السبت, يناير 29, 2022
فنجانجمال وعنايةالعناية بالشعر المجعد عن الرجال: 8 نصائح وحلول

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,983المعجبينإعجاب
10,083المتابعينتابع
194المتابعينتابع

العناية بالشعر المجعد عن الرجال: 8 نصائح وحلول

العناية بالشعر المجعد عن الرجال

إنَ أجمل ما يُميّز المرأة هوَ شعرها الطويل الناعم أو الكيرلي المرتب على كتفيها، ولكن حتى الرجل أجمل ما يُميّز إطلالته هيَ ذقنه وخصلات شعره وثيابه النظيفة وأسلوبه الراقي في التعامل معَ الآخرين، وخاصةً الشعر لأنَ أغلب الشبان يُهملون شعرهم ويعتقدون أنهُ ليسَ جزء مهم من شخصيتهم ولا أحد سيُلاحظ تسريحتهم، لذلك يخرجون منَ الحمام يبدؤون بتسريحه ويتركونه للهواء الطلق وعندما يُقابلون الآخرين يكون شعرهم منفوش أو الخصلات غير متساوية في الطول إذا كانَ أجعداً.

ومنَ الجدير بالذكر، أنه يتمتّع الكثير من الشبان بشعرٍ أجعدٍ أو كيرلي ويقعون في حيرة من أمرهم حولَ كيفية التعامل معه لصعوبة فكّ الخصلات وتسريحها، فإما يلجؤون لحلاقة شعرهم بأكمله أو يلجؤون لحرقه بالسيشوار بهدف تمليسه، ولكن إذا كنتَ شاباً وتمتلك شعراً أجعداً فأنتَ محظوظ جداً، لأنهُ جميل ومميز ويُمكنكَ الاعتناء بهِ بطريقةٍ تجذب انتباه الآخرين لجمال تسريحتك الخاصة ونوع شعرك بدلاً منَ التذمر حيالَ هذا الأمر، فما هيَ أفضل 8 نصائح وحلول للعناية بالشعر المجعد عن الرجال؟

8 نصائح وحلول للعناية بالشعر المجعد عن الرجال

علاج الشعر المجعد عند الرجال

صديقي القارئ،، إذا كنتَ شاباً في مقتبل العمر وتحب تسريحات الشعر الخاصة بالشبان ولكنكَ تُواجه مشكلة في عملها بسبب نوعية شعرك الكيرلي أو المجعد،، نُقدّم لكَ في هذا المقال أفضل 8 حلول عليكَ اتباعها في روتينك اليومي والأسبوعي للحصول على شعرٍ أجعدٍ ومميز في آنٍ معاً:

طريقة غسل الشعر:

في البداية عليكَ أن تُدرك أنَ طريقة غسل شعرك تختلف كُليّاً عن باقي أنواع الشعر، ففي البداية عليكَ اختيار نوعية شامبو خاصة بالشعر المجعد وخالية منَ الكبريتات معَ بلسم ملطف لهُ ويُفضّل أن يكون منَ الشركة ذاتها، ومن ثمَ عليكَ تجنب غسل شعرك يومياً لعدم تعرّضه للجفاف أو لبهتان لونه.

ما عليك إلّا لاكتفاء بغسيله مرتين إلى 3 مرات أسبوعياً بماءٍ فاتر، وابتعد عن المياه الساخنة كونها تمتص الزيوت الطبيعية المتواجدة في خصلات شعرك، وبعدَ ذلك وزع البلسم على جميع خصلاتك وتأكدّ من شطفه جيداً بالماء.

ومن هنا يُمكنكَ اختيار أنواع متعددة مثل {شامبو لتقوية الشعر من بريكيل، شامبو معَ بلسم أمريكان كرو، شامبو جاك معَ بلسم خاص بهِ}.

تسريح الشعر:

يُمكنكَ اختيار مشط واسع الأسنان وتسريح شعرك بعدَ البلسم على الفور حتى تتجنب تشابكه عندما يجف، ومن ثمَ عليكَ اختيار منشفة مايكروفايبر والتربيت بها على خصلاتك عوضاً عن الفرك، لأنَ هذه الطريقة ستزيد من تعقيد خصلاتك ويصعب عليكَ التعامل معها أثناءَ التجفيف، ويُفضّل أن تضع المنشفة على رأسك لعدّة دقائق حتى تمتص المياه بدلاً منَ السيشوار.

استخدام الماسكات الطبيعية:

إنَ بعض الرجال يُحاولون التخفيف من هيشان الشعر المجعد أو تنعيمه قليلاً لزيادة جماله أثناءَ التصفيف، ولذلك يُمكنكَ اتباع خلطاتٍ طبيعية تُحسّن من ملمس الشعر الخشن مثل {زيت جوز الهند} فالزيوت بطبيعتها تعمل على تنعيم الشعر وزيادة وصول العناصر الغذائية إليه وتُساعد على تدّفق الدم أثناءَ التدليك بها، فما عليك إلّا وضع عدّة قطرات منهُ وتدليك فروة رأسك وخصلاتك بهِ والانتظار لمدة نصف ساعة قبلَ الاستحمام.

ويُمكنكَ الاستعانة {بعسل النحل} أيضاً كونهُ مرطب طبيعي ويُساعدك على زيادة نعومة خصلات شعرك، فما عليك إلّا التدليك بهِ ودهنه على رأسك لمدة نصف ساعة قبلَ الاستحمام.

ويُمكن {لزيت الزيتون} أيضاً أن يكون خياراً ممتازاً للعناية بشعرك الخشن، فيُمكنكَ مزجه معَ القليل من زيت السمسم وزيت اللوز الحلو وتدليك الفروة والخصلات بهم ومن ثمَ الاستحمام بعدَ نصف ساعة.

سيروم للشعر المجعد:

منَ الضروري جداً أن تختار سيروم يُساعدك على تنعيم الخصلات والتخفيف منَ الهيشان أو النفشة للشعر، وفي ذات الوقت يحمي شعرك من أشعة الشمس فوقَ البنفسجية أو منَ التعرّض للجفاف، فما عليك إلّا توزيع عدّة قطراتٍ منه والتركيز على أطرافك.

 ومن ثمَ إذا كنتَ على عجلةٍ من أمرك يُمكنكَ استخدام مصفف الشعر عن طريق وضع قطعة منَ الموزع الإضافي عليه والبدء بتصفيفه، ويُفضّل أن تكون درجة الحرارة منخفضة حتى لا تُؤذي شعرك.

تشكيل التجعيدات بسهولة:

إذا أردتَ الحصول على تجعيداتٍ مموجة وثابتة في الوقت ذاته، فما عليك إلّا استخدام كريم التصفيف الخاص بشعرك وتوزيعه على أطراف يديك والبدء بأخذ خصلاتٍ صغيرة وعصرها لأعلى لتثبيت الكريم ولتثبيت شكل التجعيدة أيضاً.

وبعدَ تشكيلها تجنب استخدام أي مشط لتسريحها سواءً مشط عادي أو خاص بالسيشوار حتى لا تُعرّض خصلاتك للهيشان والنفشة.

طريقة الحلاقة:

إذا كنتَ تُعاني من شعرك ولا تستطيع تحمل تجعيداته على عنقك، فالحل بكل سهولة أن تختار مصفف شعر مميز وتطلب منهُ حلاقة جوانب رأسك ومنَ الخلف أيضاً وترك بعض خصلاتك المجعدة في أعلى رأسك حتى تستطيع التعامل معها، وبعدَ الانتهاء منَ الحلاقة يُمكنكَ لف التجعيدات بأصابعك لتشكيل الكيرلي وتركه منسدلاً أعلى رأسك.

أو يُمكنكَ عمل بعض التسريحات الخفيفة والعصرية، مثل استخدام رباط محكم الإغلاق وإعادة شعرك الأجعد للخلف والبدء بلف الرباط عليه، فهذه التسريحة ستشعركَ بالراحة في مكان الدراسة أو العمل لساعاتٍ طويلة.

الابتعاد عن الجل:

منَ المعروف أنَ فئة كبيرة منَ الشبان ما زالوا حتى هذه اللحظة يستخدمون الجل من أجل تثبيت خصلات شعرهم، ولكن هذا المنتج خطير جداً على صحة الشعر ولا يُساعد في زيادة نعومته أو لمعانه، بل على العكس من ذلك يجعلهُ في حالةٍ سيئة ويُعرّضه للتساقط وأحياناً ظهور كمياتٍ كبيرة منَ القشرة إذا لم يتم غسيل الشعر على الفور بعدَ العودة إلى المنزل.

يُفضّل اختيار أنواع مميزة منَ الكريمات والسيرومات من أجل ترطيب الشعر وتثبيته عوضاً عن الرذاذ أو الجل.

تناول أطعمة صحيّة:

هل تعلم أنهُ يُمكنكَ ترطيب شعرك والتخفيف من هيشانه عن طريق بعض الأطعمة؟ يجب أن تُدخل هذه الأغذية إلى روتينك اليومي في الطعام مثل {الأسماك، الخضار، البقوليات، البيض، البرتقال، اللحوم الحمراء، منتجات الألبان} وحاول أن تبتعد عن أي نوعٍ منَ المشروبات أو الأطعمة التي تحتوي على دهون، لأنها ضارّة بالشعر أيضاً وتُسبب لهُ الجفاف.

والآن تستطيع بكل بساطة الاستمتاع بجمال شعرك ونوعه مهما كانَ مجعداً أو خشناً، فكل مشكلة ولها حل فلا تستسلم وتبدأ بحلاقة شعرك كاملاً لأنكَ لا تستطيع تسريحه كباقي الشبان في سنّك، بل هذه الخطوات البسيطة ستُساعدك على زيادة نعومته وترطيبه والتخفيف من هيشانه، ويُستحسن أن تبتعد عن المياه الملوثة أو التي تحتوي على الكلور وخاصةً أحواض السباحة، وإن اضطررتَ لذلك يجب ارتداء قبعة ضيقة على رأسك لحماية شعرك منَ التلف.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

عن الكاتب:

ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا