العسل وفوائده الرهيبة لعلاج الكثير منَ الأمراض

العسل وفوائده الرهيبة لعلاج الكثير منَ الأمراض
()

العسل مُفيد جداً لصحة الجسم إلى جانب مذاقه اللذيذ ودخوله في الكثير منَ الحلويات المُفيدة والصحيّة، ولكن هل تعلم أنَ العسل أفضل منَ العلاجات التقليدية؟ وأنهُ يعمل على علاج عدة مُشكلات صحيّة بسهولة؟

حسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News، أنَ عدة باحثون قد أشاروا إلى أنَ العسل من أفضل العلاجات الطبيّة لعدة مُشكلات صحيّة {كإنسداد الأنف، نزلات البرد، التهاب الحلق، السعال} وغيرها، فهوَ يجب أن يتوافر في كل منزل كونهُ مُفيد جداً ومتوافر بسهولة في الأسواق.

علاوة على ذلك، أوضحَ بعض العلماء من جامعة أوكسفورد أنَ العسل يُمكن أن يصفهُ الأطباء كعلاج بديلاً عن المضادات الحيوية التي يستخدمونها لعلاج العدوى أو النزلات البردية.

ولإثبات فوائد العسل المُختلفة وخاصةً في علاج المُشكلات الصحيّة، قد عَمِلَ بعض الأطباء على إجراء عدة بيانات بحثية تُقارن بين استخدام العسل والأغذية التي تحتوي عليه، مع مواد الرعاية الطبيّة التي يستخدمها الأطباء {كمسكنات الألم، مضادات الهيستامين} وشاركَ في هذه التجربة حوالي 1,761 مُشاركاً.

وأشارت نتائج هذه الدراسة، إلى أنَ العسل كانَ أكثر فائدة وفعاليّة من جميع العلاجات التي تُستخدم لتحسين نزلات البرد أو السعال أو غيرها.

وعلينا بالذكر، أنَ الأشخاص الذينَ تمَ علاجهم بالعسل لم يستمر المرض عليهم إلّا يوم واحد فقط.

بالإضافة إلى أنَ بعض الباحثين أشاروا إلى أنَ التهابات الجهاز التنفسي يُستخدم بها المُضادات الحيوية بكثرة، لذلك اقترحوا أن يتم استبدال هذه المُضادات الحيوية بالعسل فهوَ يعمل على علاج أعراض الجهاز التنفسي بطريقة آمنة وصحيّة.

وهكذا توصلوا إلى أنَ العسل المتوافر بكثرة في الأسواق ورخيص الثمن هوَ أكثر فعالية وأقل ضرراً من بدائل العلاج، كما أنهُ معروف جيداً وأضراره محدودة.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق