هل الكلاب قادرة على استشعار أحاسيس الإنسان؟

أحاسيس الإنسان
()

هل الكلاب قادرة على استشعار أحاسيس الإنسان؟

الكثير منَ الأشخاص يفضّلون تربية الكلاب في منازلهم، فالكلب صديق وفيّ للإنسان ويعدّ واحداً من ألطف الحيوانات الأليفة، وأُجريت العديد منَ الاختبارات على الكلاب للتأكد من قدرتها على استشعار أحاسيس الإنسان، وكانت النتيجة أنَ الكلاب تشعر بجميع الانفعالات التي يصدرها الشخص، فكيفَ ذلك؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky Newsالإخباري، أنَ العديد من علماء النفس قاموا بإجراء عدّة اختبارات تجريبية على الكلاب، ووجدوا أنَ للكلب قدرة على استشعار أحاسيس الإنسان سواءً كانت سلبية أو إيجابية، وذلكَ من خلال المزج بينَ العناصر السمعية والبصرية لفهم وتمييز مختلف الانفعالات البشرية.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ الاختبار أجريَ على يد فريق من علماء النفس في جامعة لنكولن وساوباولو البرازيلية والعديد منَ الخبراء العاملين ضمن حقل سلوك الحيوان، وقاموا بتلقين حوالي 17 كلباً غير مدرب، وذلكَ من خلال الاستعانة بعدّة أصوات وصور لتنقل لهم التعبيرات الانفعالية سواءً كانت سلبية أو إيجابية لدى البشر والكلاب.

علاوة على ذلك، كانت النتيجة أنَ الكلاب أمضت وقتاً طويلاً في النظر والتمعّن بتعبيرات الوجه ومحاكاتها بالحالة الصوتية، ويرّجح الباحثون أنَ الكلاب هيَ الوحيدة القادرة على المدمج بينَ الإشارات الانفعالية، وذلكَ بسبب كونها كائنات اجتماعية وقدرتها على التعرّف غريزياً على انفعالات البشر.

إقرأ أيضًا: ما حكم تربية الكلاب؟

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً