الإثنين, يناير 24, 2022
فنجانصحةالعلاقة بين السكري ومرض القلب

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,971المعجبينإعجاب
10,120المتابعينتابع
196المتابعينتابع

العلاقة بين السكري ومرض القلب

مرضى السكري

معلومات عن العلاقة بين السكري ومرض القلب ، مرضى السكر هم الأشخاص الذين لا تنتج أجسامهم ما يكفي من الأنسولين ،أو تصبح خلاياهم مقاومة لتأثير الأنسولين. اعتمادًا على نوع مرض السكري لديك ومدة إصابتك به ،قد تحتاج إلى فحص مستويات الجلوكوز في الدم عدة مرات يوميًا باستخدام اختبار وخز الإصبع. يجب فحص نسبة الجلوكوز في الدم قبل وجبات الطعام وقبل النوم وبعد عدة ساعات من تناول الطعام. يعتمد علاج مرض السكري على شدة حالتك ومدى قدرتك على التحكم فيها. قد لا تظهر عليك أي أعراض على الإطلاق عند إصابتك بداء السكري لأول مرة.

مرض القلب هو أحد الأمراض العديدة التي تصيب مرضى السكر ،ومعظم مرضى السكر معرضون لخطر الإصابة به. ما هي العلاقة بين السكري ومرض القلب؟

العلاقة بين السكري ومرض القلب

العلاقة بين السكري ومرض القلب قوية، على الرغم من أن الرابط غير مفهوم تمامًا ،إلا أن الخبراء يعرفون أنه إذا كنت مصابًا بداء السكري ،فقد يتسبب ذلك في تلف الأوعية الدموية وزيادة احتمالية تجلط الدم. هذا يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات خطيرة مثل النوبة القلبية أو السكتة الدماغية. يزيد مرض السكري أيضًا من خطر الإصابة بمشاكل أخرى في القلب والأوعية الدموية مثل ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين (تصلب الشرايين) وأمراض الأوعية الدموية الطرفية (مرض يصيب الأوردة في الساقين) وفشل القلب الاحتقاني.

وذلك لأن مرضى السكر غالبًا ما يعانون من نفس عوامل الخطر المرتبطة بأمراض القلب ،وهي:

  • يعاني مرضى السكر من ارتفاع ضغط الدم. يعتبر ارتفاع ضغط الدم أكثر شيوعًا لدى مرضى السكر منه لدى غير المصابين به.
  • ارتفاع مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية الضارة التي تسبب ترسبات دهنية في الشرايين وتطور مقاومة الأنسولين.
  • السمنة ،والتي تزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وقد تقلل من حساسية الأنسولين.
  • يرتبط نظامك الغذائي ،الذي يحتوي على الحبوب المكررة والسكريات المضافة والملح والدهون المشبعة ،بمرض السكري وأمراض القلب.

إذا كان الشخص المصاب بالسكري يعاني من مشكلة صحية تعد من عوامل الخطر لأمراض القلب ،فسيكون عرضة لخطر الوفاة من أمراض القلب.

يوصي أطباء القلب بأن يعالج جميع مرضى السكري جميع عوامل الخطر لديهم بنفس الطريقة التي يعالج بها الأشخاص الذين أصيبوا بنوبة قلبية. إذا كان أحد العوامل غير كافٍ للتحكم في نسبة الجلوكوز في الدم ،فعليك إضافة عامل آخر.

العلاج

يعتبر مرض السكري وأمراض القلب من الحالات الخطيرة التي يمكن أن تؤدي إلى مجموعة متنوعة من المضاعفات. ومع ذلك ،فإن الأشخاص المصابين بداء السكري معرضون لخطر متزايد للإصابة بمرض الشريان التاجي (CAD) ،والذي يتضمن انسداد الشرايين في القلب بسبب تراكم الترسبات. وجدت إحدى الدراسات أن علاج مرض السكري يخفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول ،وهما عاملان يزيدان من فرصتك في الإصابة بأمراض القلب التاجية. إذا كنت تعاني من مرض السكري وأمراض القلب ،فمن المهم اتباع نصيحة طبيبك فيما يتعلق بالعلاجات لكل حالة.

هناك عدة طرق لعلاج أمراض القلب لدى الأشخاص المصابين بالسكري ،وتتعلق هذه الطرق بخطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب.

  • يشمل النظام الغذائي الصحي الكثير من الفاكهة والخضروات والحبوب ومنتجات الألبان.
  • ممارسة الرياضة ليس فقط لإنقاص الوزن ،ولكن أيضًا لتحسين وتوازن مستويات السكر في الدم وضغط الدم ومستويات الكوليسترول وتقليل تراكم الدهون في البطن. هذا هو أحد عوامل الخطر لمرض السكري وأمراض القلب والسكتة الدماغية.
  • خذ بعض الأدوية التي وصفها طبيبك.
  • قم بإجراء العمليات الجراحية إذا لزم الأمر. تأكد من قيامك بعمل جيد في العملية ،وتأكد من أنك لا تؤذي أي شيء.

نصائح لتجنب امراض القلب مع مرض السكري

من أفضل الطرق للحفاظ على صحة قلبك هو خفض ضغط الدم. من المهم أن تعمل مع طبيبك على هذا الأمر ،حيث يمكن أن تساعد الأدوية في تقليله. الحفاظ على النشاط والحد من تناول الملح مفيدان أيضًا في منع الإصابة بأمراض القلب. تشمل الخطوات الأخرى التي يمكنك اتخاذها الإقلاع عن التدخين وتحسين النظام الغذائي والسيطرة على ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

يمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة في منع مضاعفات مرض السكري. إن تقليل تناول الدهون المشبعة والدهون المتحولة والكوليسترول هو أيضًا مفتاح للوقاية من أمراض القلب مع مرض السكري. بالإضافة إلى ذلك ،قم بتضمين النشاط البدني في روتينك اليومي. تحدث مع طبيب أو مدرب تمارين إذا كنت بحاجة إلى إرشادات إضافية في بناء نشاط بدني في حياتك على المدى الطويل.

بالنسبة لمرض السكري ،هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للوقاية من أمراض القلب. إذا كانت نسبة السكر في الدم لديك مرتفعة ،فقم بإجراء اختبار A1C كل أربعة إلى ستة أشهر. افحص ضغط الدم في المنزل واتبع الإرشادات التي يقدمها لك طبيبك للحفاظ على ضغط الدم في النطاق الطبيعي. تأكد من ممارسة الرياضة بانتظام واتباع نظام غذائي صحي مع الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة.

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا