الإثنين, يناير 24, 2022
فنجانفوائد عامةمعلومات عن الفن التكعيبي

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,972المعجبينإعجاب
10,120المتابعينتابع
196المتابعينتابع

معلومات عن الفن التكعيبي

معلومات عن الفن التكعيبي

ما هو الفن التكعيبي؟ ظهرت التكعيبية في الفن منذ أكثر من 100 عام وهي واحدة من أشهر الحركات الفنية.

نشأة الفن التكعيبي

Decoupage هي حركة فنية ظهرت لأول مرة في فرنسا عام 1907 ،ولا تزال هذه الحركة الفنية مصدرًا رئيسيًا للإلهام للعديد من الفنانين اليوم.

مهد هذا الفن الطريق نحو التجريد الخالص. رفض الفنانون في ذلك الوقت فكرة أن الفن يجب أن ينسخ الطبيعة ،أو أن الفنانين يجب أن يتبعوا الأساليب التقليدية والنمذجة. تجنب الرسامون التكعيبيون الأساليب التقليدية في التعامل مع الفراغات والأشكال ،وقللوا العناصر وقاموا بتقسيمها إلى أشكال هندسية. تستخدم عمليات إعادة التدوير والخلط للجمع بين العناصر المختلفة.

يستخدم الفن التكعيبي أشياء مألوفة ،مثل الآلات الموسيقية والزجاجات والطاولات والمقاعد ،بطريقة جديدة.

أنواع الفن التكعيبي

يوجد نوعان رئيسيان للفن التكعيبي وهما:

  • الفن التكعيبي التحليلي: التكعيبية هي المرحلة الأولى من الفن ،حيث تم تطويرها بين عامي 1908 و 1912 ،ويقوم الفنانون بهذا الأسلوب بتحليل موضوعاتهم وتقسيمها إلى قطع وكتل مختلفة. تم ممارسة هذا التوزيع والتداخل بين العناصر. استخدم بيكاسو وبراك الألوان الداكنة في لوحاتهم. رسم هؤلاء الفنانون المشهورون بألوان البني والرمادي والأسود.
  • الفن التكعيبي الاصطناعي:إنها المرحلة الثانية من الفن التكعيبي وظهرت في الفترة ما بين 1913-1920 سنة. إنه تطور للفن التكعيبي حيث يعمل الفنانون على إدخال ألوان أكثر إشراقًا وإدخال الرموز والأشكال والمواد الأخرى مثل الورق الملون والصحف لتمثيل كتل الموضوع.

تاريخ الفن التكعيبي

نشأ فن التكعيبية في فرنسا عام 1907 من قبل الفنانين العالميين بابلو بيكاسو وجورج براك. يقسم تاريخ هذا الفن إلى فترتين:

  • العصر الأول:

التقى بابلو بيكاسو وجورج براك في عام 1905 ،لكن التكعيبية لم تظهر حتى عام 1907 ،عندما أظهر بيكاسو براك لوحته الأولى ،Les Demoiselles d’Avignon. كان بيكاسو مترددًا في عرض هذه اللوحة على الجمهور لأنه شعر أنها قبيحة وأنه لا يستطيع بيعها. أسلوبها الجديد.

طور بيكاسو وبراك التكعيبية في اللوحة. لقد عملوا معًا على تطوير أسلوب جديد للفن يجمع بين التكعيبية والانطباعية. لم يُعرض هذا النمط الجديد حتى وافق عليه الفنانان في عام 1916 ،وبعد ذلك رد براك على أعمال بيكاسو برسم عاري كبير في عام 1908 ،وبالتالي بدأ العصر الأول من التكعيبية.

اللوحة التكعيبية هي اللوحة التي يقوم فيها الفنان بتقطيع الكائن الذي يتم رسمه وترتيبه بنمط. استخدم مصطلح التكعيبية لأول مرة من قبل الناقد الفني الفرنسي لويس فوكسيل في عام 1908 لوصف اللوحات التي رسمها جورج براك ،ووصف الرسام هنري ماتيس هذه اللوحات بواسطة فوكسيل بأنها مكعبات ،ولم ينتشر مصطلح التكعيبية على نطاق واسع حتى تبنته الصحافة عام 1911 ركز بيكاسو وبراك على تقديم هذا النمط الجديد من الرسم. مواكبة التكعيبية كما في رسم Braque’s Violin and Palette.

في وقت لاحق ،انضم العديد من الفنانين إلى الحركة التكعيبية ،مثل الفنان البولندي لويس ماركوس ،الذي تميزت لوحاته بالإنسانية ولمسة أخف من أعمال الفنانين الآخرين. كان من بين هؤلاء الفنانين الفنان الإسباني خوان جريس ،الذي مثلت التكعيبية جزءًا كبيرًا من حياته. شارك مارسيل دوشامب أيضًا في هذه الحركة. الفن التكعيبي.

  • العصر الثاني:

بدأ العصر الثاني للفن التكعيبي في عام 1912 ،عندما بدأ بيكاسو وبراك في دمج الكلمات مع لوحاتهما. كانت النتيجة عملًا ملونًا أكثر إشراقًا. تحتوي اللوحة على طبق زجاجي به إجاص وعنب ،ويستخدم باراك الأشكال والتركيبات لبناء هذا العمل. توسعت الملصقات في اللوحة في الألوان المستخدمة عليها.

استخدام النحت باستخدام الخشب المكسور ،كما كان الفنان الروسي ألكسندر أرشيبينكو أول من فعل ذلك في عام 1910 ،وكذلك النحات جاك ليبتشيتز في عام 1914.

المقالة السابقةأنواع فن الكاريكاتير
المقالة التاليةمعلومات عن الألوان الباردة

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا