الثلاثاء, ديسمبر 7, 2021
فنجانتغذيةالقهوة الخضراء والتخسيس

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,004المعجبينإعجاب
10,023المتابعينتابع
194المتابعينتابع

القهوة الخضراء والتخسيس

القهوة الخضراء والتخسيس

القهوة الخضراء هي البذور النيئة غير المحمصة لنبتة البن. بمجرد التحميص ، تفقد القهوة الكثير من قيمتها الغذائية. عند اختيار مورد قهوة خضراء ، ابحث عن مورد يقدم حبوب مزروعة في الظل وعضوية.


– حبوب البن الخضراء هي النسخة الخام من حبوب البن ، والتي يمكن شراؤها في شكلها الخام أو تحميصها. لا تحتوي على مادة الكافيين وأقل من 0.5٪ من الكافيين القلوي (حوالي 1/60 إلى 1/80 من القهوة المحمصة) ، لكنها تحتفظ بنسبة 100٪ من مضادات الأكسدة.

هل تساعد القهوة الخضراء في التخسيس؟


نعم ، تساعد القـهوة الخـضراء في إنقاص الوزن إذا تم استهلاكها بالنسب الصحيحة. فهو لا يساعدك على إنقاص الوزن فحسب ، بل يحسن صحتك أيضًا. تحتوي القهـوة الخضراء على مضادات الأكسدة التي تساعد على تطهير الجسم وتحسين أدائه.


وفقًا لـ Medical News Today ، تأتي القهـوة الخضراء من حبوب البن غير المحمصة. عندما تحمص حبوب البن ، فإنها تنتج مادة كيميائية تسمى حمض الكلوروجينيك. يساعد حمض الكلوروجينيك الجسم على استخدام الجلوكوز بشكل أكثر فعالية لفقدان الوزن. ذكرت المجلة البريطانية للتغذية أن حمض الكلوروجينيك يمكن أن يساعد في خفض مستويات السكر في الدم

أضرار القهوة الخضراء


تشمل الآثار الجانبية والمضاعفات للقهوة الخضـراء: الغثيان والقيء (13٪)، الانتفاخ (8.5٪) وسيلان البراز (4.6٪). من النادر أن تسبب القهوة الخضراء مضاعفات خطيرة مثل تلف الكبد أو اضطرابات تخثر الدم أو الفشل الكلوي. ومع ذلك ، إذا تسببت القهوة الخضـراء في حدوث هذه المشكلات ، فقد تكون شديدة.


الآثار الجانبية للقهوة الخـضراء خفيفة وغير مرجحة. يمكن أن يسبب مستخلص القهوة الخضراء اضطرابات في الجهاز الهضمي ، بما في ذلك الغثيان والإسهال.


لم تتم دراسة القهوة الخضراء جيدًا ولا نعرف ما إذا كان هناك أي آثار جانبية للقهوة الخضراء. قد تتفاعل القهوة الخضراء مع مسيلات الدم وأدوية السكري والأدوية الأخرى لذلك يجب استشارة الطبيب في حالة شربها مع أدوية لها علاقة بأمراض الدم والسكري.


وبشكل عام تكون معظم الآثار الجانبية الرئيسية لنظام غذائي للقهوة الخـضراء ناجمة عن الكافيين. والي يسبب لبعض الأشخاص الصداع والعصبية والأرق والغثيان خصوصا عند شرب الكثير من القهوة.

عن الكاتب:

مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا