الفوائد الصحية لتناول قصب السكر؟

الفوائد الصحية لتناول قصب السكر
()

الفوائد الصحية لتناول قصب السكر

قصب السكر عبارة عن عشب استوائي يُزرع في جميع أنحاء العالم وذلكَ لإنتاج السكر المكرر وعصير قصب السكر والمنتجات الطبيّة لمجموعة منَ الأمراض، وتصنع أنواع كثيرة من منتجات قصب السكر ومنها {سكر أبيض مكرر، سكر بني، دبس السكر، سكر الجاكري}، ويحتوي عصير قصب السكر على أكبر قدر منَ الفيتامينات والمعادن الطبيعية.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Web MD الأمريكي، أنَ قصب السكر يُزرع في الهند وأجزاء من جنوب شرق آسيا منذ آلاف السنين، وقد استخدمَ كعلاج شائع للعديد منَ الأمراض في أنظمة طب الأيورفيدا وأوناني، وتمَ استخدامه أيضاً في علاج {اليرقان، مشاكل المسالك البولية، الالتهابات} وغيرها.

ومنَ الجدير بالذكر، أنه أظهرت العديد منَ الدراسات عدداً منَ الفوائد الصحية لتناول قصب السكر مثل:

مدر للبول:

يحتوي قصب السكر على خصائص مدرة للبول يمكن أن تساعد في إزالة الملح والماء الزائدين لمساعدة الكلى على العمل بشكلٍ صحيح.

الوقاية منَ المرض:

قصب السكر مليء بمضادات الأكسدة الضرورية لبناء جهاز مناعي صحي والحفاظ عليه، وتساعد مضادات الأكسدة في مكافحة الجذور الحرّة {الجزيئات التي تسبب تلفاً للخلايا} والتي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم العديد منَ المشكلات الصحيّة {كالملاريا، مرض السكري، احتشاء عضلة القلب “النوبة القلبية”، سرطان الجلد}.

زيادة التمثيل الغذائي:

على الرغم من أنَ السكر غالباً ما يرتبط بزيادة الوزن، إلّا أنَ تناول بعض قصب السكر يمكن أن يعزّز عملية التمثيل الغذائي ويزيد الوزن بشكلٍ معتدل لدى النساء الحوامل، ووجدت بعض الدراسات أنَ تناول عصير قصب السكر معَ الزنجبيل يمكن أن يساعد في تقليل حدوث غثيان الصباح وتقوية جهاز المناعة لدى الحوامل أيضاً.

علاوة على ذلك، بالرغم من فوائد قصب السكر، إلّا أنَ بعض العلماء حذّروا منَ الاستهلاك المفرط منه وخاصةً السكريات المكررة فمنَ الممكن أن تؤدي إلى العديد منَ المشاكل الصحيّة.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق