العلاج بالصدمات الكهربائية واستخداماته

العلاج بالصدمات الكهربائية
()

العلاج بالصدمات الكهربائية

يُعدّ العلاج بالصدمات الكهربائية ECT واحداً من أشكال العلاج النفسي الذي يتضمن إحداث نوبات باستخدام التحفيز الكهربائي، وذلكَ عندما يكون المريض تحت التخدير العام، ويُقدّر أنَ مليون شخص حولَ العالم يتلقون العلاج بالصدمات الكهربائية كل عام.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Very Well Mind، أنهُ يتم استخدام العلاج بالصـدمات الكهربائية لحالات الاكتئاب المُقاوم للعلاج وبعض الحالات النفسية الأخرى {كاضطراب ثنائي القطب والذهان}.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ حوالي 70% من مرضى العلاج بالصــدمات الكهربائية هم منَ النساء وتبلغ أعمارهنَ 65 عاماً أو أكثر، ولايزال الاستخدام عندَ الأطفال والمراهقين نادراً، ولذلك تحظر بعض الولايات بما في ذلك كولورادو وتكساس استخدام العلاج بالصدمــات الكهربائية على الأطفال والمراهقين الذينَ تقلّ أعمارهم عن 16 عاماً.

علاوة على ذلك، يوجد نوعان منَ الصدمات الكهربائية النوع الأول {العلاج بالصدمات الكـهربائية الثنائية} حيثُ يتم وضع الأقطاب الكهربائية على جانبي الرأس، أما النوع الثاني {العلاج بالصدمات الكهـربائية من جانب واحد} حيثُ يوضع قطب كهربائي فوقَ الرأس والآخر على الصدغ الأيمن.

وغالباً يُستخدم هذا العلاج عندما لا يستجيب الأشخاص للعلاجات السائدة الأخرى مثل {الأدوية المضادة للاكتئاب والعلاج النفسي}، ووجدَ أيضاً أنَ العلاج بالصدمات الكهربائية فعّال في الأشخاص الذينَ يحتاجون إلى استجابة علاجيّة سريعة بسبب تدهور شدّة حالتهم أو زيادة خطر الإنتحار.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق