الفوائد الصحيّة لتناول المكسرات يومياً

الفوائد الصحيّة لتناول المكسرات يومياً
()

الفوائد الصحيّة لتناول المكسرات يومياً

تُعدّ المكسرات منَ الأطعمة اللذيذة والمسلية بجانب كوبٍ منَ الشاي الساخن، والكثير منَ الأشخاص يحبونها ويتناولونها يومياً {كالجوز، اللوز، الفستق، البندق، الكاجو}، ولكنهم لا يعلمون مدى فوائدها الرهيبة للصحة، فالكثير من خبراء التغذية أشاروا في نصائحهم إلى ضرورة وجود المكسرات في النظام الغذائي الصحيّ لتحقيق الفوائد سواءً على البشرة أو على الشعر والصحة، فما هيَ الفوائد الصحيّة لتناول المكسرات يومياً؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Web MD الأمريكي، أنَ للمكسرات العديد منَ الفوائد الصحيّة وتتمثل في:

  • العناصر الغذائية: تُعدّ المكسرات مصدراً مهماً للعناصر الغذائية، حيثُ تحتوي على قدرٍ كبيرٍ منَ المعادن والفيتامينات التي يحتاجها جسم الإنسان، وتتميز بوجود أحماض أوميغا 3 وتُقدّم مجموعة متنوعة منَ الفوائد لمرضى التهاب المفاصل الروماتويدي والحماية من أمراض الخرف والزهايمر.
  • السيطرة على مرض السكري: وجدَ العلماء والباحثين من جامعة هارفارد، أنَ الأشخاص المصابين بداء السكري منَ النوع 2 قد تناولوا أكثر من خمس حصص منَ المكسرات أسبوعياً، ولاحظوا أنَ هذه المكسرات زادت الحماية بشكلٍ كبير وخاصةً من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة تصل إلى 17%.
  • تحسين الكوليسترول: تلعب المكسرات دوراً مهماً في تنظيم الكوليسترول، حيثُ وجدَ العلماء علاقة مباشرة بينَ تناول المكسرات على الأقل عدّة مرات في الأسبوع الواحد وبينَ الحدّ منَ الكوليسترول والدهون الثلاثية، كما أنَ تحسين الكوليسترول يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.
  • التغذية: تُعدّ المكسرات مصدراً جيداً لفيتامين إي، وهيَ مجموعة مكوّنة من ثمانية مركبات مضادّة للأكسدة تُساعد في الوقاية منَ السرطان وتجنب هشاشة العظام.

علاوة على ذلك، تُعدّ المكسرات أيضاً مصادراً جيدة لـ {حمض الفوليك، البوتاسيوم، المغنيسيوم، الفسفور، الكالسيوم}.

أما عن العناصر الغذائية لكل حصة، فربع كوب منَ المكسرات النيئة يحتوي على:

  • السعرات الحرارية: 165.
  • البروتين: 4 جرام.
  • الدهون: 16 جرام.
  • الكربوهيدرات : 4 جرام .
  • الألياف: 3 جرام.
  • السكر: 0 جرام.

ونوّد الإشارة إلى أنهُ يُمكن الحصول على المكسرات منَ المتاجر والبقالات العامة، وللحصول على الخيار الأكثر صحة، عليكَ التأكدّ من أنَ المكسرات التي تختارها نيئة بدون إضافة الصوديوم، ويُمكن تناولها في أي وقتٍ منَ اليوم، ولكن يُفضّل في فترة ما بعدَ الظهر بسبب انخفاض مستويات الطاقة في ذلكَ الوقت، ويُمكنكَ دمجها مع الأطعمة الغذائية التي تتناولها سواءً في الحلويات أو المأكولات اليومية.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً