كما يمكنك ابتكار قواعد اللعب الخاصة بك.

العاب انترنت سوليتير بي في اس هي ألعاب مجانية ولا تتطلب عمليات شراء. يمكنك اللعب عبر الإنترنت اون لاين بدون تحميل. تستطيع أيضًا الاستمتاع باللعب من خلال تحميل برنامج اللعبة على هاتفك الجوال أو جهاز الكمبيوتر. في الحقيقة، هي ألعاب أولاد وبنات ومناسبة للجميع. أهم ما يميز هذا النوع من العاب السوليتير هو أنها العاب عبر الإنترنت وهي توفر لك الكثير من الخيارات في برنامج لعبة واحد، كما يمكنك اللعب اون لاين.

لعبة سوليتير كلاسيك Solitaire classic

لعبة السوليتير الكلاسيكية هي لعبة ورق كوتشنية وتعتبر واحدة من أقدم إصدارات العاب السوليتير والتي انتجتها مايكروسوفت. تتمتع هذه اللعبة بتاريخ طويل، وكانت أحد البرامج الأساسية في برنامج الويندوز. هذا التاريخ الطويل جعل منها واحدة من الألعاب المفضلة للأطفال والكبار، حيث أنها كانت أشهر العاب الفيديو في ذلك الوقت.

لم نتوقف عن الاستمتاع بهذه اللعبة حتى الآن لما فيها من متعة وتدريب للعقل والتفكير. لعبة الورق سوليتير كلاسيك متاحة أمامك في جميع الأوقات إذا كنت ترغب في الاستمتاع بها حاليًا، وذلك لأنها العاب اون لاين متاحة عبر مواقع مخصصة للألعاب على الإنترنت يمكنك الوصول إليها عبر هاتفك الجوال أو جهاز الكمبيوتر.

في لعبة سوليتير كلاسيك تجد ثلاث مستويات من الصعوبة وهي سهل، متوسط وصعب. يمكنك اختيار المستوى الخاص بك من الاعدادات الخاصة باللعبة. بمجرد قيامك بذلك، سيتم توزيع البطاقات على الاكوام الموجودة أمامك. فهناك سبعة اكوام من البطاقات اسفل شاشة اللعب.

أعلى ذلك، ستجد على اليسار كومة من البطاقات وإلى جانبها كومة فارغة للبطاقات. عند النقر على أحد البطاقات في هذه الكومة، ستنتقل إلى الكومة الفارغة وهكذا حتى تنتهي هذه البطاقات. في نفس الصف وعلى الجانب الأيمن تجد أربعة خانات فارغة من البطاقات.

الهدف من اللعبة هو تصنيف جميع بطاقات الكوتشينة التي تجدها في الصف السفلي ويمين الصف العلوي ووضعها في الخانات الأربعة. يكون التصنيف من حيث الفئة ويكون ترتيبًا تصاعديًا أيضًا حيث تبدأ من بطاقة الآس وتنتهي ببطاقة الملك. يمكنك نقل البطاقات من أحد الاكوام في الصف السفلي لكومة أخرى حسب رغبتك وللكشف عن البطاقات التي تليها. عند القيام بذلك تكون قد حققت الفوز في اللعب.

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا