تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي

9,995متابعينإعجاب
9,581متابعينتابع
67متابعينتابع
190متابعينتابع
114المشتركينالاشتراك

ذات صلة

الأكثر شهرة

شخصية المعماري: كل ما تريد معرفته عن نمط شخصية INTP

نمط شخصية INTP - شخصية المعماري المبتكرون، الفلاسفة، والمفتونون بالتحليلات...

أفضل 7 روايات رومانسية تستحق القراءة

روايات رومانسية تستحق القراءة الكثير منَ الأشخاص يحبون رائحة الكتب...

5 فوائد صحية للأناناس

5 فوائد صحية للأناناس الأناناس هوَ عبارة عن فاكهة استوائية...

كل ما ترغب معرفته عن نمط شخصية ENTP

نمط شخصية ENTP هم مبتكرون، ملهمون، ولديهم الدافع لإيجاد حلول...

طريقة تحضير الكواج السوري

جميعنا نعلم أهمية الخضراوات واللحمة عندما تُطهى مع بعضها...

الفرمونات في الإنسان وتأثيرها على الأزواج

الفرمونات في الإنسان

الفرمونات هي مواد كيميائية يفرزها الجسم إلى الخارج ليستقبلها فرد آخر من النوع نفسه، وهي معروف وظيفتها إلى حد كبير في الحيوانات كما اكتشف العلماء عضو الفوميروناسال في الحشرات وهو الجزء المسؤول عن استقبال الفرمونات.

ولكن في البشر الأمر أكثر تعقيدًا، وهذا لأن الإنسان لم يعد يعتمد بشكل كبير على حواسه الغريزية نتيجة التطور الاجتماعي والثقافي، ويؤكد العلماء أن البشر يُفرزون الفرمونات أيضًا من كل الجسم ولكنها أكثر كثافة في العرق الإبطي حيث تم اكتشاف رائحة الأندروستينيز، والأندروستايدنون وغيرها.

ما هو تأثير الفرمونات على البشر؟

لا تزال دراسة التأثير الدقيق للفرمونات على البشر في مراحلها الأولى، ولكن عند تطبيق القليل من الفرمونات الذكورية على الشفة العليا لمجموعة من النساء ومراقبة المؤشرات العقلية والعصبية وجدوا الآتي:

  • تزيد قدرة المرأة على تفسير الإشارات العاطفية عند التعرض إلى فرمونات جذابة.
  • تتحسن الحالة المزاجية لها بشكل ملحوظ.
  • ارتفعت حدة الرغبة الجنسية والإثارة.
  • تزيد من قدرتها على التركيز على مشاعرها وأحاسيسها عمومًا.
  • وأثبتت الدراسات الطويلة أن التعرض إلى فرمونات الذكور يؤثر جيدًا على انتظام الدورة الشهرية لدى النساء.

هل كل شخص لديه الفرمونات الخاصة به؟

الإجابة المختصرة هي نعم، إذ تتأثر طبيعة الفرمونات بحالة الشخص عمومًا، وتختلف بشكل ما من فرد لآخر كما تختلف طبيعة العرق والبول والسائل المنوي وحليب الثدي، فرغم وجود نسبة تشابه إلا أنه هناك اختلافات لا يمكن إهمالها، وهي التي تحدد في الغالب قدرتك على الانجذاب الشديد لشخص ما على الرغم من عدم الوسامة أو الأناقة.

هل تلعب الفرمونات دورًا في الانجذاب الجنسي بين الرجل والمرأة؟

إن الانتشار الشديد لمنتجات الفرمونات جعل هذا السؤال من أكثر ما يطرحه الناس حول العالم، فما يعرفه العلماء عن الحيوانات أن استجابتهم فطرية تمامًا للفرمونات، فعندما ترغب أنثى في التخصيب فإنها تُطلق فرمونات في البول تجذب إليها الذكور، وأيضًا عند الشعور بالخطر أو الانزعاج تستجيب أفراد الفصيلة الواحدة.

وبالنسبة للبشر فقد تأكد العلماء من وجود مركبين هما أندروستينون وأندروستادينون، وهما لهما تأثير أكيد على الاستجابة الجنسية للمرأة كما لو كانت أمام رجل كامل الفحولة والإثارة.

ولكن هذه الدراسات لا تزال تخضع إلى المزيد من التدقيق نظرًا للتعقيد الشديد في السلوك الجنسي للإنسان وقدرته على الاستجابة.

أما عن تأثير الفرمونات على الرجل فقد أكدت بعض الدراسات أن فرمون الكوبولين ينشط لدى النساء في فترات التبويض وعند الشعور بالإثارة الشديدة أو الرغبة الجنسية ويمكن أن يؤثر على الرجل، ولكن لأن الرجل كائن بصري أكثر وينجذب للشكل والنعومة أكثر فإن تأثير هذا الفرمون وطريقة عمله لا تزال تخضع للتجارب.

هل منتجات الفرمونات تؤدي إلى زيادة الرغبة والانجذاب والوقوع في الحب؟

الكثير من منتجات الفرمونات في الأسواق تعتمد في الغالب على مزيج متكامل من الروائح والفرمونات البشرية مع أعشاب طبيعية تزيد من الرغبة الجنسية وتهدئة الحالة العقلية مما يزيد من التقارب الجنسي.

فمن الطبيعي أن استخلاص الفرمونات من البشر لا يزال في مراحله الأولى، ولكن التطوير الكيميائي ومحاولة محاكاة الفرمونات البشرية في المعامل يرفع بشدة من إمكانية استغلالها في العطور وزيوت التدليك وغيرها.

المهم عند انتقائك عطور أو منتجات الفرمونات أن تحرص على قراءة المكونات والتأكد من وجود فرمونات بشرية سواء طبيعية أو مُركبة، كما أن الروائح الإضافية تزيد من قوة الاستجابة للفرمونات.

زيت الفرمونات

إن زيوت التدليك ذات الرائحة الذكية من أكثر المواد التي تعزز من الرغبة الجنسية، فملامسة الزيت الناعم على البشرة والتدليك برفق يُدخل الزوجين سريعًا في مزاج ممارسة العلاقة مع سرعة أكبر في الاستجابة.

وقد أطلقت بعض الشركات مثل دونا زيوت تدليك جنسية تعتمد على مزيج رائع من الفرمونات مع الروائح المُغرية التي تعزز من استقبال عضو الشم للفرمونات.

فإذا كان الإنسان توقف أو تراجع عن استخدام غريزته الأساسية في اكتشاف الفرمونات، فإن الروائح القوية تعزز من هذه الاستجابة خصوصًا إذا كانت روائح من المعروف تأثيرها على الرغبة الجنسية مثل الفانيليا والشوكولاتة والفراولة وغيرها.

وتوفر لك هذه المجموعة من زيت فرمونات دونا مجموعة مميزة من الفوائد منها:

  • زيادة الاسترخاء لك ولزوجك بمجرد تدليك القليل من الزيوت على الجسم والمناطق الحميمة.
  • هذه المجموعة قابلة للتذوق ويمكن تطبيقها على الأعضاء الحميمة وممارسة الجنس الفموي.
  • تركيبة غنية بمجموعة من المنشطات الجنسية العشبية مع الفرمونات الطبيعية التي تعزز من الاستجابة الجنسية.
  • سوف تشعرين معها بترطيب فائق في البشرة ونعومة شديدة لترتفع درجة قدرتك على إغراء زوجك ومحاصرته تمامًا بالشكل والرائحة والجاذبية.

إن المكونات الطبيعية التي تعتمد عليها زيوت الفرمونات من دونا تجعلها من الاختيارات الأساسية لمن ترغب في تعزيز علاقتها مع زوجها وزيادة الإثارة بشكل طبيعي مع استرخاء وتهدئة عامة للحالة المزاجية، فلا تترددي في تجربته الآن.

كلمة أخيرة عن الفرمونات

تعتبر الفرمونات من أكثر الموضوعات إثارة وغموضًا، فتأثيرها الجذاب على المشاعر من الأمور التي يرغب بها كل
شخص، فالجميع يحلمون أن يكونوا أكثر إثارة وجاذبية.

ومع قوة الفرمونات في التأثير على الجنس الآخر فلا يجب أن تنسى الاهتمام بالشخصية والطباع والشكل العام حتى تتكامل الجاذبية، فالفرمونات لن تكون قوة سحرية، ولكنها بالتأكيد مدخل سريع لانجذاب يمكن أن يدوم للأبد إذا توفرت له الأرض الخصبة.

المرجع : موقع الدكتورة زينة

فنجان
فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة