الفوائد الصحيّة للخوخ

الفوائد الصحيّة للخوخ
()

الفوائد الصحيّة للخوخ

أيام عديدة تفصلنا عن دخول فصل الصيف، الفصل الذي يتميز بوجود العديد من أنواع الفاكهة الشهيّة {كالخوخ، الشمّام، البطيخ الأحمر، العنب} وغيرها العديد، ولكن الخوخ محبب بشكلٍ كبير وخاصةً عندَ الأطفال، فهوَ غني بفيتامين A و C، ويُعزّز المناعة ويُحسّن من صحة الجلد والرؤية، فما هيَ الفوائد الصحيّة للخوخ؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Style Craze الأمريكي، أنَ الخوخ يحتوي على العديد منَ الفوائد الصحيّة مثل:

  • غني بمضادّات الأكسدة: الخوخ يحتوي على حمض الكلوروجينيك، وهوَ أحد مضادّات الأكسدة القوية التي تُسهم في تعزيز الصحة، كما أنهُ يحتوي على مركباتٍ فينولية مفيدة، وهوَ غني باللوتين وزياكسانثين وبيتا كريبتوكسانثين، وجميعها تلعب دوراً مهماً في الحفاظ على صحة الجسم والوقاية منَ الأمراض.
  • مفيد للبشرة: الخوخ غني بفيتامين A والذي يُسهم في تعزيز صحة الجلد، كما أنَ فيتامين سي الغني بهِ يُعدّ أحد مضادّات الأكسدة التي يُمكن أن تُساعد في تقليل التجاعيد وحماية البشرة منَ التلوث، وتمَ العثور على فيتامين ج وفقاً لدراسةٍ فرنسية، وهذا الفيتامين يمنع شيخوخة الجلد التي تُسببها أشعة الشمس فوقَ البنفسجية.
  • مفيد لصحة القلب: يحتوي الخوخ على مزيجٍ فريد منَ المركبات النشطة بيولوجياً، والتي تُقلّل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وإن استبدال المشروبات السكرية بعصير الفاكهة الطازج الغني بالبوليفينول مثل الخوخ، يُمكن أن يُساعد في تقليل عوامل الخطر القلبية الوعائية.
  • تعزيز صحة الجهاز الهضمي: تُساعد الألياف الغذائية الموجودة في الخوخ على تنظيم وتحسين عملية الهضم، كما أنها تعمل كمدر للبول، فهيَ تُساعد على تطهير المثانة والكلى.
  • مفيد للعيون: إنَ وجود المغذّيات النباتية المضادّة للأكسدة مثل اللوتين والزياكسانثين، يجعل الفاكهة مثالية لصحة العين، وتحمي هذه المغذّيات منَ التلف المحتمل والناجم عن الضوء الذي يُصيب شبكية العين، وتمنع المغذّيات من حدوث الضمور البقعي المرتبط بالعمر.

اقرأ أيضًا: 5 فوائد صحيّة لفاكهة اليوسفي

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً