الإثنين, يناير 24, 2022
فنجانصحة وجمالالعسل لحب الشباب

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,971المعجبينإعجاب
10,120المتابعينتابع
196المتابعينتابع

العسل لحب الشباب

فوائد العسل لحب الشباب: موجودة بالفعل؟

إذا كنت ترغب في استخدام بعض الوصفات الطبيعية لعلاج حب الشباب ، فقد يكون العسل من المكونات التي تستحق التجربة ، لأن العسل يمكن أن يساعد في محاربة حب الشباب ، خاصة لأن العسل يحتوي على:

المواد الطبيعية فعالة ضد مجموعة متنوعة من البكتيريا: بما في ذلك البكتيريا التي تسبب حب الشباب ، مثل Propionibacterium acnes. المواد المضادة للالتهابات والمضادة للعدوى: قد تساعد في منع نمو أنواع مختلفة من البكتيريا التي يمكن أن تسبب التهابات في الجروح المختلفة. مواد أخرى: على سبيل المثال: مضادات الأكسدة والعوامل المضادة للفطريات.

لذلك ، لأن العسل يحتوي على المواد المذكورة أعلاه ومواد أخرى مفيدة للبشرة ، يمكن دهن العسل موضعياً على حب الشباب للمساعدة في محاربة حب الشباب بطرق وآليات مختلفة ، لأن العسل قد يساعد في:

تقلل من احمرار وتورم حب الشباب وعادة تهدئ الجلد. تقليل كمية الدهون المنتجة في الجلد. نظف بعض الغدد الدهنية التي قد تصيبها مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب. إصلاح تلف الجلد الناجم عن حب الشباب أو عوامل أخرى. يسرع عملية تعافي الجلد من أي جرح أو جرح.

لكن تجدر الإشارة إلى أن العسل ليس الدواء الشافي لحب الشباب ، خاصة في ظل عدم وجود أدلة علمية كافية لإثبات فوائده في هذا الصدد.

ما هي أفضل أنواع العسل لحب الشباب؟

عسل مانوكا على وجه الخصوص هو أكثر أنواع العسل فعالية في علاج حب الشباب ، خاصة وأن هذا النوع من العسل له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للبكتيريا ، لذلك غالبًا ما يستخدم هذا النوع من العسل لعلاج حب الشباب خاصة عند استخدام تركيبات العسل وخلطاته. يجب أن نلاحظ أنه لا يوجد بحث يدعم فوائد عسل مانوكا في هذا المجال ، ولكن قد يعتمد بعض الأشخاص على الأدلة المتعلقة بالفوائد المحتملة لعسل مانوكا في هذا المجال:

يستخدم بعض الأطباء ضمادات عسل مانوكا على نطاق واسع بسبب فوائدها المحتملة للبشرة. فيما يتعلق بتعليقات المستخدمين حول استخدام عسل مانوكا لعلاج حب الشباب ، فإن بعضها إيجابي.

وصفات العسل لحب الشباب

لتتمكن من الاستفادة من مكافحة مشاكل حب الشباب من العسل ، يرجى اتباع الوصفات والطرق التالية التي تناسبك:

  • ماسك زيت شجرة الشاي والعسل لحب الشباب

لتطبيق هذا القناع الطبيعي:

مكونات تحضير هذا القناع هي: قطرتان فقط من زيت شجرة الشاي وملعقة كبيرة من العسل. اخلطي المكونين أعلاه للحصول على خليط القناع ، ثم ضعي المزيج على حب الشباب فقط أو على الوجه بالكامل. انتظري ثلث ساعة ، ثم اغسلي وجهك بماء دافئ باعتدال. كرري وضع القناع على بشرتك مرتين في الأسبوع للاستفادة القصوى منه.

ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن زيت شجرة الشاي قد لا يكون مناسبًا لأنواع معينة من البشرة ، ومن الأفضل تجنبه للنساء الحوامل والمرضعات.

  • غسول الخل الطبيعي والعسل لحب الشباب

للحصول على بشرة نظيفة وطبيعية وصحية ، اتبع الخطوات التالية:

تحضير مكونات المستحضر وهي: ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ونفس كمية خل التفاح ، 2-3 ملاعق كبيرة من العسل وكبسولتان بروبيوتيك. تخلط جميع المكونات المذكورة أعلاه في وعاء جانبي وتخزينها في وعاء محكم للاستخدام المتكرر حسب الحاجة. استخدمي الخليط بانتظام كمنظف للوجه.

تعرف على فوائد القرنفل

المقالة السابقةسيفدينير المضاد الحيوي Cefdinir
المقالة التاليةصداع العين اليسرى

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا